الملكة إليزابيث الثانية فيروس كوروناكل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

في كلمة متلفزة نادرة جدّاً، أطلّت الملكة إليزابيث الثانية وتوجّهت برسالة إلى كلّ الشعب البريطانيّ في زمن كورونا، لتشجيعه، شكره ودعوته إلى الوحدة لتخطّي هذه المرحلة الصعبة. كلمات الملكة تخطّت كلّ الحدود وأثّرت في الأفراد كافّة من مختلف زوايا الكرة الأرضيّة، فالجميع يواجه المشلكة نفسها ويعيش المشاعر عينها في ظلّ انتشار فيروس كورونا.

خطاب الملكة إليزابيث الثانية في زمن كورونا


في هذه الرسالة المؤثّرة، توجّهت الملكة إليزابيث الثانية بالشكر إلى العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا كما شكرت عامة الناس على اتّباع إرشادات الحكومة في البقاء بالمنازل وأشادت بالأشخاص الذين يعملون سوياً لمساعدة الآخرين". كذلك، قالت الملكة إليزابيث الثانية: "نحن نصارع هذا المرض سوياً وأؤكد لكم أننا إذا بقينا متحدين وحازمين فسنتغلب عليه" كما أضافت: "أتمنى خلال السنوات القادمة أن يشعر الجميع بالفخر حول الطريقة التي تعاملوا بها مع هذا التحدي".

كما قالت الملكة إليزابيث أن هذا الوقت العصيب يذكّرها بكلمتها الأولى التي ألقتها مع شقيقتها في الحرب العالمية الثانية، مشيرة إلى التالي: "ذكرني الأمر بأول كلمة متلفزة لي على الإطلاق عام 1940، بمساعدة أختي، كنا كأطفال نتحدث هنا في قصر ويندسور، مع الأطفال الذين أجبروا على مغادرة منازلهم وأرسلوا بعيداً من أجل سلامتهم." تابعت قائلة: "اليوم، مرة أخرى، سيشعر الكثيرون بإحساس مؤلم بسبب الابتعاد عن أحبائهم، لكننا نعلم أن هذه الخطوة هي الأمر الصحيح الذي يجب القيام به".

في آخر خطابها توجّهت الملكة إليزابيث الثانية إلى شعبها بكلمات مطمئنة قائلة: "سننتصر على هذه المرحلة، وهذا الإنتصار سيتنمي إلينا جميعاً." كما قالت: "يجب أن نشعر بالإرتياح لأنّه وفي حين أنّه لا يزال لدينا المزيد لتحمّله، الأيّام الجميلة ستعود مجدّداً: سنلتقي بأصدقائنا من جديد، سنلتقي بأفراد عائلاتنا من جديد، سنلتقي مرّة أخرى".

ردود فعل إيجابيّة على خطاب الملكة إليزابيث الثانية في زمن كورونا

هذا الخطاب أثّر بالجميع في كافّة أنحاء الكرة الأرضيّة، حيث تلقّت الملكة إليزابيث ردود إيجابيّة ومشّجعة. نشر حساب الأمير ويليام وكيت ميدلتون الرسمي على إنستقرام صورة للملكة إليزابيث الثانية من الخطاب المتلفز الذي ألقته، مرفقة بعبارة مقتبسة من كلمتها. كذلك، وبالتزامن مع هذا الخطاب، وصف Donald Trump الملكة بالعظيمة والرائعة. كما كتبت Sarah Ferguson، الزوجة السابقة لإبن الملكة إليزابيث Prince Andrew، على صفحتها الخاصة على انستقرام: "لمست كلمات الملكة إليزابيث الثانية قلبي وألهمتنا على أّلا نستسلم أبداً." كذلك، تفاعل روّاد مواقع التواصل الإجتماعي بشكلٍ لافت على كلمة الملكة إليزابيث الثانية فنشروا بوستات معبّرة.

الملكة إليزابيث الثانية فيروس كوروناالملكة إليزابيث الثانية فيروس كوروناالملكة إليزابيث الثانية فيروس كوروناالملكة إليزابيث الثانية فيروس كوروناالملكة إليزابيث الثانية فيروس كوروناالملكة إليزابيث الثانية فيروس كوروناالملكة إليزابيث الثانية فيروس كورونا

الملكة إليزابيث في كلمات متلفزة نادرة في حالات طارئة، بعيداً عن المناسبات 

صحيح أن الملكة إليزابيث تطلّ سنوياً على الشاشة بمناسبة عيد الكريسماس لتلقي خطاب، لكنّها وفي حالات طارئة تتوجّه إلى الشعب البريطاني بكلمات أخرى. منذ بداية عهدها كملكة للمملكة المتّحدة منذ سنة 1952 حتّى اليوم، أطلّت Queen Elizabeth على التلفاز 5 مرّات لتتوجّه فيها بكلمة استثنائية بمناسبة ما، آخرها كانت كلمتها في زمن كورونا. إليكِ في ما يلي المرّات الـ4 الأخرى التي توجّهت فيها Queen Elizabeth برسالة نادرة إلى شعبها:

الملكة إليزابيث الثانية فيروس كوروناصورة أثناء خطاب الملكة إليزابيث الثانية في سنة 1991 عند بداية حرب الخليج الثانيةالملكة إليزابيث الثانية فيروس كوروناصورة أثناء خطاب الملكة إليزابيث الثانية في سنة 1997 بالتزامن مع وفاة الأميرة دياناالملكة إليزابيث الثانية فيروس كوروناصورة أثناء خطاب الملكة إليزابيث الثانية في سنة 2002 بالتزامن مع وفاة والدتها، إليزابيث باوز ليون

صورة أثناء خطاب الملكة إليزابيث الثانية في سنة 2012 في ذكرى اليوبيل الماسي لجلوسها على العرش

أوّل ظهور متلفز للملكة إليزابيث 

من ناحية أخرى، أوّل ظهور للملكة إليزابيث على التلفاز على الإطلاق كان في سنة 1957 حين ألقت خطاب عيد الكريسماس، شاهديه أدناه: