مشكلة هشاشة الأظافر وتكسرها هي مشكلة شائعة تعاني منها الكثير من السيدات، وبالرغم من تعدد أسبابها كنقص الفيتامينات وضعف الدورة الدموية، فإننا وجدنا لك الحل الأمثل، إليك الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها على فترة شهر:

 

الأسبوع الأول:

لا تستخدمي طلاء مقوي الأظافر أبداً في أول فترة من العلاج لأنه عندما تكون الأظافر في حالة ضعف، استخدام المقوي قد يزيد من ضعفها وتقشرها مع الطلاء، ورقة الظفر تجعل استخدام المقوي فعلاً غير صحياً.

إبدئي العلاج بتدليك أظافرك بزيت فيتامين E لمدة 15 دقيقة. كرري العملية 3 مرات يومياً.

يعتبر الفيتامين E مرطب فعال للأظافر، والترطيب هو تماماً ما يحتاجه الظفر عندما يكون ضعيفاً، كما أنه غني بمضادات الأكسدة.

 

الأسبوع الثاني:

قشري الثوم وقطعيه قطعاً صغيرة ودلكي أظافرك جيداً به. بعد ذلك دلكيها بزيت الزيتون، اتركيها لمدة 15-20 دقيقة. كرري العملية مرة يومياً.

يعتبر الثوم مقوٍ فعال للأظافر، فهو يساعد على نموها بشكل أسرع ويخفف من هشاشتها وتشققها، كما أنه يعد مضاد ميكروبي يمنع من ظهور البكتيريا والفطور.

أما زيت الزيتون فيعد مضاد أكسدة ويحفز البشرة والأظافر على ترميم الضرر وينعمها، مما يؤدي إلى تقويتها.  

 

الأسبوع الثالث:

إغمسي أصابعك في وعاء يحتوي على عصير الليمون والثوم المهروس وزيت Cuticle Oil لمدة 10 دقائق. يحتوي عصير الليمون على كمية عالية من فيتامين C، كما أنه يخفف من اصفرار الظفر ويزيد لمعانه.

 

الأسبوع الرابع:

يمكنك استخدام طلاء الأظافر المقوي بدءاً من الأسبوع الرابع لنتائج فعالة.

 

أما بالنسبة لمعالجة المشكلة داخلياً، فعليك شرب الكثير من الماء وتناول الأغذية التي تحتوي على البروتين والكالسيوم والحديد و فيتامين E. كما يمكنك تناول حبوب بيوتين لما لها من تأثير إيجابي كبير على الشعر والأظافر.

 

ثابري في هذا العلاج وأخبرينا عن تجربتك عندما تنتهي منه!