close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

زيوت طبيعية تحمي البشرة من لدغات الحشرات

لدغات العناية بالبشرة بشرة

من الطبيعي أن لا أحد يحبّ أن تتعرّض بشرتها للدغات الحشرات والذباب. في نفس الوقت، لا شك أننا جميعاً قد تعرّضنا لهذه اللدغات وبدأنا بالبحث على علاج لها أو للوقاية منها. من هنا، سنقدّم لكِ خلطات وزيوت طبيعية تساعدكِ على إبعاد الذباب والحشرات عن بشرتكِ.

زيوت طبيعية تحمي البشرة من لدغات الحشرات

ماء الورد لإبعاد الذباب وتفادي لدغات الحشرات

ماء الورد معروف بخصائصه العلاجية الطبيعية فهو مضاد للبكتيريا وللالتهابات. يمكن استخدام ماء الورد لعلاج من لدغ الحشرات، لأنه يعمل على توقف الشعور بالحكة، والحد من الالتهاب وتبريد المنطقة. الطريقة المثالية لإستخدام ماء الورد، هي في مزجه مع الماء ووضعه في بخاخ. إحتفظي بهذا البخاخ في البراد، و إستخدميه إما ببخه مباشرة على وجهك و جسمك بعد الإغتسال. أو ضعي القليل منه على قطن و أمسحي بشرتك وستلاحظين الفرق على الفور.

زيت زهرة الليمون لإبعاد الذباب وتفادي لدغات الحشرات

زيت زهرة الليمون هو من أهم الزيوت الطبيعية التي تبعد الذباب عن بشرتك خصوصاً في أيام الصيف. إن كنتِ تريدين الاستفادة مما يقدّمه زيت زهرة الليمون من فوائد وفعالية كبيرة ضد الذباب، ما عليكِ سوى أن تدهني جسمك به قبل النوم لتنعمي بالاسترخاء وتنامي بطريقة مريحة.

زيت القرفة لإبعاد الذباب وتفادي لدغات الحشرات

من الزيوت المفيدة في مكافحة الحشرات والذباب بطرق طبيعية هو زيت القرفة الذي يعد طارداً للحشرات. يكفي خلطه بالماء ووضعه في زجاجة ورشه في أرجاء المنزل أو في الفراش.

زيت النعناع لإبعاد الذباب وتفادي لدغات الحشرات

يساعد زيت النعناع على طرد الحشرات لأنه يحتوي على عنصر نيبيتا لاكتون. يمكنكِ أن تدهني جسمك بزيت النعناع أو ترشيه في أرجاء المكان. هذه الخطوة قومي بها قبل النوم في الغرفة من أجل مكافحة الحشرات الليلية المؤذية.

زيت الصويا لإبعاد الذباب وتفادي لدغات الحشرات

من أهم الزيوت أيضاً للقضاء على الحشرات، هو زيت الصويا. يعمل هذا الزيت على ترطيب بشرتك قبل النوم لتفادي لدغات الحشرات وللتخلص منها، لذلك احرصي على تدليك جسمك به ورشّه في الغرفة.

زيت اللافندر لإبعاد الذباب وتفادي لدغات الحشرات

يتمتع زيت اللافندر العري برائحة فواحة وجميلة ويعدّ طارداً للحشرات والذباب ويمكن استخدامه بشكل آمن على البشرة. تستطيعين الاستفادة منه قبل النوم لتحظي ببشرة ناعمة ورائحتها عطرة ومن دون وجود الحشرات في الأجواء.

علاج اللدغات والذباب على البشرة

عند التعرض للدغات، من المهم عدم القيام بوخز أو خدش أماكن اللدغة لأن ذلك من شأنه التسبب في ظهور البقع السوداء والداكنة على البشرة. كذلك يجب تفادي تعريض أماكن اللدغ لأشعة الشمس لأن ذلك يتسبب في ظهور اللون الداكن. بالإضافة إلى ذلك، إليكِ بعض الحلول لإزالة البقع السوداء الناتجة عن اللدغات:

استخدام بعض أنواع الفواكه والخضار لإزالة البقع السوداء الناتجة عن اللدغات

هناك بعض أنواع الفواكه والخضار يمكنكِ تطبيقها على أماكن البقع أو آثار اللدغات كالطماطم، البابايا، أو الليمون، حيث أنها تساعد على تفتيح البشرة وتخلّصكِ من الندوب والبقع. يمكن تطبيقها بشكل مباشر على البشرة عن طريق أخذ قطعة من الليمون، البابايا أو الطماطم وفرك البقع السوداء وآثار لدغ الحشرات. ثمّ اتركي بقايا الفاكهة على البشرة لمدة 10 دقائق حتى يتمّ امتصاصها بالكامل، وبعدها اغسلي البشرة وكرّري العملية مرتين في اليوم.

استخدام زيت جوز لإزالة البقع السوداء الناتجة عن لدغ الحشرات

يتميّز زيت جوز الهند بقدرته على تخفيف البقع الداكنة التي قد تظهر على البشرة نتيجة لدغ الحشرات. طريقة استخدامه بسيطة، وهي من خلال وضعه بشكل مباشر على البشرة.

استخدام جل الالوفيرا لإزالة البقع السوداء الناتجة عن لدغ الحشرات

تتميّز الالوفيرا بخصائصها العديدة المفيدة للبشرة والتي تساعد على علاج مختلف مشاكل البشرة، منها البقع السوداء أو آثار لدغ الحشرات. يمكنكِ تطبيق الالوفيرا على المناطق المتضررة من البشرة، عن طريق الحصول أولاً على جل الالوفيرا، ثمّ القيام بتجميده على شكل مكعبات ثلج، وبعد ذلك تطبيقه على أماكن البقع و أثار اللدغات.