لا يكتمل روتين العناية بالبشرة والشعر من دون استخدام مستحضرات تزوّدكِ بمنافع جماليّة خلال ساعات الليل. حين تنامين في المساء، شعركِ وبشرتكِ يبقيان "مستيقظان"! لذلك، أنتِ بحاجة إلى اللجوء إلى منتجات تحافظ على جمالكِ ليلاً. في ما يلي، سنقدّم لكِ 7 منتجات للعناية بالبشرة والشعر من أجدد الإصدارات، عليكِ تطبيقها قبل النوم للتمتّع ببشرة مشرقة وشعر صحّي في الصباح. اكتشفيها!

منتجات ليلية للعناية بالبشرة 

السيروم 

السيروم هو أحد منتجات العناية بالبشرة الأساسيّة لتطبيقها في الصباح والمساء على حدّ سواء. لا تهملي خطوة تطبيق السيروم الليلي إذ يزوّد بشرتكِ بمنافع عدّة خلال ساعات النوم من أهمّها: تغذية البشرة بفضل احتوائه على الفيتامينات، المواد المضادة للأكسدة والببتيدات، محاربة التجاعيد، الحدّ من الهالات السوداء، ومنح البشرة إشراقة ونضارة لا مثيل لهما.

روتين العناية بالبشرة سيروم1- YVES SAINT LAURENT Pure Shots Night Reboot Resurfacing Serum
2- GUERLAIN Orchidée Impériale Sleeping Serum
3- BIOSSANCE Squalane + 10% Lactic Acid Resurfacing Night Serum

كريم العيون

إن كنتِ تظنين أن كريم العيون مخصّص للصباح فحسب، فأنتِ مخطئة للغاية. عليكِ تطبيق هذا المنتج أيضاً في المساء لتحصلي على نتيجة مرجوّة، لأنّ بشرتكِ قادرة على امتصاص المكوّنات المغذيّة في هذا الوقت بالتحديد. يُذكر أن كريمات العيون تحتوي على عناصر تحارب الخطوط الرفيعة حول العين وتعمل على شدّها ورفعها. كذلك، بعض المستحضرات مكوّنة من مواد تساعد في تجديد الخلايا أثناء النوم، مثل الألفا هيدروكسيد، الريتينول، الببتيدات أو الفيتامين C. 

روتين العناية بالبشرة كريم عيون1- L'OCCITANE EN PROVENCE Immortelle Precieuse Eye Balm
2- TATCHA The Silk Peony
3- CHANEL Le lift Crème Yeux

كريم الليل

من المهمّ جدّاً تطبيق كريم الليل قبل النوم وذلك بهدف الإستفادة من منافعه التي ترطّب الجلد، تجدّد الخلايا، تحارب التجاعيد وغيرها. احرصي على تطبيق هذا المنتج قبل النوم، وكوني واثقة أنّكِ ستنعمين حتماً ببشرة رطبة، ناعمة، شابة وصحية عند الصباح. 

روتين العناية بالبشرة سيروم1- ESTĒE LAUDER Advanced Night Repair Intense Reset Concentrate
2- MURAD Retinol Youth Renewal Night Cream
3- CLARINS Nutri-Lumière Night Cream

قناع الليل

من بين منتجات العناية بالبشرة التي عليكِ تطبيقها قبل النوم، احرصي على إدخال قناع الليل. هذا المستحضر لا يجب أن تطبّقيه يومياً بل عليكِ اللجوء إليه من مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع وليس أكثر. هو يمدّ البشرة بمنافع عدّة مثل ترطيب البشرة، منحها الإشراقة وغيرها من الفوائد.

روتين العناية بالبشرة ماسك قناع1- LANEIGE Hypoallergenic Cica Sleeping Mask
2- SISLEY Velvet Sleeping Mask with Saffron Flowers
3- DRUNK ELEPHANT F-Balm Electrolyte Waterfacial Mask

كريم مرطب للجسم

لا يكفي أن تدلّلي بشرة وجهكِ فحسب، بل عليكِ الإهتمام ببشرة جسمكِ أيضاً. حافظي على ترطيب بشرة جسمكِ كي تبقى ناعمة وبعيدة عن الجفاف واحرصي على تطبيق كريم مرطب للجسم قبل النوم للتمتّع ببشرة ناعمة في الصباح.

روتين العناية بالبشرة مرطب جسم1- SOL DE JANEIRO Brazilian Nude Fragrance-Free Body Cream
2- SEPHORA COLLECTION Body Moisturizers
3- NEUTROGENA Hydro Boost Body Gel Cream

مرطب شفايف

الشفاه أكثر المناطق عرضة للجفاف، طبّقي مرطب شفايف قبل النوم فهذا الوقت الوحيد الذي تبقى آثار المستحضر على الشفاه. يتمتّع هذا المستحضر بميزة ترطيب الشفتين، فيحارب التشقّق ويعطيكِ شفاهاً ناعمة. مهما كنتِ متعبة، لا تفوّتي هذه الخطوة المهمّة في روتينكِ الجمالي الليلي.

روتين العناية بالبشرة مركب للشفايف1- FRESH Sugar Lemon Hydrating Lip Balm
2- SKINFIX Barrier+ Lip Repair Balm
3- BITE BEAUTY Agave+ Intensive Vegan Lip Mask

منتجات ليلية للعناية بالشعر 

من قناع الليل، سيروم الشعر وزيت الشعر... احرصي على تطبيق المستحضرات المغذية على شعركِ قبل النوم للتمتّع بخصلات صحيّة في النهار التالي. منتجات العناية بالشعر المخصّصة لساعات الليل تحارب البهتان والتقصّف وتغذّي الخصلات من العمق لتحميها من مختلف المشاكل.

روتين العناية بالشعر1- SHU UEMURA Essence Absolue Nourishing Protective Oil
2- IGK Antisocial Overnight Bond-Building Dry Hair Mask
3- KĒRASTASE 8H Magic Night Serum