close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، 5 عادات يومية للقضاء على جفاف اليدين وجعلهما بغاية النعومة

بالفيديو، عادات يومية للقضاء على جفاف اليدين وجعلهما بغاية النعومة

تكثر مشاكل جفاف البشرة بسبب عوامل عديدة، وعامل الطقس هو من العوامل الأساسية والذي يكون سبب في زيادة الجفاف. يواجه الكثير من الناس مشكلة جفاف اليدين بالتحديد، لأن اليدين من أكثر الأعضاء تعرّضاً للعوامل البيئية، وبقائها مكشوفة في فصل الشتاء يزيد جفافها عن باقي أعضاء الجسم.
جفاف اليدين أمر مزعج لمن يعانينَ منه، لأنه يسبّب الألم في بعض الأحيان بسبب التشققات، بالإضافة إلى الملمس الخشن، والمنظر القبيح. هذا أمر شائع وطبيعي، نظراً لقلّة الرطوبة، وارتفاع نسبة الجفاف، من هنا تسعى الكثير من النساء لإيجاد حلول للحصول على يدين ناعمتين. لذا في ما يلي سنقدم إليك عادات يومية تساعدك في القضاء على جفاف اليدين، وتجعلها بغاية النعومة والجاذبية.

  • قشّري يديكِ بالفازلين والقهوة

الفازلين يساعد في ترطيب بشرة اليدين من الأعماق، أما القهوة فتعمل كمقشر طبيعي لتخلص اليدين من كل الخلايا الميتة.

  • تجنّبي استخدام مطهّر اليدين

يحتوي مطهّر اليدين على نسبة عالية من المواد التي تسبب جفاف البشرة. استخدام هذه المنتجات بكثرة وبشكل يومي يؤدي الى تخليص اليدين من كل الزيوت المفيدة التي تمنحها النعومة.

  • اغسلي يديكِ بالمياه الدافئة

قومي بغسل يديكِ بالمياه الفاترة، وليس بالمياه الساخنة جداً لأنها سبب في جفاف اليدين وتشققهما.

  • استخدمي مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون

اختاري المنتجات الخالية من الأسيتون التي تسبب تشقق البشرة وجفافها.

  • طبّقي كريم مرطب كلما استطعت خلال النهار

تعدّ المرطّبات من أهم العوامل المساعدة لعلاج جفاف البشرة. لمفعول مضاعف يمكنك استخدام المرطّب الخاص بكِ، وإضافة زيت الأطفال، مما يزيد من نسبة كثافة الترطيب وبالتالي حماية الجلد من آثار الطقس. يجب أن تبقي المرطّب بجانبك، وأن تحرصي على استخدام كريمات اليدين كلما استطعتِ وبشكل دائم. يُنصح أن تقومي بتدليك يديكِ لمدة طويلة أثناء تطبيق الكريمات عليهما.

بالإضافة الى هذه العادات التي عليك اتباعها، سنقدم لك خلطات تساعدك في معالجة مشكلة جفاف اليدين:

خلطات لمعالجة مشكلة جفاف اليدين

- الفازلين: يوماً بعد يوم قومي بدهن الفازلين على يديكِ قبل النوم، وارتدي القفازات القطنيّة وفي الصباح قومي بخلع القفازات ومن ثم اغسلي يديكِ جيداً.

- زيت الزيتون والملح الخشن: قومي بخلط ملعقتين من ملح البحر وما يعادله من زيت الزيتون، ثم دلكي يديكٍ بطريقةٍ دائرية لمدّة لا تقل عن عشر دقائق. بعدها قومي بغسل اليدين وهذا من شأنه القيام بتجديد خلايا الجلد الميتة إذا داومتي على هذه الخلطة مرّة اسبوعياً.

- العسل والليمون: لكلّ من العسل والليمون فوائد مختلفة حيث أن العسل يقوم بترطيب البشرة، في حين أن الليمون يعمل على تفتيح لونها. قومي بخلط العسل والليمون مع إمكانية إضافة السكر الأبيض ليعطي فعاليّة أكبر، دلكي يديكِ لمدّة 5 دقائق وبذلك ستحصلين على يدين ناعمتين من مكونات طبيعية.

- البطاطا المسلوقة: قومي بسلق حبّة من البطاطا وبعد ذلك دلّكي يديكِ بها من 3 إلى 4 مرات يومياً وستحصلين بعدها على النتيجة المطلوبة.

- دقيق الشوفان: يعتبر الشوفان واحد من المطهّرات الطبيعيّة الغنية بالبروتين الذي يحافظ على كمية المياه داخل الجسم. قومي بخلط ملعقتين من الشوفان وملعقة واحدة من العسل مع القليل من الماء وبعض من عصير الليمون، ومن ثم قومي بفرك اليدين باستخدام هذا الخليط واتركيه لمدّة 10 دقائق. اغسلي يديكِ بالماء الدافئ، وكرّري هذه العملية مرّة في الأسبوع إلى أن تلحظي الفرق.