close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، كيفية تحضير قناع الأرز، لبشرة أصغر بسنوات وخالية من التجاعيد

بالفيديو، كيفية تحضير قناع الأرز لبشرة أصغر بسنوات وخالية من التجاعيد

البشرة النضرة والخالية من التجاعيد، حلم يراود كلّ النساء! وفيما تحقّق عمليات شدّ الوجه، الحقن وحتى بعض المستحضرات الجمالية هذه النتيجة، إلّا أنّ هناك طريقة طبيعية، غير مؤلمة أو مكلفة، يمكنكِ من خلالها تأخير ظهور علامات الشيخوخة! إنّها قناع الأرز بالحليب والحامض.
في الحقيقة، إن الأرز تستخدمه المرأة الكورية منذ سنوات طويلة في علاج بشرتها من مشاكلها، لذلك فهي تتمتع بوجه شاب ونضر في آن واحد. شاهدي الفيديو أعلاه واقرئي السطور التالية للمزيد من التفاصيل حول كيفية تحضير قناع الأرز لتتمتعّي ببشرة خالية من التجاعيد ومتوهّجة.

كيفية تحضير قناع الأرز لبشرة شابة ومتوهّجة

أنتِ بحاجة إلى:

  • ملعقة كبيرة من الأرز المطبوخ: الأرز لا يمكنه سوى أن يزيد وجهكِ إشراقاً ونضارةً، فهو غنيّ بمضادات الأكسدة مثل حمض اللينوليك والسكوالين اللذين يعزّزان إنتاج الكولاجين في الجلد ويحاربان التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، مادّة السكوالين الموجودة في الأرز تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.
  • ½ كوب من الحليب: يقلّل الحليب من الخطوط الرفيعة ويعزّز الكولاجين في البشرة، بفضل الفيتامين D. هذا الأخير يعمل على شد البشرة وجعلها أكثر شباباً، كما يحمي الجلد من الجذور الحرة التي تسبّب الشيخوخة المبكرة.
  • ملعقة صغيرة من الحامض: يحتوي الحامض على الفيتامين سي المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة لإشراقة الوجه. كما يتمتّع الليمون بقدرة على تنظيف البشرة وتقشيرها، ممّا يساهم في تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبّغات.

طريقة التحضير

امزجي المكوّنات معاً، اتركي الخليط على وجهكِ لمدة نصف ساعة، ثم اغلسيه بمياه الأرز المصفّاة. طبّقي القناع مرتين في الأسبوع لنتيجة مضمونة.

إلى جانب هذه الخلطة، عليكِ أن تقومي بروتين العناية بالبشرة الذي يمنحكِ نتيجة مضاعفة. إليكِ في ما يلي بعض الخطوات التي تحد من التجاعيد

5 خطوات إضافية للحد من ظهور التجاعيد

1- إلجئي إلى الكريم الواقي من الشمس:

حتى لو لن تتعرّضي مباشرة لأشعّة الشمس لكن عليكِ تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل خروجكِ من المنزل يومياً، فهذه الطريقة تجنّبكِ تفاقم مشكلة التجاعيد.

2- استخدمي الكريمات الغنية بالريتينول

لأنها تشدّ البشرة، تحارب التجاعيد وتساهم بالتالي في تحفيز إنتاج الكولاجين.

3- حافظي على رطوبة بشرتكِ

خطوة أساسية لا مفرّ منها إذا أردتِ أن تمنعي تكاثر الخطوط الرفيعة. الحفاظ على رطوبة بشرتكِ يتمّ من خلال تطبيق كريم مرطّب بشكل دائم ومنتظم إضافة إلى شرب ما لا يقلّ عن 10 أكواب من المياه يومياً.

4- تناولي مأكولات غنية بالمواد المضادة للأكسدة

كالسبانخ، الكيوي، التوت البرّي، الأرضي شوكي، الملفوف والحبوب على أنواعها... فهذه الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة تحتوي على الفيتامينات A وC وE التي تحارب التجاعيد من خلال تحفيز الخلايا على إنتاج البروتينات كالكولاجين.

5- نامي من 6 إلى 8 ساعات يومياً

أسهل خطوة للوصول إلى هدفكِ في محاربة التجاعيد هي الراحة. إذا لم تنالي القسط الكافي من النوم أيّ من 6 إلى 8 ساعات يومياً ستتأذى وظيفة الخلايا في البشرة، ممّا يؤدي إلى ظهور التجاعيد بكثرة.