close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، روتين العناية بالبشرة قبل 5 أيام من العيد


مع اقتراب موسم الاعياد، أرغب في تدليل بشرتي للتمتع بطلة جذابة وبشرة مشرقة ونضرة. صحيح أنني سأطبّق المكياج المكياج لكن لن يكون ناجح إذا لم أعتني ببشرتي قبل. لذا في ما يلي سأكشف لك عن روتين عناية بالبشرة موحّد أطبّقه يوميّاً قبل 5 أيّام من أي مناسبة وسأتّبعها أيضاً قبل العيد، لأضمن أن تكون بشرتي بكامل صحّتها ومشرقة. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لتتعرّفي على كلّ التفاصيل.

روتين العناية بالبشرة قبل العيد

الساعة 9 صباحاً

-خلال الأيام الـ5، أغسل وجهي لمدّة 60 ثانية على الأقل في الصباح. بالمناسبة، هل تعلمين أنه في الأيام الاعتياديّة نغسل وجهنا لمدّة 20 ثانية فقط كحدّ أقصى؟

-من بعدها وقبل تناول الطعام أتناول كوب من المياه الفاترة مع بعض قطرات الليمون. يمكنك إضافة رشّة من الزنجبيل إذا رغبت في ذلك. هذا المزيج هو بمثابة ديتوكس للجسم والبشرة.

الساعة 11 صباحاً

-عند الساعة 11 أدلّك البشرة ومحيط العينين بمكعّبات الثلج. هل كنت تعلمين أن الثلج يحفّز الدورة الدمويّة في البشرة ويخفف من الانتفاخ؟

-أتأكّد من تناول كوبين من المياه على الاقلّ.

على الساعة 1 بعد الظهر

-عند الساعة 1 أطبّق ماء الورد على بشرتي كونه يحتوي على الفيتامين E الذي يساعد على تأخير التجاعيد، كما يعمل على ترطيب بشرتي من الأعماق.

-تناول المياه بين ساعة وأخرى خلال النهار مهمّ جدّاً، لذا أتاّكّد من شرب كوبين على الأقل.

الساعة 2 بعد الظهر

- ضمن وجبة الغداء أتناول نوع من المأكولات البحريّة كطبق أساسيّ، يمكنك تناول السمك، السردين، التونا، القريدس أو أي نوع آخر. هذه المأكولات غنية بالأوميغا 3، الفيتامين A وB.

- من بعدها أتناول كبسولة من البروبيوتيك التي تعمل على تنظيف المعدة. عندما يكون الجسم مطهّر ونظيف، فذلك سينعكس بطريقة إيجابيّة على البشرة. لكن طبعاً استشيري الطبيب قبل تناول أي كبسولة، كما أفعل أنا تماماً.

الساعة 6 مساءً

- عند العودة إلى المنزل أخصص وقت للاهتمام ببشرتي بالماسكات والخلطات. لذا كخطوة أولى أستعين بليمونة وأطبّق عليها السكر والعسل وأقوم بتقشير الأنف بحركات دائريّة للتخلّص من الرؤوس السوداء. هذه الخطوة أطبّقها مرّة واحدة خلال الأيام الـ5 كون التقشير بكثرة من الممكن أن يضرّ البشرة.

- من بعدها أطبّق ماء الورد على الأنف وكامل البشرة لترطيبها، وأتأكد من تناول كوبين من المياه.

الساعة 8 مساءً

-عند الساعة 8 مساءً أختار ما بين أكياس الشاي، شرائح البطاطا أو شرائح الخيار وأطبّق واحدة منها تحت العينين. هذه المكوّنات تساعد على تفتيح هذه المنطقة وتخفيف انتفاخها.

-أتأكّد بعدها من تناول كوبين من المياه.

الساعة 10 مساءً

-عند الساعة 10 مساءً أخصص بعض الوقت لتنظيف بشرتي من الأعماق، ولتحقيق هذا الهدف أطبّق الـTriple Cleansing. هي تقنيّة يابانيّة تساعد على تطهير البشرة وتنظيفها من الأعماق. أول خطوة ترتكز على تنظيف البشرة بمياه ميسيلار، الثانية هي تنظيف الوجه بمنظف يرتكز على الزيوت والخطوة الأخيرة هي غسل الوجه بمنظف بتركيبة جل.

-من بعدها أطبّق منشفة رطبة ودافئة على بشرتي. هذه الخطوة تساعد على تطهير البشرة وتفتيح المسام، لتكون بمثابة مرحلة تحضيريّة للخطوات القادمة.

-بعد تطبيق المنشفة الساخنة يصبح وجهي حاضراً للماسك الورقي. بفضل المنشفة التي ساهمت في تفتيح المسام، كلّ المغذيات الموجودة في الماسك ستتغلغل إلى أعماق البشرة.

-كخطوة نهائيّة أطبّق الكريم الليلي لأتأكّد أن البشرة تتغذى طيلة ساعات النوم.