close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، طريقة عمل خلطة قشر البرتقال للتخلّص من تجاعيد الجبهة


تجاعيد الجبهة هي واحدة من أولى علامات شيخوخة الوجه، والتي عادة ما تظهر في عمر الـ20. هذه المشكلة لا تزعجكِ فحسب، بل تضايق كل إمرأة على حد سواء. طبعاً، يمكنكِ التخفيف أو التخلّص من تجاعيد الجبهة بمختلف الطرق، حتى تحصلي في نهاية المطاف على بشرة شابة! من هذه الطرق هي الخلطات الطبيعيّة. اختيار المكوّنات الصحيحة خطوة أساسيّة في كل خلطة للتأكد من معالجة المشكلة بأفضل طريقة ممكنة. لذا في ما يلي سنقدّم لك خلطة طبيعيّة ترتكز على قشر البرتقال للتخلّص من تجاعيد الجبهة.

خلطة قشر البرتقال للتخلّص من تجاعيد الجبهة

المكوّنات:

- ملعقة من قشر البرتقال المبروش

يحتوي قشر البرتقال منافع عديدة على الصحة، لكن بالإضافة الى ذلك منافعه على البشرة كثيرة ومتعددة. من أبرزها:

فوائد قشر البرتقال للبشرة:

  • تفتيح البشرة: بفضل احتوائها على حامض الستريك، تساهم قشور البرتقال في تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة بشكلٍ طبيعيّ. ستحصلين حتماً على بشرة متوهّجة لطالما حلمتِ بها.
  • التخلّص من حبّ الشباب: تحتوي قشور البرتقال على الفيتامين C الذي يحارب بثور حبّ الشباب ويخلّصكِ منها.
  • معالجة البشرة الدهنيّة: قشور البرتقال غنيّة بمادّة الـNobiletin التي تساهم في معالجة البشرة الدهنيّة. كذلك، إنّها تحتوي على الفيتامين C ومواد مضادة للأكسدة التي تمنع جفاف بشرتكِ إضافة إلى أنّها تعالج البشرة الدهنيّة.
  • محاربة التجاعيد: بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة، تستطيع قشور البرتقال محاربة الشوارد الحرّة التي تتلف الخلايا الجلديّة وبالتالي تتكوّن التجاعيد والعلامات الرفيعة. كذلك، الكالسيوم في قشور البرتقال تساعد على المحافظة على شباب بشرتكِ.

- 6 ملاعق من الزبادي

أنتِ حتماً تعلمين أنّ لبن الزبادي يؤمّن لكِ فوائد غذائيّة عدّة ويمدّ جسمكِ بمنافع صحّية لا مثيل لها. لكن بالإضافة الى ذلك يحتوي الزبادي على منافع كثيرة للبشرة، من أبرزها:

فوائد الزبادي للبشرة

  • يرطّب البشرة: إذا كنتِ تشعرين أنّ وجهكِ مرهق وبحاجة إلى الإنتعاش والترطيب، الجئي إلى لبن الزبادي! هذا المكوّن يحتوي على حمض اللاكتيك وما يُعرف أيضاً بحمض اللبنيك الذي يساهم على ترطيب البشرة.
  • يبيّض البشرة: حمض اللبنيك الموجود في لبن الزبادي يمنع إنتاج إنزيم يسمّى التيروزيناز المسؤول عن إنتاج الميلانين. هذه المادة تؤدّي إلى ظهور البقع الداكنة. منع إنتاج الميلانين يساهم في تبييض البشرة وجعلها أكثر إشراقاً.
  • يعمل كمقشّر: حمض اللبنيك هو حمض هيدروكسي يساعد على التخلّص من الجلد الميّت مما يساهم في تقشير البشرة.
  • يخفي الهالات السوداء: الزنك الموجود في لبن الزبادي يساهم في التخلّص من شوائب وندبات البشرة وتفتيحها. لذلك إنّه يساهم في إخفاء الهالات السوداء.

- 3 ملاعق من السكر الأسمر

يعمل السكر الأسمر كمكوّن يقشّر البشرة لذا يساعدها في التخلّص من الخلايا الميّتة وكلّ الأوساخ إضافةً إلى أنّه يساهم في تبييض الوجه والتخلّص من البقع الداكنة.

- ملعقتان من جل الألوفيرا

الألوفيرا من أكثر المكوّنات الطبيعيّة التي تحتوي على منافع جماليّة كثيرة. من أبرز منافعها على البشرة:

فوائد الألوفيرا للبشرة

  • ترطيب البشرة والحدّ من التجاعيد: هلام وجل نبتة الصبار أي الألوفيرا غني بفيتامين سي وه، كما هو غني بمادة البيتا كاروتين، إضافة إلى كون 99% من هذا الهلام يحتوي على الماء. هذه الخصائص ترطّب البشرة الدهنية وتغذّيها، كما تمنع تكوّن التجاعيد.
  • علاج حب الشباب والبثور: يعتبر جل الألوفيرا مضاد طبيعي للجراثيم والبكتيريا والإلتهابات المسؤولة عن تكوّن حب الشباب. يعمل أيضاً جل الصبارعلى تحفيز نمو الخلايا الجديدة، مما يسرّع عملية شفاء حب الشباب.
  • تبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة: جل الألوفيرا مثالي للتخلص من البقع الداكنة وآثار الحبوب في الوقت نفسه.

طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات جيداً وطبقي الخليط على الجبين لمدّة 20 دقيقة. اغسلي بعدها بالمياه الباردة ورطّبي البشرة.