في المرّة المقبلة، عندما تتوجّهين إلى المحالات التجارية لشراء مستحضرات العناية بالبشرة أو المكياج، احرصي على أن تحتوي على حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid! هو مكوّن سحري يعرف أيضاً باسم Sodium Hyaluronate قادر على امتصاص السوائل، ليؤمّن المرونة والليونة لبشرتكِ، يرطّبها من العمق ويردع التجاعيد من الظهور والتكاثر.

 

لا تخافي من كلمة أسيد، فهو من النوع الذي لا يحرق البشرة على عكس الأسيد المقشّر مثل الـAlpha Hydroxy  أو البيتا Beta. حمض الهيالورونيك موجود في الجسم بشكلٍ طبيعيّ، تفرزه الخلايا نفسها المسؤولة عن الكولاجين لكنّ كميّة إنتاجه تخفّ مع التقدّم في السن. شبيه بالإسفنجة يمتصّ الماء ويحافظ عليها داخل الجلد فتبدو البشرة نضرة ومشدودة.

 

إليكِ 10 مستحضرات مختلفة سواء كانت كريمات، سيروم أو كريم أساس تحتوي على حمض الهيالورونيك.

 

CLINIQUE Dramatically Different Hydrating Jelly

يساعد كريم المرطّب من كلينيك على ترطيب بشرتكِ من الأعماق وذلك بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك. هذا الحمض يساهم في تنظيف البشرة من كلّ العوامل الخارجية لتحميها من كلّ الأثار الجانبية.

 

LANCÔME Rose Jelly Mask

يحتوي ماسك لانكوم على حمض الهيالورونيك، مياه الورد والعسل، مكوّنات ترطّب بشرتكِ وتجعلها أكثر نضارة. طبّقي هذا القناع مساء قبل الخلود إلى النوم، واتركيه حتّى اليوم التالي.

 

KIEHL'S Iris Extract Activating Treatment Essence

يحتوي هذا المستحضر من كيلز على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على علاج تجاعيد الوجه. استخدميه صباحاً ومساءً لتحصلي على نتيجة فعّالة: بشرة شابة ورطبة خالية من الشوائب.

 

LA MER The Radiance Recharge Collection

تتألف مجموعة لامير من كريم مرطّب وكريم للعيون! المستحضران يحتويان على حمض الهيالورنيك الذي يرطّب البشرة من الأعماق ويعمل على تحفيز الكولاجين. هذا الأمر يساهم في علاج تجاعيد الوجه وتجاعيد تحت العين.

 

ORIGINS Clear Improvement™ Charcoal Honey Mask to Purify and Nourish

يحتوي قناع أوريجينز على فحم البامبو الذي ينظّف البشرة من كلّ الأوساخ العالقة. إضافة إلى ذلك، يحتوي هذا المستحضر على حمض الهيالورونيك الذي يرطّب البشرة ويجعلها منتعشة طيلة اليوم. طبّقيه مرّة في الأسبوع لا أكثر.

 

ESTÉE LAUDER Advanced Night Repair Eye Supercharged Complex

يحتوي كريم العيون من إيستي لودر على حمض الهيالورونيك الذي يعزّز الكولاجين، ما يساعد في علاج تجاعيد العين وعلاج الهالات السوداء. هذا ليس كلّ شيء، بل يزوّد هذا المستحضر بشرتكِ الترطيب الذي بحاجة إليه ولمدّة 24 ساعة.

 

INDIE LEE CoQ-10 Toner

يحتوي هذا التونر على حمض الهيالورونيك، الألوفيرا، البابونيج والخيار، مكوّنات تعمل على تجديد خلايا البشرة من الأعماق وترطيبها. المواد المضادة للأكسدة تنظّف البشرة وتقف بوجه العوامل البيئية التي تضرّ البشرة.

 

PETER THOMAS ROTH Potent-C™ Power Eye Cream

يعمل كريم العيون من Peter Thomas Roth على الفيتامينين C وE اللذين يعيدان النضارة إلى البشرة. أمّا حمض الهيالورونيك فيساعد في علاج تجاعيد العين، سواد تحت العين وانتفاخ تحت العين.


Institut Esthederm Intensive Hyaluronic Cream

الهيالورونيك كريم العناية بالبشرة يحتوي هذا المستحضر على حمض الهيالورونيك الذي يشدّ البشرة ويعزّز إنتاج الكولاجين، ما يساعد في علاج تجاعيد الوجه. 


BOBBI BROWN Primer Plus Mattifier

يعمل البرايمر من بوبي براون على امتصاص الزيوت الزائدة في بشرتكِ، إخفاء المسامات المفتوحة والخطوط الدقيقة لسحنة خالية من الشوائب، وذلك بفضل احتوائه على حمض الهيالورونيك. هذا المكوّن يغلّف بشرتكِ ويساهم في جعل مكياجكِ يدوم طيلة اليوم ليمنحكِ بشرة نضرة، رطبة ومشرقة.

 

TOO FACED Born This Way Super Coverage Multi-Use Sculpting Concealer

يحتوي هذا الكونسيلر على حمض الهيالورونيك ومياه جوز الهند التي تعمل على تغطية كاملة لشوائب البشرة تحت العين، بما فيها الهالات السوداء.

 

إقرئي أيضاً: 6 أطعمة غنيّة بحمض الهيالورونيك، تحارب التجاعيد وتمنحكِ بشرة نضرة ومشدودة

7 أنواع من الأحماض لكلّ نوع بشرة ووظيفة كلّ منها