إنّها هذه الفترة من السنة حيث تضجّ مواقع التواصل الاجتماعي بكلّ ما هو متعلّق بعارضات فيكتوريا سيكريت. من التحضيرات التي تسبق العرض المرتقب، إلى العارضات اللواتي سيسرن على منصّة Victoria's Secret ووصولاً إلى التمارين التي يقمن بها للظهور بأبهى حلّة والتمتّع بجسمٍ رشيق، مثاليّ ولا تشوبه شائبة. ما هي هذه التمارين الرياضيّة التي تشدّ عضلاتهنّ وتحفاظ على لياقتهنّ البدنيّة؟

لا مجال للغلط، تذهب عارضات فيكتوريا سيكريت إلى أقصى الحدود، وتقوم بمجموعة واسعة ومتنوّعة من التدريبات التي تركّز بشكلٍ أساسيّ على المعدة، عضلات المؤخّرة والساقين.

 

  • القرفصاء، وهي تمرين ضروريّ لا تستغني عنه العارضات إذ يقوم بتدريب كامل عضلات الجسم السفلية مثل البطن، المؤخّرة والساقين. لا تكتفي العارضات بالسكوات الكلاسيكيّة بل تحمل معها أثقالاً، كما تقف أحياناً على كرة بوسو Bosu Ball غير المتوازنة للزيادة من حدّة التمرين.

 

  • البيلاتس، هو تمرين يساعد ليس فقط على بناء المرونة، بل أيضاً يزيد من قوّة العارضة البدنيّة، قدرتها على التحمل، والتنسيق في الساقين والبطن والذراعين والظهر. هو التمرين المفضّل لدى Karlie Kloss وتقوم به بانتظام.

 

  • الملاكمة والكيك بوكسينغ، رياضتان مترابطتان غالباً ما يمارسهما الرجال غير أنّهما يشكّلان أساس الروتين الرياضي الذي تتبعه عارضات Victoria’s Secret خصوصاً Adriana Lima. يحرقان الدهون، ينحتان العضلات كما يعزّزان مرونة وقوّة الجسد.

 

  • تمارين الإحماء أو التمدّد (Stretching)، على الرغم من أنّها لا تقوّي أو تبني عضلات الجسم غير أنّها تساهم في الزيادة من مرونة وليونة الجسم.

 

  • رقص الباليه الذي يعزّز استقامة الظهر ووضعيّة الجسد خصوصاً الأكتاف، كما ينحت عضلات الجسم ويقوّيها. هو التمرين الأساسيّ الذي تقوم به بانتظام Candice Swanepoel.

 

شاهدي أدناه بالصور والفيديو التمارين الرياضيّة التي تقوم بها عارضات فيكتوريا سيكريت

 

اقرئي أيضاً: أسرار جمال ورشاقة Bella Hadid

ما هي المعايير المطلوبة لكي تصبح العارضة ملاكاً من Victoria’s Secret؟

 

Adriana Lima

Alessandra Ambrosio

Candice Swanepoel

Elsa Hosk

Josephine Skriver وJasmine Tookes

Karlie Kloss

Lais Ribeiro

Lily Aldridge

Luma Grothe

Martha Hunt

Sara Sampaio

Stella Maxwell

Taylor Hill