close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف أصغّر حجم مسام البشرة الواسعة؟ اسألي جمالكِ

عزيزتي نبال الاسعد،

المسام الواسعة تجعل بشرتكِ تظهر متعبة وغير صحيّة، فضلاً عن كونها السبب وراء العديد من المشاكل كظهور الحبوب والرؤوس السوداء خصوصاً لدى السيّدات اللواتي يعانين من البشرة الدهنيّة. نقدّم لكِ في ما يلي مجموعة من الحلول لتقليص حجم هذه المسام وبالتالي التمتّع ببشرةٍ نضرة تجعلكِ تبدين أصغر سناً.

  • قشّري بشرتكِ: المسام المفتوحة تبدو كبيرة وتسبّب العديد من المشاكل عندما تكون مسدودة بالزيوت، لذا عليكِ الاعتناء ببشرتكِ وتنظيفها بشكلٍ دائم. قومي بتقشير بشرة وجهكِ للتخلّص من الجلد الميّت وطبّقي كريمات مرطّبة صباحاً ومساءً.
  • إغسلي وجهكِ بالماء البارد: هذه الطريقة ستحارب المسام الواسعة في حين أنّ الماء الساخن والبخار يساهمان في تفتيحها. الماء البارد يشدّ بشرتكِ أيضاً ويمنع ظهور التجاعيد.
  • قناع الخيار: الذي يهدف إلى شدّ المسام وتقليص حجمها. إعصري حبّة من الخيار وأضيفي إليها ملعقتين من مكوّن كاربونات الصوديوم لتحصلي على مزيج متماسك، ثمّ طبّقي الخلطة على وجهكِ لمدّة 5 إلى 7 دقائق. أخيراً إغسلي وجهكِ بالمياه الفاترة ثمّ بالمياه الباردة وكرّري هذه الخطوة مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع.
  • قناع الليمون، الخيار وماء الورد: هذه الخلطة ستقلّص حجم المسام بشكلٍ طبيعي فتمنع بالتالي ظهور الحبوب ومشاكل أخرى. إمزجي معلقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب صغير من ماء الورد ونصف كوب من عصير الخيار، وطبّقي المزيج على المناطق السمتهدفة.
  • قناع الطماطم: هذه الوصفة الطبيعيّة ستخلّصكِ من الدهون المتراكمة والتي تسدّ المسام، وكلّ ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيق الخلطة على بشرتكِ لمدةّ 15 دقيقة. هذه الخلطة تشدّ البشرة أيضاً.
  • الملح الإنكليزي أو ما يدعى Epsom Salt: هذا المكوّن الغنيّ بالمغنيسيوم والسلفات، يساعد على تنظيف المسام من الأعماق بسبب خصائص التقشير الغنيّ بها. أضيفي ملعقة ونصف من الملح إلى أيّ غسول وجه تستخدمينه، طبّقي المزيج على وجهكِ أو جسمكِ واغسليه بالماء البارد.
  • أخيراً، استخدمي الكريمات المرطّبة الخالية من الزيوت والتي تعتمد تركيبتها على الماء والمواد الطبيعيّة. إيّاكِ أن تخلدي إلى النوم من دون إزالة المكياج وتنظيف وجهكِ جيّداً إذ أنّ ذلك سيزيد الطين بلّةً.

كيف أتخلّص من الحبوب تحت العين؟ اسألي جمالكِ
play icon

إقرئي أيضاً الطعام الصيني الذي سيمنحكِ بشرة مشرقة وبيضاء

القناع الذي سيغيّر بشرتكِ خلال دقيقة واحدة فقط