كيم كارداشيان

إعتدنا على أن تفاجئنا كيم كارداشيان في لوكاتها الجريئة وأخبارها اليومية الشخصية والعائلية، لكنّها هذه المرّة تخطت توقعاتنا بتصريحها في آخر مقابلة لها عن تحضيرها لتصبح محامية بشكل رسمي قبيل عام 2022.

كيم كارداشيان تدرس المحاماة

في التفاصيل أعلنت نجمة تلفزيون الواقع Kim Kardashian أنها، ومن حوالي السنة، اتخذت قرار بالتخصص في مجال المحاماة والحقوق. منذ ذلك الوقت، بدأت بالدرس سراً من دون نشر الخبر في الإعلام. هي لم تدخل كلية الحقوق، لكنها ارتادت مكتب محاماة للتدريب المهني أو ما يعرف بالتلمذة الصناعية في سان فرانسيسكو- كاليفورنيا، إذ إنها الولاية الوحيدة في الولايات المتحدة الأميركية التي تسمح للمحامين بالحصول على الشهادة من مكتب مهني.

وفقاً لما صرّحت Kim Kardashian، الحصول على لقب محامية ليس بأمر سهل ويتطلّب درس لمدّة لا تقلّ عن 4 سنوات، مشيرة إلى العديد من الشروط الصعبة التي تحددها نقابة المحامين في البلاد، قبل إعطاء التصريح الرسمي لممارسة المهنة. من بين هذه الشروط، تقديم تقارير نصف سنوية للنقابة، إجتياز إمتحان السنة الأولى الذي يصنّف شديد الصعوبة، القيام بالتدريب في إحدى الشركات لمدّة لا تقل عن 18 ساعة أسبوعياً على مدار عام واحد، وفي الختام على كيم كارداشيان أن تجتاز إمتحانات مختلفة حول قوة الشخصية، المسؤولية المهنية والأخلاقيات.

الهدف وراء إختيار كيم كارداشيان التخصص في مجال المحاماة

الكثير تساءل حول السبب الذي دفع Kim Kardashian لأن تتخصص في مجال المحاماة. إذا استرجعنا ما قامت به مع الرئيس Donald Trump في قضية السجينة Mary Johnson، يبدو لنا قرارها منطقي، إذ استعانت العام الماضي بمحاميها وفريق قانوني لتخفيف عقوبة المؤبد عن هذه السجينة ونجحت في ذلك بعد لقاء الرئيس الأميركي. كيم كارداشيان صرّحت أن هذه التجربة، ولّدت فيها غاية في الدفاع عن المظلومين وقول الحق، الأمر الذي سيترجم في تخصصها في المحاماة. كما أشارت إلى أن معنيين من البيت الأبيض طلبوا مساعدتها في تعديل نظام العقوبات والرأفة، الأمر الذي شكّل حافز إضافي لها لتحقيق شغفها. 

تعليق رواد مواقع التواصل الإجتماعي على قرار كيم كارداشيان في درس المحاماة 

طبعاً قرار كيم كارداشيان في أن تصبح محامية، أثار إستغراب المجهور والمتابعين. البعض علّق بطريقة إيجابية، إذ اعتبر أن هذه الخطوة هي نقلة نوعية في مسيرة Kim Kardashian التي يتهمها العديد بالحصول على الشهرة بسهولة، بفضل جاذبيتها وجمالها. الكثير من التعليقات، شادت بذكاء كيم كارداشيان وشجعتها على القيام بشغفها حتى لو أنها بلغت 38 سنة. 

في المقلب الآخر، علّق بعض المتابعين بطريقة ساخرة نوعاً ما على المحامية المستقبلية كيم كارداشيان، ما بدا واضح في تركيب الصور الكاريكاتورية لها. إليكِ أدناه عيّنة عما ما تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي بعد  قرار Kim Kardashian. 

كيم كارداشيان محاميةكيم كارداشيان محاميةكيم كارداشيان محاميةكيم كارداشيان محامية

اقرئي أيضاً: بالصور، 11 نجمة نسخة طبق الأصل عن شقيقاتهنّ

سمية الخشاب تتسبب بجدل واسع في السعودية بعد تكريمها ومنحها مجسماً لـ"ختم النبي"