إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة فانتبهي! هذا النوع من البشرة يتطلّب العناية الحذرة والمشددة. وضع واقي شمس خطوة مهمّة جداً يجب تطبيقها يومياً خصوصاً إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فهي بحاجة ماسّة إلى الحماية من أشعة الشمس. اختيار المستحضر الصحيح ضروري لهذا النوع من البشرة فإذا استخدمتِ واقي شمس غير مناسب ستقعين بمشكلة ما، لذا اخترنا لكِ أفضل المستحضرات لحماية بشرتكِ الحساسة من الحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة وسنساعدكِ في كيفيّة اختيار واقي شمس مناسب لكِ إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة. 

كيفية اختيار واقي شمس مناسب لكل صاحبة بشرة حساسة

الإبتعاد عن واقي شمس كيميائي

من المفضّل الابتعاد عن هذا النوع من واقيات شمس، أي ذلك الذي يمتصّ الأشعة ما فوق البنفسجية الطويلة UVA فقط، ويمنعها من اختراق البشرة. واقي شمس كيميائي يحتوي على مواد قد تضرّ البشرة وتهيّجها مثل Oxybenzone وBenzophenones وSalicylates وHelioplex.

الإبتعاد عن واقيات شمس تحتوي على الروائح

يجب على كل صاحبة بشرة حساسة أن تطبّق واقي شمس لا يحتوي على الروائح التي تزيد من تهيّج البشرة واحمرارها. 

اللجوء إلى واقي شمس معدني

من المستحسن أن تلجأ صاحبة البشرة الحساسة إلى واقي شمس فيزيائي يحتوي على عناصر معدنية كالتيتانيوم وأكسيد الزنك التي تعكس أشعّة الشمس الخطيرة وتشتّتها قبل أن تخترق الجلد. تحمي أيضاً البشرة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجية الطويلة والمتوسّطة UVA وUVB. 

أجدد 5 واقيات شمس مناسبة لكل صاحبة بشرة حساسة

LA ROCHE-POSAY Anthelios SPF 50 Mineral Sunscreen - Gentle Lotion

واقي شمس بشرة حساسة لا روش بوساي

واقي شمس لا روش بوساي خالي من الزيوت إضافةً إلى أن تركيبته ترتكز على مواد معدنية. لذلك، إنه من واقيات شمس المناسبة لصاحبات البشرة الحساسة.

CERAVE Hydrating Sunscreen Face Lotion

واقي شمس بشرة حساسة سيرافيواقي شمس سيرافي يحتوي على مواد معدنية إضافة إلى ثنائي أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك اللذين يعكسان أشعة الشمس الخطيرة. كذلك، هذا المستحضر خالي من الزيوت.

COOLA Full Spectrum 360° Mineral Sun Silk Crème Organic Sunscreen SPF 30

واقي شمس بشرة حساسة كولاواقي شمس كولا مصنوع من مواد معدنية لذا إنه مناسبة جداً لكل صاحبة بشرة حساسة. كما يرتكز هذا واقي شمس على أكسيد الزنك مما يجعله خيار مناسب لصاحبات البشرة الحساسة.

COTZ Face Moisture SPF 35 – lightly tinted

واقي شمس بشرة حساسةواقي شمس كوتس يعمل في الوقت عينه على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة إضافةً إلى ترطيبها. تركيبته المعدنية واحتوائه على أكسيد الزنك هما من بين الأسباب التي تدفعكِ إلى اختياره إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة.

AVEENO Positively Mineral Sensitive Skin Sunscreen Broad Spectrum SPF 50 For Face

واقي شمس بشرة حساسةواقي شمس افينو معدني، خالي من الروائح إضافة إلى أنه يحتوي على أكسيد الزنك والفيتامين E. كل هذه المواد تجعل من هذا واقي الشمس خياراً صائباً لصاحبات البشرة الحساسة.