صحّة، شباب ونضارة بشرة المرأة الكورية ليست صدفة بل نتيجة لاعتنائها الدقيق بجمالها. بعد أن عرضنا لكِ الروتين الذي تتّبعه النساء الكوريات للتمتّع بـ"بشرة زجاجية" نضرة ومشرقة (إضغطي هنا للمزيد)، سنعرّفكِ اليوم على آخر صيحة جمال في كوريا بإسم "بشرة العسل" أو Honey Skin. هذه العبارة كانت تُستخدم قديماً في كوريا لوصف البشرة الرطبة، المشرقة والليّنة الشبيهة بمواصفات العسل، وهي اليوم تعود من جديد لتشكّل هوس وهدف كلّ سيدة هناك في الآونة الأخيرة. هنّ يتّبعن روتين جمالي للاعتناء ببشرتهنّ كي تبدو، بنقائها وليونتها، خالية من الشوائب. فما هو هذا الروتين الذي تتّبعه الكوريات للحصول على "بشرة العسل"؟

 

 

يرتكز هذا الروتين الخاصّ بالمرأة الكورية على استخدام المستحضرات التي تغذّي البشرة وتضفي إليها النضارة والليونة. أما الفرق بين بشرة العسل والبشرة الزجاجية فهو بسيط جداً حيث ترتكز الأولى بشكل أساسي على نقاء البشرة وليونتها، بينما ترتكز الثانية على اللماعية والإشراقة. 

 

  • تستعمل المرأة الكورية مستحضرات خاصّة لتنظيف البشرة من العمق وخصوصاً تلك التي تحتوي على خلاصات زيوت طبيعية.

 

  • تستخدم المرأة الكورية التونر وهو مستحضر سائل يعمل على إزالة الأوساخ وبقايا آثار المكياج. لا تقف منافعه الجماليّة هنا، بل تمتدّ لتشمل كافة مشاكل البشرة، فهو يكافح الاحمرار والتهيّجات التي تصاب بها البشرة، كما يساعد على تقليص حجم المسام ويعمل بمثابة مرطّب.

 

  • لا تستغني المرأة الكورية عن مستحضرات التقشير التي تجدّد البشرة خصوصاً قبل أن ترطّبها لتتأكّد من أن المستحضرات المرطّبة ستتغلغل جيّداً في الجلد.

 

  • تلجأ المرأة الكورية إلى استخدام المستحضرات المرطّبة خصوصاً تلك التي تحتوي على السوس الذي يُعدّ من أكثر المكوّنات الطبيعية القادرة على ترطيب البشرة وتزويدها بنتيجة مذهلة.

 

  • تعتمد المرأة الكورية أيضاً في روتينها الجمالي على مستحضرات الإسانس التي تشدّ المسام، تنظّف البشرة من الأوساخ وتنعّمها.

 

  • تستخدم السيروم الغنيّ بالفيتامينات والذي يحتوي على مواد تدعم الكولاجين في البشرة كخُلاصة البندق والورد.

 

 

إقرئي أيضاً: 6 مكوّنات أساسية في مستحضرات العناية بالبشرة تجعلكِ تبدين أصغر بسنوات