من الطبيعي أن يزعجكِ منظر الأظافر الصفراء، الهشّة والمتعبة، لكن لا تظني أن الأمر صعب إذا اردتِ استعادة مظهر الاظافر الأنيق والحفاظ عليه. في الواقع لست بحاجة سوى لاتباع بعض النصائح والطرق البسيطة للعناية بأظافرك، وإلى جانب هذه الخطوات يمكنك تطبيق الخلطات الطبيعيّة لتسريع عمليّة تبييض وتنعيم الأظافر، وكل ذلك أثناء الحجر المنزلي من هنا قررنا أن نعرّفك على خلطتين لتنعيم الأظافر والتخلّص من اصفرارها. شاهدي الفيديو المرفق مع كلّ خلطة وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

خلطات لتنعيم الأظافر والتخلّص من اصفرارها، أثناء الحجر المنزل

خلطة الليمون وبيكربونات الصودا للتخلّص من اصفرار الأظافر وجعلها لامعة 


- المكوّنات:

ملعقتان من الليمون: يساعد الليمون في التخفيف من اصفرار الأظافر بفضل احتوائه على نسبة عالية من الأسيد. كما يساعد في زيادة لمعان الأظافر.

ملعقة من بيكربونات الصودا: بيكربونات الصودا من أكثر المكوّنات التي تساعد في التبييض وهذا الأمر ينطبق أيضاً على تبييض الأظافر. عند مزج بيكربونات الصودا مع الليمون سيتفاعل هذا المكوّن وستزداد فعاليته، فيبيّض الأظافر ويخفف من الاصفرار كما يساعد في زيادة لمعانها.

قطرات من زيت الزيتون: زيت الزيتون يتغلغل عميقاً في الجلد، وبالتالي يساعد على تغذية أظافرك. يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يحسّن الدورة الدموية ويساعد على تقوية الأظافر المتضررة.

- طريقة التحضير والتطبيق: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل. 

خلطة زيت الزيتون لتنعيم الأظافر وزيادة لمعانها 


- المكوّنات: 

ملعقة من زيت الزيتون: كما ذكرنا أعلاه، زيت الزيتون يتغلغل عميقاً في الجلد، وبالتالي يساعد على تغذية أظافرك. يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يحسّن الدورة الدموية ويساعد على تقوية الأظافر المتضررة. كما يساعد زيت الزيتون في زيادة لمعان الأظافر ومظهرها الخارجيّ.

ملعقة من زيت جوز الهند: من فوائد زيت جوز الهند على الأظافر انه يساعد في تقويتها وترطيبها وبالتالي زيادة نعومة ولمعان الأظافر. كما يساعد على تطويلها بشكل سريع ويقلل من تكسرها. زيت جوز الهند يرطب الجلد حول الأظافر كما أنه يحمي الأظافر من التشققات.

ملعقة من عصير الليمون: كما ذكرنا أعلاه، يساعد الليمون في التخفيف من اصفرار الأظافر بفضل احتوائه على نسبة عالية من الأسيد. كما يساعد في زيادة لمعان الأظافر.

نصف كوب من المياه: الماء في هذه الخلطة يساعد في التخفيف من حدّة الليمون للتأكد من عدم تضرر الأظافر أو الجلد المحيط بالأظافر. 

- طريقة التحضير والتطبيق: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.