صحيح أنّ كلّ سنة تنال شابة واحدة فقط لقب ملكة جمال العالم، لكن ذلك لا يمنع أنّ هنالك العديد من النساء الأخريات اللواتي يتمتّعن بجمالٍ خلّاب وخاطف للأنفاس أيضاً. تعرّفي معنا اليوم إلى أجمل 15 سيّدة احتلّين لائحة أجمل نساء العام في القرن الـ21. التاريخ سيخلّد جمالهنّ والأجيال القادمة ستتذكرّهن من دون شكّ.

 

النجمة Monica Bellucci: تبدأ مونيكا بيلوتشي يومها بحمام من المياه الباردة لشدّ بشرتها ومنعها من الترهّل. تستخدم كريم مرطّب بتركيبة ناعمة ليتغلغل إلى أعماق بشرتها بسهولة وتكتفي بتطبيق المكياج عند الحاجة حتّى تسمح لبشرتها بالتنفّس. تطبّق زيت الزيتون على جذور الشعر قبل غسله، وتضيف المياه إلى أنبوب الشامبو للتخفيف من تركيبته الحادة.

 

النجمة Mila Kunis

 

النجمة Angelina Jolie: تعتمد أنجلينا جولي علاج الـTriad الجماليّ للتخلّص من طبقة الجلد الميّت على وجهها، كما أنّها لا تُكثر من تطبيق المكياج وتمتنع عن استخدام الصابون ذو التركيبة الحادّة. من أسرار جمالها أيضاً، كريم الكافيار الذي يحتوي على بروتينات ترطّب البشرة وتشدّها.

 

النجمة Penelope Cruz

 

النجمة Scarlett Johansson

 

النجمة Jennifer Aniston: تتناول جينيفر أنيستون كوب من الليمون والماء الفاتر فور الاستيقاظ وقبل تناول أيّ شيء للمحافظة على نضارة بشرتها ولمحاربة انتفاخ البطن. تقوم بحمّام السونا كلّ أسبوع لتحرير بشرتها من السموم وتجديد الخلايا ولا تتخلّى أبداً عن الكريم الواقي من الشمس ومرطّب الشفاه.

 

النجمة Megan Fox: تستخدم ميغان فوكس زيت بذور العنب كمرطّب تطبّقه فور الخروج من حوض الاستحمام. البشرة تكون رطبة حينها ما يُسهّل عملّية امتصاصه، فيمنحها إذاً بشرة ناعمة كالأطفال.

 

النجمة Jennifer Lopez: تتبع جينيفر لوبيز مجموعة من العادات اليوميّة التي تطبّقها منذ شبابها: لا تتناول المشروبات التي تحوي مادّة الكافيين، تحرص على النوم 9 أو 10 ساعات وتتناول الكثير من الخضار الخضراء كالهليون، البروكولي واللفت يومياً. تطبّق أيضاً الكريم الواقي من الشمس بشكلٍ منتظم لتحافظ على تماسك بشرتها ونضارتها.

 

العارضة Gisele Bundchen: يرتكز نظامها الغذائي على الأطعمة التي تعطي حرارة مثل الفلفل، والتوابل... تؤكّد أن إزالة المكياج خطوة مهمّة وأساسيّة جداً قبل النوم، وتحرص دائماً على الحركة وممارسة الرياضة قدر المستطاع.

 

النجمة Shakira

 

النجمة Natalie Portman

 

النجمة Charlize Theron: تستخدم شارليز ثيرون منظّف الوجه Cetaphil قبل النوم، ثمّ تطبّق كريم الليل بواسطة قطنة حول عينيها للمحفاظة على نضارة هذه المنطقة. تحرص دائماً على تغيير أنواع الكريمات التي تستخدمها حتى لا تعتاد بشرتها عليها وتصبح غير فعّالة.

 

النجمة Nicole Kidman: تطبّق نيكول كيدمان الكريم الواقي من الشمس دائماً لحماية بشرتها من الأشعّة المضرّة حتّى أنّها ترتدي ثوب السباحة بأكمام طويلة لحماية بشرتها من تأثير الشمس. تتناول نيكول أيضاً الفيتامينات لتحافظ على جمال بشرتها وأظافرها.

 

النجمة Aishwarya Rai: تفضّل آيشواريا راي المواد الطبيعيّة والخلطات المنزليّة على مستحضرات التجميل، فتحضّر مثلاً مزيج من الكركم، الطحين والحليب لتقشير بشرتها وإزالة الجلد الميت كما تستخدم اللبن بمثابة مرطّب. تغسل وجهها 3 مرّات يومياً بصابون الأطفال.

 

النجمة Adriana Lima: تتناول أدريانا ليما مياه جوز الهند يوميّاً مشيرةً إلى أنّه السرّ وراء إشراقة بشرتها.