close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، خلطة ماء الورد مع الشوفان واللبن لتحرير البشرة من السموم وجعلها نضرة


إلى جانب منظّف الوجه الذي يلعب دوراً مهمّاً في التخلّص من أوساخ البشرة وتنقيتها من الشوائب، تساعد أيضاً الخلطات الطبيعيّة في تنظيف البشرة وتطهيرها. مزيج ماء الورد مع الشوفان واللبن مثلاً، هو من بين الخلطات التي تمدّ البشرة بمنافع عدّة كتخليصها من الأوساخ ومنحها نضارة وإشراقة لا مثيل لهما. شاهدي الفيديو أعلاه واقرئي السطور أدناه لمعرفة كيفيّة تحضير هذه الخلطة التي ستحرّر بشرتكِ من السموم، تنقّيها من كلّ الشوائب وتمنحها رائحة عذبة.

طريقة عمل خلطة ماء الورد مع الشوفان واللبن

طريقة التحضير

امزجي ملعقة من اللبن مع ملعقتان كبيرتان من الشوفان و3 ملاعق من ماء الورد. اخلطي المزيج جيّداً لتحصلي على خلطة متماسكة.

طريقة التطبيق

  • طبّقي المزيج على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة.
  • اغسلي بعدها وجهكِ بواسطة المياه الباردة.
  • طبّقي هذه الخلّطة مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج جماليّة مرضية.

بعد أن تعرّفتِ على طريقة تحضير وتطبيق خلطة ماء الورد مع الشوفان واللبن، سنقدّم لكِ في ما يلي الفوائد الجمالية لكلّ مكوّن من هذه الخلطة.

فوائد اللبن على البشرة

اللبن لتنقية مسامات البشرة

بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك، يساعد اللبن في تنقية مسامات البشرة والتخلّص من كلّ الأوساخ الراسخة فيها. هذا الأمر يلعب دوراً مهمّاً في معالجة حب الشباب وتفادي ظهورها.

اللبن لتقشير البشرة

حمض اللبنيك هو حمض هيدروكسي يساعد على التخلّص من الجلد الميّت مما يساهم في تقشير البشرة والتخلّص من الأوساخ المتراكمة.

اللبن لترطيب البشرة

إذا كنتِ تشعرين أنّ وجهكِ مرهق وبحاجة إلى الإنتعاش والترطيب، الجئي إلى لبن الزبادي! هذا المكوّن يحتوي على حمض اللاكتيك وما يُعرف أيضاً بحمض اللبنيك الذي يساهم على ترطيب البشرة.

اللبن لتبييض البشرة

حمض اللبنيك الموجود في لبن الزبادي يمنع إنتاج إنزيم يسمّى التيروزيناز المسؤول عن إنتاج الميلانين. هذه المادة تؤدّي إلى ظهور البقع الداكنة. منع إنتاج الميلانين يساهم في تبييض البشرة وجعلها أكثر إشراقاً.

اللبن للتخلّص من الرؤوس السوداء والحبوب

بفضل احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، يلعب اللبن دوراً مهمّاً في التخلّص من الرؤوس السوداء، الحبوب وغيرها، للتمتّع ببشرة نقيّة ونضرة.

اللبن لإخفاء الهالات السوداء

الزنك الموجود في لبن الزبادي يساهم في التخلّص من شوائب وندبات البشرة وتفتيحها. لذلك إنّه يساهم في إخفاء الهالات السوداء.

فوائد الشوفان على البشرة

الشوفان لتنظيف البشرة

يستخدم الشوفان كتونر طبيعي للبشرة بحيث يعمل على تنظيفها والتخلّص من الشوائب والزيوت الزائدة عن البشرة.

الشوفان للتخلّص من حب الشباب

من فوائد الشوفان للبشرة أنّه يساعد على امتصاص وإزالة الزيت الزائد والبكتيريا من الجلد وتقشير خلايا الجلد الميتة، ممّا يساعد في مكافحة حب الشباب.

الشوفان لترطيب البشرة

من فوائد الشوفان للبشرة أنّه بمثابة مرطّب طبيعي ومزيل لخلايا الجلد الميتة. هو يحتوي أيضاً على بيتا جلوكان الذي يشدّ البشرة ويرطّبها وكذلك يعزز إلتئام الجروح ويحسّن ترسب الكولاجين وتنشيط الخلايا المناعيّة داخل الجلد.

الشوفان للتخلّص من الزيوت الزائدة والأوساخ

يساعد الشوفان في إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من البشرة بفضل احتوائه على مادة الصابونين، ممّا يساهم في إعادة الإشراقة والنقاوة إلى البشرة.

فوائد ماء الورد على البشرة

ماء الورد للتخلّص من حب الشباب

يعمل ماء الورد دوراً مهمّاً في معالجة الإلتهابات وفي التخلّص من حبّ الشباب والبثور نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات التي تنقّي البشرة.

ماء الورد لتنظيف البشرة

يساعد ماء الورد على التخلّص الأوساخ المتراكمة إضافةً إلى أنّه يعمل كمزيل للمكياج، فيساعد في التخلّص من كلّ مستحضرات التجميل بدءً من كريم الأساس، مروراً بظلال العيون والماسكارا وصولاً إلى بودرة الخدود والروج.

ماء الورد لتبييض البشرة

يحمل ماء الورد خصائص تبيّض لون البشرة وتوحّد لونها، لذا إن أردتِ التخلّص من البقع الداكنة والتصبّغات، لا تتردّدي في تطبيق هذا المكوّن.

ماء الورد لترطيب البشرة

يساعد ماء الورد على تنشيط بشرتك من خلال الدخول في عمق إلى البشرة وتزويدها بترطيب خفيف. كلّما شعرتِ أنّ بشرتكِ بدأت بالجفاف، يكفي أن تطبّقي هذا المكوّن الطبيعيّ على وجهكِ.

ماء الورد لتأخير ظهور علامات الشيخوخة

تعرّض وجهكِ لأشعّة الشمس القويّة، التلوّث وعوامل أخرى يؤدّي إلى تلف بشرتكِ وبالتالي ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. ماء الورد يحتوي على مضادات للأكسدة التي تجعل بشرتكِ بصحّة جيّدة.