شاكيراشاكيرا تنضمّ حتماً إلى النجمات اللواتي يتمتّعن ببشرة شابّة ومشرقة كما بجسمٍ رشيق وجميل. بالرغم من عمرها الذي بلغ الـ40، هذه النجمة أثبتت أنّها لا تشيخ أبداً! نحن حتماً نحسدها على جمالها الذي لا يزول والذي نحلم كلّنا أن نتمتّع به في عمرها، اضغطي هنا واكتشفي أسرار جمالها. أمّا بالنسبة إلى جسمها الرشيق، فالنجمة الكولومبيّة Shakira تتّبع حتماً روتيناً معيّناً فيما يتعلّق بالتمارين الرياضيّة. إن كنتِ تريدين التمتّع بجسمٍ مماثل لهذه النجمة، سوف نكشف لكِ في هذا المقال عن روتينها الرياضيّ.  تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

تقول مدرّبة شاكيرا الخاصّة  Anna Kaiser  بأنّ النجمة الكولومبيّة تحرص على الخضوع للتمارين الرياضيّة قبل جولاتها الغنائيّة وذلك للتمتّع بجسمٍ رشيق لا مثيل له. شرحت المدرّبة الشخصيّة إلى أنّ Shakira تقوم بتمرين رياضيّ معيّن لنحت خصرها ولتزويدها ببطنٍ مسطّح وعضلات معدة مشدودة ألا ويُدعى Corkscrew Obliques Pulse. يقوم هذا التمرين على التمدّد على الأرض، ثني الركبتين، توجيه الساقين نحو الجنب ابتداءً من منطقة الورك، وضع يد واحدة خلف الرأس والقيام بتمرين المعدة. شاكيرا كانت قد نشرت فيديو على صفحتها الخاصّة على إنستقرام وهي تقوم بهذا التمرين (شاهديه أدناه). لقد بدا عليها أنّها متعبة للغاية إذا أنّ هذا التمرين صعب بعض الشيء على عكس ما قد يوحي به.

هذا التمرين لا يعمل فقط على عضلات المعدة التي تعمل على طول الجانبين فحسب، بل يقوّي  أيضاً العضلات التي يصعب استهدافها وتحديداً العضلة المستعرضة البطنية أو Transverse Abdominal Muscle.