close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، طريقة عمل خلطة من مكوّنين للتخلّص من البثور وتصبّغات الوجه


قد يحدث أن تعاني بشرتكِ من البثور والتصبغات ، لكن لا تقلقي، فهذه المشاكل الجلدية تعاني منها الكثير من النساء، وتحدث بسبب عدّة عوامل كالوراثة، والتغيّرات الهرمونية في عمر المراهقة، واستخدام منتجات العناية بالبشرة غير المناسبة، وغيرها من الأسباب. إنطلاقاً من هذه الحالة، تبقى المسألة الأهم كيفية التخلّص من البثور والتصبغات بسرعة من دون التسبب بأي ضرر للبشرة. من هنا إليك أحد الحلول وهو خلطة طبيعيّة من مكوّنين للتخلّص من البثور وتصبّغات الوجه .

طريقة عمل خلطة من مكوّنين للتخلّص من البثور والتصبغات

أنت بحاجة إلى: ملعقة كبيرة من الخميرة وملعقتان كبيرتان من ماء الورد

فوائد الخميرة على البشرة:

نظراً لإحتواء الخميرة الطبيعية على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية، فهي تساعد في مكافحة حبّ الشباب والبثور إذ تساهم في تنظيم انتاج الزهم، تنقية المسام وإعادة توازن البشرة وذلك بفضل خصائصها المتوازنة والنقية.

  • تحتوي خميرة على الأحماض الأمينية الأساسية التي تحفّز إنتاج الكولاجين، ما يمنع بالتالي ظهور علامات الشيخوخة ويشدّ البشرة.
  • تساعد الخميرة على التخلّص من حبّ الشباب والبثور الملتهبة التي تشوّه جمال بشرتكِ، بفضل احتوائها على البروتينات والعناصر المغذيّة.
  • تنظّف الخميرة البشرة من الأعماق وتزيل كلّ الرواسب العالقة، كما تخفّف من لماعيّة وجهكِ خصوصاً إذا كانت بشرتكِ دهنية.
  • تكافح الرؤوس السوداء والبقع الداكنة، الأمر الذي يساعد في توحيد لون البشرة وجعلها أكثر بياضاً وخالية من الشوائب.
  • تحمي الجلد بشكلِ أساسي من أشعة الشمس الحارقة التي تؤذي البشرة وتشوّهها، وتعمل بالتالي ككريم مرطّب.
  • تمنحكِ الخميرة وجهاً ممتلئاً بشكل طبيعيّ، كونها تنشّط الدورة الدموية وتجدّد الخلايا. إضافة إلى ذلك، هذا المكوّن يزوّدكِ بانتفاخ يجعلكِ تبدين أصغر بـ10 سنوات.

فوائد ماء الورد على البشرة:

ماء الورد من المكوّنات الطبيعيّة التي تحتوي على الكثير من المنافع الجماليّة، من أبرز فوائد ماء الورد على البشرة:

  • خصائص ماء الورد المضادة للالتهابات والتبريد تعالج بشكلٍ واضح مشكلة انتفاخ العينين. يكفي أن تضعي قطعتين من القطن المشبّعة بماء الورد الباردة على عينيكِ، وستلاحظين الفرق في غضون بضع دقائق فقط!
  • يساعد ماء الورد في تعزيز الدورة الدموية في بشرتكِ وتزويدها بالترطيب اللازم. بلّلي قطنة بماء الورد وطبّقيها على وجهكِ بالكامل، حتّى تتخلّصي من جفاف بشرتكِ.
  • يساعد ماء الورد على التخلّص من كلّ مستحضرات التجميل بدءً من كريم الأساس، مروراً بظلال العيون والماسكارا وصولاً إلى بودرة الخدود والروج.

طريقة التحضير والتطبيق:

امزجي المكوّنات جيّداً وطبقي الخليط على البشرة مرّة في الأسبوع لمدّة 10 دقائق.