close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بقرار صارم، منع ويل سميث من حضور حفلات الأوسكار لمدة 10 سنوات!

بقرار صارم، منع ويل سميث من حضور حفلات الأوسكار لمدة 10 سنوات!


حالة من الجدل والتّرقب سادت وسائل الإعلام والسوشيل ميديا بانتظار قرار مجلس إدارة الأوسكار بحق ويل سميث بعد الصفعة التي وجهها على وجه لكريس روك على خشبة المسرح أمام الحضور يوم 28 مارس 2022. Will Smith كان قد اعتذر عن أفعاله وقدّم استقالته من الأكاديمية، لكن رغم ذلك قرر المجلس دراسة الوضع والتصويت على القرار اللازم. فما القرار الذي توصل اليه مجلس إدارة الأوسكار بشأن ويل سميث؟ تابعي التفاصيل في ما يلي.

منع ويل سميث من حضور حفلات الأوسكار لمدة 10 سنوات

كَثُرت التوقعات حول قرار مجلس إدارة الأوسكار بشأن ويل سميث في الأسابيع الماضية، الاّ أنّ المشهد بقيَ ضبابياً حتّى اتخذت أكاديمية الأوسكار قرارها في 9 ابريل 2022 في لوس أنجلوس. اقتضى إجراء أكاديمية الصور المتحركة والفنون والعلوم بعدم السماح للممثل الأميركي ويل سميث بحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار للسنوات لـ10 المقبلة.

جاء في بيان للأكاديمية: "قرر مجلس الإدارة عدم السماح للسيد سميث لمدة 10 سنوات، اعتباراً من 8 أبريل 2022، حضور أي حدث أو برامج للأكاديمية، أكان شخصياً أم افتراضياً. بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر جوائز الأكاديمية". كما أضاف مجلس الأكاديمية: "كان الهدف من حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ94 الإحتفال بالعديد من الأفراد في مجتمعنا الذين قاموا بأعمال رائعة في العام الماضي. مع ذلك، طغى السلوك غير المقبول والضار على تلك اللحظات نتيجة أفعال السيد سميث على خشبة المسرح". بالإضافة إلى ذلك، شكر David Rubin، رئيس الأكاديمية، و Dawn Hudson، المدير التنفيذي، كريس روك على حفاظه على رباطة جأشه في ظل هذه الظروف. كما اعترفا أن الأكاديمية لم تعالج الوضع كما يجب وتابعا قائلين: "لهذا، نحن آسفون. كانت هذه فرصة لنا لنضرب مثالاً يحتذى به لضيوفنا، مشاهدينا وعائلتنا الأكاديمية حول العالم. وقد فشلنا - غير مستعدين لما لم يسبق له مثيل". كما قال Rubin وHudson إن قرار الأكاديمية بحظر سميث هو بمثابة خطوة تُمثّل هدف أكبر يتمثل في حماية سلامة فناني الأداء والضيوف واستعادة الثقة في الأكاديمية".

بعد قرار مجلس إدارة الأوسكار بشأن منع ويل سميث من حضور فعاليات وحفلات توزيع جوائز الأوسكار لـ10 سنوات، صرّح سميث بأنّه يقبل ويحترم قرار الأكاديمية.

تداعيات منع ويل سميث من حضور حفلات الأوسكار لمدة 10 سنوات

تجري العادة أن يقدم الفائز بجائزة أفضل ممثل جائزة أفضل ممثلة للعام التالي، وأن تقدم أفضل ممثلة جائزة أفضل ممثل للعام التالي. لكن بعد قرار منع ويل سميث من حضور فعاليات وحفلات توزيع جوائز الأوسكار لـ10 سنوات، سيتعين على مجلس إدارة الأكاديمية كسر هذا التقليد. بالإضافة إلى ذلك، بسبب استقالة Will Smith من عضوية الأكاديمية لم يعد يحتفظ بحقه في التصويت. أخيراً، لن تُسحب جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل عن دوره في فيلم King Richard من ويل سميث.

لمحة عن حادثة صفع ويل سميث لكريس روك في حفل الأوسكار 2022

يوم 28 مارس 2022، شبَّه كريس روك، مقدّم حفل الأوسكار 2022، جادا بينكيت سميث بشخصية G.I. Jane الصلعاء في الفيلم، دون أن يراعي أنَّ شعر Jada Pinkett Smith محلوق بسبب إصابتها بمرض الثعلبة. انفعل ويل سميث على اثر هذه الدعابة وقام بصفع Chris Rock. في اليوم التالي نشر Will Smith اعتذار رسمي على حسابه الخاص على انستغرام، أبرز

ما جاء فيه: "إن العنف بجميع أشكاله سام ومدمّر. كان سلوكي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الليلة الماضية غير مقبول ولا يغتفر". بعدها، قدّم استقالته من عضوية أكاديمية الأوسكار في 1 ابريل 2022.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع سارة مراد، نجمة غلاف مجلة جمالكِ لعدد أكتوبر 2023