بنسخته الخامسة والأربعون، رالي داكار الشهير يعود إلى المملكة العربية السعودية في 31 ديسمبر 2022 ويبقى حتى 15 يناير 2023، من أجل الجولة الافتتاحية لموسم بطولة FIA World Rally-Raid Championship. إليكِ في ما يلي كل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الحدث.

رالي داكار يعود إلى السعودية في ديسيمبر

استعداداً لهذا الحدث الكبير، سيستضيف المنظمون Amaury Sport Organization (ASO) و Promoter Saudi Motorsport العرض التقديمي الرسمي لرالي داكار الذي سيُبث مباشرةً عبر الإنترنت في 1 ديسمبر عند الساعة 1:30 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية لإطلاق المسار المحدد لرالي داكار 2023.

سيتمكن المشاهدون من حضور الحدث من خلال الضغط على الرابط الموجود على موقع رالي داكار، حيث يمكنهم معرفة كل شيء عن المسار الجديد الذي يسلكه سباق التحمل الأصعب في العالم عبر المملكة بالإضافة إلى الميزات الرياضية الجديدة لنسخة 2023 والمزيد من المعلومات حول جميع المشاركين هذا العام.

ينتظر عشاق رالي داكار أسبوعين من المغامرة المثيرة بلا توقف حيث يتنقل المتسابقون الأكثر شجاعة في العالم في سياراتهم وشاحناتهم ودراجاتهم عبر الصحراء والجبال والمناظر الطبيعية الساحلية الرائعة في المملكة العربية السعودية. سيكون هذا العام الرابع على التوالي الذي يقام فيه الحدث في المملكة، مع العديد من التغييرات الرياضية والتقنية المهمة، بما في ذلك المسار الجديد والقواعد الرياضية التي أكدها المنظمون.

كل المعلومات عن بطاقة احوال السعودية

في هذا الإطار، أعلن منظمو الحدث ASO هذا العام أنه سيكون هناك طريق جديد تماماً، وسيشهد المتنافسين عبور تضاريس مختلفة من شواطئ البحر الأحمر في الغرب إلى رمال الخليج العربي في الدمام في الشرق. ستتكون من 14 مرحلة مقدمة، مما يجعلها أكثر المراحل التي تقام في النسخ العربية السعودية حتى الآن. يُعتقد أن كل مرحلة ستغطي مسافات تتراوح بين 350 و 500 كم، بمتوسط يغطي حوالي 450 كم.

يُذكر أيضاً أن 70% من الطريق ستكون أرضاً جديدة تماماً للرالي. ستبدأ في Sea Camp في Yambu قبل أن تتجه شرقاً نحو العلا و حائل حيث سيأخذ السائقون قسمين دائريين. يبدأ الرالي بعد ذلك رحلته جنوباً ويتوقف في الدوادمي في حلقة أخرى قبل استراحة مستحقة للجميع في الرياض. بمجرد التعافي، ستستمر الرحلة شرقاً قبل السفر جنوباً شرقاً لمواجهة التحدي النهائي لمدة 3 أيام: الربع الخالي.