العناية بالبشرة تجاعيدمهمّتكِ لليوم ولكلّ يوم: العناية الفائقة بالعين حول الفمّ.

لماذا؟ لأنّ هذين المكانين في وجهكِ هما الأكثر عرضة للتجاعيد ممّا يجعلكِ تبدين أكبر سنّاً.

انخفاض الكولاجين في البشرة، الإبتسامة، عدم اتّباع روتين جماليّ صحيّ، التعرّض الكثيف لأشعة الشمس وغيرها من الأسباب التي تؤدّي إمّا لتجاعيد العين إمّا لتجاعيد حول الفمّ. في هذا المقال، سنكشف لكِ عن كيفية علاج تجاعيد تحت العين وانتفاخهما وعلاج الخطوط الرفيعة حول الفم من خلال طرق عدّة. 

علاج تجاعيد العين وعلاج انتفاخ العين

منطقة حول العينين هي من أولى الأماكن التي تظهر فيها علامات التقدّم في السن، لكن اتباع روتين جماليّ منتظم وصحيح سيُبعد عنكِ شبح الشيخوخة، تجاعيد تحت العين وسيحافظ على شبابكِ. إليكِ في ما يلي كلّ الطرق الفعّالة التي تساعدكِ في علاج تجاعيد العين.

  • خطوتكِ الأولى قبل التطرّق لأيّ حلّ آخر، هي استخدام الكريمات. هذه الأخيرة من أهمّ الحلول التي تحمي بشرة عينيكِ من التجاعيد والخطوط الدقيقة. طبعاً، اختيار كريم العين لا يجب أن يكون عشوائياً، بل عليكِ البحث عن ذلك المستحضر الغنيّ بمكوّنات فعّالة تقضي على تجاعيد تحت العين وتحفّز مرونة الجلد عند هذه المنطقة. ركّزي بشكل أساسيّ على كريم عيون غنيّ بالريتينول أو حمض الهيالورنيك اللذان يعملان على محاربة آثار الشيخوخة.

العناية بالبشرة تجاعيد

1- CHARLOTTE TILBURY Magic Eye Rescue Cream

2- KIEHL'S SINCE 1851 Youth Dose Eye Treatment

3- SHISEIDO Benefiance WrinkleResist24 Intensive Eye Contour Cream

4- LANCÔME Rénergie Lift Multi-Action Eye


  • طبّقي الأقنعة الورقية لعلاج تجاعيد العين وعلاج انتفاخ العين في آن واحد. هذه الطريقة سترطّب محيط العين وتخفي آثار التعب أيضاً في غضون 15 إلى 20 دقيقة. اخترنا لكِ: 

العناية بالبشرة تجاعيد

  1. SHISEIDO Benefiance WrinkleResist24 Pure Retinol Express Smoothing Eye Mask
  2. ESTÉE LAUDER Stress Relief Eye Mask
  3. GUERLAIN Super Aqua-Eye Patchs


  • غطّسي قطنة في ماء الأرز وقومي بتدليك منطقة تحت العين لدقائق قليلة، واتركي بشرتكِ لتمتصّ السائل من دون تجفيفها. مياه الأرز غنية بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، ما يساهم في علاج تجاعيد العين. 
  • دلّكي بشرة عينيكِ بزيت الزيتون يوميّاً قبل الخلود إلى النوم. هذا النوع من الزيت، يحتوي على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يعمل على ترطيبها من العمق.
  • ضعي أكياس الشاي الأخضر أو الأسود الدافئة على عينيكِ لمدّة 10 دقائق، وكرّري هذه الخطوة يوميّاً عند الصباح وعند المساء. أكياس الشاي ستساعدكِ في علاج تجاعيد العين وعلاج انتفاخ العين، إذ يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.  

العناية بالبشرة تجاعيد

  • ضعي كمّادات شرائح الخيار على عينيكِ بشكل ملاصق للجلد مع الإسترخاء لمدّة 20 دقيقة. هذه الطريقة ستخلّصكِ أوّلاً من تعب عينيكِ وتخفّف بالتالي من انتفاخهما عند الصباح، خصوصاً أن الخيار يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، السيليكا وعلى الفيتامين C. هذا ليس كلّ شيء، إن واظبتِ على القيام بهذه الخطوة السهلة ستلاحظين بعض فترة أن الهالات السوداء قد تلاشت وتخلّصتِ من تجاعيد العين.
  • ضعي ملعقتين باردتين على عينيكِ وقومي بتدليك الجفون السفلية بلطف لمدّة 30 إلى 60 ثانية. إن المعدن البارد سيتفاعل مع بشرتكِ ويشدّها في كلّ مرّة تقومين بالتدليك بالملعقة. 


علاج التجاعيد حول الفم

هذه التجاعيد التي تتكوّن غالباً عند الابتسام هي الأكثر صعوبةً للمعالجة. تظهر تحديداً بدءً من زاوية الأنف حتّى المنطقة حول فمكِ، وستزداد مع الوقت إذا لم تعتني بها. 

  • طبّقي كريمات أو سيروم غنية بالريتينول، مضادات الأكسدة والببتيدات التي تعمل على شدّ بشرتكِ والتخفيف من حدّية خطوط الإبتسامة.

العناية بالبشرة تجاعيد

  1. Dermalogica Nightly Lip Treatment
  2. Lancer Volume Enhancing Lip Serum
  • الجئي إلى حقن فيلر حمض الهيالورونيك المرنة. خطوة تغنيكِ عن عمليّات شدّ الوجه الجراحيّة، وتضمن لكِ نتيجة فوريّة تدوم من 6 إلى 12 شهر. 
  • امزجي كمية صغيرة من العسل مع ملعقتين من الشوفان حتّى تحصلي على عجينة سميكة. طبّقي هذا المزيج حول الفم ودلّكيها لمعالجة التجاعيد. هذان المكوّنان يحتويان على مواد مضادة للأكسدة ما يساعد في شدّ البشرة يوماً بعد يوم. 

العناية بالبشرة تجاعيد

  • قومي بيوغا الفم، أيّ اجعلي شفتيكِ نحو الأمام على شكل حرف O ثمّ غيّري هذه الوضعيّة بابتسامةٍ عريضة. بعد ذلك، افتحي فمكِ ومدّدي لسانكِ قدر ما استطعتِ إلى الأمام لبضع ثوانٍ. أعيدي كلّ حركة 3 مرّات.

إقرئي أيضاً: كيف يجعلكِ العسل جميلة الجميلات؟ 10 خلطات عسل للبشرة والشعر

جيل بيكربونات الصودا والعسل لبشرة مشرقة، نقيّة وشابة