close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، الوداع الأخير للاعب كرة السلة Kobe Bryant وإبنته Gianna


لم تنشف عيون محبي ومعجبي لاعب كرة السلة Kobe Bryant من الدموع، منذ إعلان خبر وفاته المؤسف والصاعق، هو وابنته Gianna. الكلّ اجتمع يوم الإثنين 24 فبراير 2020، في Staples Center في ولاية لوس انجلوس، ليودّع الأب وإبنته بمراسم ذكرى وفاة ضخمة تحت عنوان Celebration for life for Kobe and Gianna Bryant. محطات كثيرة، طبعت لحظات مؤثرة، حزينة وحابسة للأنفاس، لا تنتسى. إنه الوداع الأخير الذي اختصرته دموع سخية، أصوات راجفة ونظرات موجّهة إلى السماء.

كلمة فانيسا براينت في مراسم ذكرى وفاة كوبي وجيانا براينت

اعتلت Vanessa Bryant زوجة لاعب كرة السلة الراحل ووالدة Gianna، المنصّة لتوجّه الكلمات الأخيرة لهما. اختصرت أبرز اللحظات الجميلة معها، بكلمات أقل ما يقال عنها أنها مؤثرة. أشارت إلى نقاط التشابه بينها وبين إبنتها، كم هي شغوفة، محبّة وقوّية. بوجع كبير، تحدّثت الأم عن المحطات التي ستحرم منها مع ابنتها... يوم تخرّجها، يوم زفافها، الرقصة الأولى مع والدها وغيرها الكثير. قالت أيضاً أن الترابط بين جيانا ووالدها كان متين جداً، ولا شكّ أنها لو بقيت على قيد الحياة، لكان مستقبلها لامع تماماً مثل Kobe Bryant. أما عن علاقتها مع زوجها، قالت فانيسا براينت أنها لا تدرك ما الذي فعلته لتستحق أن يدخل حياتها شخص مثل كوبي براينت. هو الزوج الرومانسي، الأب المحبّ والرجل الطموح. الدموع غلبتها، لكنّها استمرت بخطابها، وأفصحت عن مشاعر الألم والإشتياق التي تعيشها كل يوم، على أمل أن تلتقي بزوجها وابنتها مرّة أخرى.

غناء بيونسي في مراسم ذكرى وفاة كوبي وجيانا براينت

بدورها، وجّهت النجمة العالمية Beyoncé تحية إلى صديقها الراحل من خلال تأديتها أغنيتَي XO وHalo، المفضلتين لديه. صوتها العذب، كان أجمل وسيلة لتقول من خلالها وداعاً لكوبي وجيانا براينت. طلبت من الحضور أن يشاركها الغناء، لكي تصل مشاعر الحب إلى Kobe Bryant في السماء. أداء فيه الكثير من الإحساس، يعبّر عن الألم الذي يعيشه الجميع بعد الحادثة المؤسفة.

كلمة مايكل جوردان في مراسم ذكرى وفاة كوبي وجيانا براينت

كذلك، كان لـMichael Jordan، صديق وزميل Kobe Bryant كلمة في مراسم الوداع. استذكره باكياً، مشيراً إلى أنه صديقه المقرّب، الذي كان يرافقه في كل مرحلة من حياته. تحدّث عن شغف كوبي براينت للعبة كرة السلة وكم كان يطمح لكي يحقق نجاحات أكبر. كذلك، تطرّق إلى دوره كرب منزل وأب، وعن مدى الترابط الذي يجمعه بعائلته. مايكل جوردان قال: "عندما سمعت بخبر وفاة كوبي براينت، شعرت أن جزءً مني قد مات أيضاً". أنهى كلمته بتقديم الدعم لفانيسا براينت وأطفالها.

عزف أليشيا كيز في مراسم ذكرى وفاة كوبي وجيانا براينت

اختارت Alicia Keys أن توجّه تحية بدورها للراحل كوبي براينت وإبنته جيانا من خلال عزفها المقطوعات الموسيقية الأحب على قلبهما وهي للموسيقي الشهير Beethoven. هكذا انتهت مراسم ذكرى الوفاة التي تخللت أيضاً عرض لصور وفيديوهات للاعب كرة السلة وإبنته.