أجمل نساء العالم: نرى صورهنّ في المجلّات، على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الملصقات الإعلانية، هنّ في كلّ مكان! لقد تراودت إلى ذهنكِ أسماء عديدة لنجماتٍ عالميات يسحرن الجميع بجمالهنّ ويخطفن الأضواء في كلّ مرّة يخرجن فيها إلى العلن، أليس كذلك؟ اليوم، سنكشف لكِ عن العادات الجماليّة التي تتبعها 10 من أجمل نساء العالم لتتبعيها بنفسكِ وتتمتّعي بجمالٍ خلّاب وساحر. عادات سهلة وبسيطة، معظمها يمكنكِ تطبيقها بنفسكِ وفي المنزل.

 

Rima fakih

بعد إزالة المكياج، تقوم ملكة جمال الولايات المتّحدة الأميركيّة للعام 2010 ريما فقيه بغسل وجهها بالمياه الساخنة ثمّ بالمياه الباردة. هذا الفرق الحراريّ ينظّف بشرتها من الأوساخ ويمنحها بشرة نظيفة ومشرقة من دون مكياج حتّى. إضغطي هنا لاكتشاف المزيد من أسرار جمال ريما فقيه.

 

Aishwarya Rai

لا تتجاهل أهميّة الاعتناء ببشرتها بشكلٍ منتظم ويومي، وهي تفضّل الخلطات المنزليّة التي تتألّف من مكوّنات طبيعيّة بعيداً عن المواد الكيميائيّة. لتقشير بشرتها وإزالة الجلد الميت تلجأ إلى قناع الكركم، الطحين والحليب، كما تحرص على غسل وجهها 3 مرّات في اليوم بصابون الأطفال الذي يتميّز بتركيبته الناعمة.

 

Adriana Lima

السرّ وراء إشراقة بشرتها هو مياه جوز الهند الطبيعيّ، لكنّها لا تكتفي بشربها فحسب بل تطبّقها أيضاً على بشرتها بواسطة قطنة وتؤكّد أنّ هذه الخطوة تمنحها إشراقة ونضارة. لا تترك المنزل صباحاً من دون تنظيف وجهها جيّداً، تطبيق الكريم الواقي من الشمس، السيروم والكريم المرطّب.

 

Rosie Huntington-Whiteley

أوّل ما تقوم به هذه النجمة فور الاستيقاظ هو شرب ليتر من الماء، ثمّ تنظّف وجهها جيّداً، تطبّق التونر، السيروم وأخيراً الكريم الواقي من الشمس. بعيداً عن الكاميرا، تكتفي روزي بتطبيق السيروم المغذّي والبرونزر ولا تُرهق بشرتها بالمكياج الكثيف.

 

Jennifer Lopez

قد تعتقدين أنّ هذه النجمة تبذل مجهوداً كبيراً للمحافظة على شباب بشرتها بعد تجاوزها الـ40، لكن الأمر أسهل ممّا تتصوّرين. جينيفر تدرك تماماً تأثير الشمس السلبيّ على البشرة لذلك فهي مهووسة بالكريم الواقي من الشمس وتطبّقه بكميّة كبيرة. إضغطي هنا لاكتشاف ما هي الأسرار الأخرى وراء بشرة جينيفر التي لا تشيخ.

 

Beyoncé

قد تبدو لكِ العادات الجماليّة التي تتبعها هذه النجمة غريبة، لكن من الواضح أنّها فعّالة. لا تكتفي بتطبيق كريم العيون تحت عينيها بل تمدّه على كامل وجهها، كما تطبّق كريم الوجه على كامل جسمها. شرابها المفضّل لبشرة مشرقة ونضرة هو شراب Kale الذي يجدّد خلايا البشرة ويعزّز الدورة الدمويّة فيكافح بالتالي التجاعيد.

 

Pia Wurtzbach

إنّها ملكة جمال الكون، فلا داعي لأن نقول لكِ اتبعي نصائحها. هي تحبّ المكياج كثيراً ونادراً ما تتخلّى عنه لكنّها تدرك أهميّة تنظيف وجهها جيّداً للسماح لبشرتها بالتنفّس. النصيحة الأولى التي تقدّمها ملكة جمال الكون إلى كلّ نساء العالم هي: نظّفن وجهكنّ من المكياج قبل النوم! خطوة بسيطة لكن أساسيّة ولا مجال لغضّ النظر عنها.

 

Angelina Jolie

بكلّ بساطة، تتجنّب هذه النجمة المواد الكيميائيّة المضرّة للبشرة وتحميها دائماً من أشعّة الشمس من خلال تطبيق الكريم الواقي. على سبيل المثال، لا تستخدم الصابون ذو التركيبة الحادّة وتطبّق كريم الكافيار الذي يمنحها بشرة مشدودة ومثاليّة.

 

Monica Bellucci

تبدأ يومها بحمامٍ بالماء الباردة التي تشدّ بشرتها وتمنعها من الترهّل. هي تعير اهتماماً كبيراً أيضاً إلى الترطيب، وتستخدم كريم بتركيبة ناعمة ليتغلغل إلى أعماق بشرتها بسهولة.

 

Jennifer Aniston

تلجأ جينيفر إلى حمام السونا مرّة أسبوعيّاً لتحرير بشرتها من السموم وتجديد الخلايا. في حال لم تطبّق المكياج، تحرص دائماً على تطبيق الكريم المرطّب والكريم الواقي من الشمس. أمّا الطريقة الطبيعيّة التي تعتمدها لمحاربة التجاعيد فهي تقضي بتطبيق الفازلين تحت عينيها وغسل وجهها بالماء والثلج.