نكتشف كل يوم حيلة جديدة في المكياج أو طريقة جديدة للعناية بالبشرة تسهّل علينا الكثير وتعطينا النتائج المطلوبة. اليوم سنتحدّث عن أداة تجميلية تُدعى "أيس غلوب" Ice Globe. قد لا تكون هذه أداة جديدة في عالم التجميل لكن يبدو أنها بدأت تغزو حسابات مدونات الجمال على الإنستغرام لتدخل روتينهنّ الجمالي اليومي. فما هو الايس غلوب وما فوائده؟ 

ما هو الايس غلوب؟

هو أداة مزدوجة زجاجية مثلّجة على شكل مصباح Light-bulb مصنوعة من زجاج البايركس Pyrex تحتوي على سائل مضاد للتجمّد، وتُحفظ في البرّاد. تُستخدم الآيس غلوب في علاجات بشرة الوجه للحد من إحمرار البشرة وإنتفاخ العينين وتسكير مسامات الوجه الواسعة.

كذلك، يستفيد أخصائيو العناية بالبشرة من الآيس غلوب لتهدئة تهيّج البشرة بعد علاج البثور أو تقشير الوجه مثلاً. كما تلجأ بعض المنتجعات إلى إضافة الايس غلوب كلمسة نهائية بعد إزالة الشعر بالشمع أو بعد مساج للوجه. 

بدأت هذه الكرات المثلّجة باجتياح الإنستغرام بعد أن استخدمت العديد من مدوّنات الجمال الآيس غلوب على بشرتهنّ، سواء كان ضمن روتين العناية بالبشرة أم كخطوة ضرورية قبل تطبيق المكياج على الوجه.

تستخدم مدوّنة الجمال فرح دوكاي Farah Dhukai الآيس غلوب يومياً عند الصباح لتدليك بشرتها به بعد وضع السيروم خصوصاً تحت العينين والخدّين. أكّدت أنه يساهم في إزالة الهالات السوداء وانتفاخ العينين كما يساعد البشرة على امتصاص السيروم بشكل أفضل من دون تقطير المياه. 

كذلك، يمكن استخدام الآيس غلوب قبل تطبيق المكياج للتخلّص من مسامات الوجه الواسعة، تماماً كما تستخدمه معظم مدونات الجمال، قبل وضع الفاونديشن لإخفاء آثار المسامات المزعجة وبالتالي ليبدو المكياج أجمل وأنقى على البشرة. إضافة إلى ذلك، يمكنكِ تدليك وجهكِ بها  لشدّ بشرتكِ ومحاربة الخطوط الرفيعة. 

فوائد الايس غلوب على البشرة 

- يزيل الإحمرار ويهدّئ البشرة بعد إزالة الشعر بالشمع أو التقشير 

- يحفّز الدورة الدموية ويمنح الأوكسيجين للبشرة

- يثبّت المكياج على البشرة

- علاج فعّال للصداع وانتفاخ العينين

- هو بمثابة تمرين لعضلات الوجه

- يخلّص البشرة من مسامات الوجه الواسعة

- يشدّ البشرة ويحسّن مرونتها

- يحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة

- يعزز قدرة البشرة على امتصاص السيروم أو المرطب 

عليكِ الإنتباه جيداً أثناء إستعمال هذه الكرات بما أنها مصنوعة من زجاج أي أنها قابلة للكسر. إضافة إلى ذلك، يُنصح باستخدامها لمدة 10 دقائق كحد أقصى، وعليكِ تدليك وجهكِ بها بشكل دائري لتزيدي من فعاليتها.