close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بذور المانجا: استفيدي منها للعناية بالبشرة والشعر، وخسارة الوزن

العناية بالبشرة مانجا العناية بالشعر

عادةً، نتناول فاكهة المانجو مستغنيات عن البذرة فيها، لكن هل فكرتِ ان هذه البذرة غنية بالفوائد التي يمكن الانتفاع منها في العناية بالبشرة والشعر بل وفي خسارة الوزن أيضاً؟ دعينا نتعرف على فوائد بذور المانجو أكثر بالتفصيل في السطور ادناه.

كيف تأكلين بذور المانجو؟

بدون شك بذور المانجا ليست صالحة للاكل المباشر بهيئتها الصلبة. لكن يمكن الحصول على مسحوق بذور المانجو لدى متاجر الاعشاب. كما يمكنكِ أيضاً صنعها بسهولة في المنزل عن طريق تجفيف البذور في اشعة الشمس ثم سحقها وتحويلها لبودرة ناعمة.

فوائد بذور المانجا للبشرة

بذور المانجا لترطيب الوجه بعمق

تعتبر زبدة بذور المانجا من أفضل المرطبات الطبيعية لبشرة ناعمة ونضرة إذ تغذي بشرتكِ بعمق بفضل مكوناتها الملطفة التي تجعلها مثالية للاستخدام على الجلد حيث تعمل كحاجز لمنع جفافه. تناسب زبدة المانجو جميع انواع البشرة خاصة البشرة الدهنية إذ لا تترك اي ملمس دهني على الوجه عند تطبيقها. كما انها تعد من افضل المستحضرات المرطبة للبشرة الجافة خاصة للمناطق الحساسة مثل منطقة حول العينين والشفايف.

بذور المانجا للوقاية من حب الشباب

واحدة من افضل فوائد مسحوق بذور المانجو لوجهكِ هي خصائصه المضادة للميكروبات. لذا، فهي تساعدكِ عند استخدامها على بشرتكِ في التخلص من حب الشباب والبثور العنيدة.

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق بذور المانجو مع ملعقة كبيرة من لب الطماطم واستخدميها كمقشر لطيف على وجهكِ بإنتظام وستلاحظين الفرق.

بذور المانجا تمنع تشقّق الشفايف

يمكنكِ تحضير بلسم شفاه طبيعي من مسحوق بذور المانجا وزيت عطري المفضل لكِ يساعدكِ في ترطيب الشفايف وايضاً في علاج تشققاتها.

- قومي بعمل مقشر بذور المانجو بخلط مسحوقها مع القليل من الماء أو العسل.

- دلّكي الشفايف بالمزيج لإزالة الجلد الميت.

- أو يمكنكِ مزج مسحوق بذور المانجو بزيت عطري المفضل لكِ وتطبيقه على الشفايف قبل النوم إذ يساعد في تجديد خلايا بشرة الشفايف وترطيبها.

فوائد بذور المانجا للشعر

بذور المانجا تقوّي بصيلات الشعر

تحتوي بذور المانجو على العديد من الاحماض الدهنية الاساسية، الفيتامينات والمعادن الامر الذي جعلها علاج طبيعي لمشاكل الشعر لاستعادة صحته وتقوية بصيلاته.

بذور المانجا تزيل قشرة الشعر

يمكن تطبيق زبدة بذور المانجا بالتساوي على فروة رأسكِ للقضاء على مشكلة قشرة الشعر، كما تضيف للخصلات بريق وقوة. بالإضافة إلى ذلك، تساهم زبدة بذور المانجو في مكافحة تساقط الشعر وتقصف اطرافه وتقضي بشكل طبيعي على الشيب.

اصنعي عجينة ناعمة من مسحوق بذور المانجا والماء ثم ضعيها بتوزيعها بإتقان على فروة رأسكِ للحصول على افضل النتائج.

فوائد بذور المانجا في خسارة الوزن

عن طريق تحسين الدورة الدموية ومعالجة مستويات الكوليسترول السيء، يساعد مسحوق بذور المانجو في خسارة الوزن ومكافحة السمنة إذ يعمل المسحوق على زيادة معدل حرق الدهون.

-قومي بمزج مسحوق بذور المانجو في مقدار من الماء الدافىء واشربيه يومياً. ستلاحظين النتائج في غضون اسابيع.