الكلوروفيل حوّلي المياه التي تشربينها كلّ يوم إلى مستحضر جماليّ من خلال إضافة سائل أخضر إليها يُعرف بالكلوروفيل. هذه المادة التي في الواقع تعطي اللون الأخضر إلى النباتات ستجعل بشرتكِ أجمل وستساعدكِ في خسارة الوزن. كلّ ما عليكِ فعله هو ابتياع هذا السائل الأخضر أو الذي يأتي على شكل بودرة من أيّ محلّ للمنتجات العضويّة وإضافته إلى كوب الماء لشربه في أيّ وقت خلال اليوم. إليكِ في ما يلي فوائد الكلوروفيل على بشرتكِ ورشاقتكِ:

فوائد الكلوروفيل للبشرة والرشاقة

فوائد الكلوروفيل للبشرة 

في الواقع، هناك العديد والعديد من الأسباب التي تخوّلكِ شرب مياه الكلوروفيل للتمتّع ببشرة صحية وأجمل، الا وهي:  

1- الكلوروفيل يرطّب البشرة

يحتوي الكلوروفيل على المغنيسيوم الذي يساعد في ضخّ الأوكسجين إلى الأنسجة والخلايا الموجودة في البشرة، فيغذيها من الأعماق ويرطّبها. إضافة إلى ذلك، تمّ ربط مشاكل الجلد مثل الإحمرار والحكة بمستويات منخفضة من المغنسيوم، ليؤدّي هذا التراجع إلى التقليل من مستويات الأحماض الدهنية التي تسبّب بدورها جفاف البشرة.

2- الكلوروفيل يغذّي البشرة

بما أن جسمكِ بحاجة إلى الفيتامينات أ، سي، ه وك لتغذية بشرتكِ، فالكلوروفيل غنيّ بهذه العناصر الغذائية! لهذا السبب، إن أدخلته إلى روتينكِ الجماليّ فستضفين مواد صحية وغذائية إلى بشرتكِ، ممّا تعمل بدورها على تنشيط الجلد وتجديد شبابها.

3- الكلوروفيل يعزّز الكولاجين في البشرة

الكلوروفيل غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يساهم في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة لتعيد الشباب إلى بشرتكِ.

4- الكلوروفيل يحمي البشرة من أشعة الشمس 

يحمي الكلوروفيل البشرة من أشعّة الشمس التي قد تسبّب حروقاً وتصبّغات في الوجه. من هنا، إن إدخال الكلوروفيل إلى روتنيكِ الجمالي، سيساعدكِ في الحدّ من البقع السوداء وسيجعل بشرتكِ أكثر نقاوة. 

5- الكلوروفيل يحارب حبوب الوجه

يساعد الكلوروفيل في مكافحة حبوب الوجه وخصوصاً تلك الملتهبة، كونه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا. هذا الأمر يساعد في التقليل من التهاب الجلد، ليؤدي ذلك إلى التخلّص من البثور رويداً رويداً. 

إلى جانب تناول مياه الكلوروفيل، بإمكانكِ أيضاً أن تستخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على هذا المكوّن الطبيعي، لتحصلي على كلّ فوائده. جمعنا لكِ 3 مستحضرات: 

3 منتجات للبشرة تحتوي على الكلوروفيل 

JOANNA VARGAS Daily Serum

الكلوروفيل يحتوي هذا السيروم من جوان فارغاز على الكلوروفيل الذي يزيد نضارة البشرة ويرطّبها من العمق. كما يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يحمي البشرة من العوامل البيئية التي تضرّ الوجه. 

LILFOX Chlorophyll & Tourmaline Brightening Mask

الكلوروفيل يعمل هذا الماسك من ليلفوكس على مادة الكلوروفيل والتورمالين، ما يساعد في تنظيف الوجه من الأوساخ، كما يحارب التجاعيد لإعادة الشباب إلى البشرة من جديد. 

NATIVE NECTAR BOTANICALS Siren of the Sea Salt Scrub

الكلوروفيل يحتوي هذا السكراب من نايتف نيكتار بوتانيكالز على الكلوروفيل، الفيتامين ب والليبيد، ما يساعد في إعادة النضارة إلى الوجه من خلال إزالة الجلد الميت. 

فوائد الكلوروفيل للرشاقة

يعمل الكلوروفيل على كبح الشهية والشعور بالشبع حتى الوجبة الثانية، الأمر الذي يساهم في عملية إنقاص الوزن. أشارت إحدى الدراسات إلى أن مادة ثايلاكويد التي يحتويها الكلوروفيل هي المسؤولة عن إبطاء عملية الهضم ممّا يزيد من الشعور بالشبع. إضافة إلى ذلك، أكّدت أنّ بعد 12 أسبوع من تناول مياه الكلوروفيل ستلاحظين أن الكيلوغرامات الزائدة ستختفي تدريجياً شرط اتّباع حمية غذائية صحيحة.

فوائد الكلوروفيل للجسم

لا يساعد الكلوروفيل في إعادة الشباب إلى البشرة وخسارة الوزن فحسب، إذ لديه بعض الفوائد على الجسم:

الكلوروفيل يزيل رائحة الجسم والفم الكريهة

يساعد الكلوروفيل في التخلّص من رائحة الفم والجسم الكريهة، إذ يعمل كمضاد للميكروبات والبكتيريا.

الكلوروفيل يزيل السموم من الجسم

تعمل مياه الكلوروفيل كديتوكس للجسم، فتخلّصه من السموم كما تحسّن من قلوية الجسم Alkaline، بسبب احتواء الكلوروفيل على المغنيسيوم. 

من ناحية أخرى، إن كنتِ لا تريدين شراء سائل الكلوروفيل من أي محلّ للمنتجات العضويّة، بإمكانكِ أن تحصلي عليه من خلال تناول بعض الأطعمة الغنية به. 

لائحة بالأطعمة الغنية بالكلوروفيل

  • البقدونس
  • الجرجير
  • الأعشاب البحرية الصالحة للأكل
  • السبانخ
  • البروكلي
  • الملفوف الأخضر
  • نبات الهليون
  • الفاصوليا الخضراء والبازلاء
  • شاي الماتشا الأخضر