إذا كنتِ واحدة من النساء اللواتي يعشقن تطبيق طلاء الاظافر، فمن المحتمل ان تعجبكِ بودرة طلاء الاظافر الجديدة المنتشرة حالياً بوفرة في الاسواق التجارية بإختلاف انواعها وألوانها. هي بديل عن المانيكير التقليدي، تتكون من جزيئات دقيقة من مادة الاكريليك وعادةً يستخدمها خبراء التجميل.

اكتشفي مزايا بودرة طلاء الاظافر وكيفية تطبيقها بشكل صحيح في السطور التالية.

ما هي بودرة طلاء الاظافر؟

على عكس المانيكير العادي، تدوم بودرة طلاء الاظافر لفترة اطول تمتد من 3 إلى 4 اسابيع، فضلاً عن انها تجف فور تطبيقها على الظفر. كما انها لا تشكّل اي اضرار صحية على مَن تفضل استخدامها، تحديداً من ناحية استنشاق رائحتها فهي تخلو تماماً من رائحة مانيكير الجل التقليدي النفاذة. في هذا الاطار، يؤكد عالم الكيمياء، رئيس شركة شون العلمية للاستشارات التنظيمية والرئيس المشارك لمجلس مُصنعي الاظافر Doug Schoon، ان بودرة طلاء الاظافر لا تشكل اي تهديدات على الصحة لانها تتميز بكونها آمنة، طبيعية وعضوية أي صديقة للبيئة.
 تطبيق بودرة المانيكير لا يتطلب منكِ المزيد من الوقت والادوات الخاصة لدى وضعها. كما يمكنكِ ايضاً بواسطة هذه التقنية الجديدة، إصلاح الظفر المكسور بوضع طبقة رقيقة إضافية منها.

خطوات تطبيق بودرة طلاء الاظافر ليدوم اللون لوقت أطول 

1- ازيلي الجلد الميت من حول الاظافر

قومي بإزالة الجلد الزائد من على الظفر وتخلصي من بقايا طلاء الاظافر القديم بمزيل غير الاسيتون. هذه الطريقة في تنظيف الظفر ستجعل الطلاء الجديد يستمر لفترة اطول.

2- ابردي اظافركِ

قومي بذلك بإستخدام مبرد الاظافر، ثم تخلصي من البقايا بواسطة فرشاة مكياج عادية للتأكد من نظافة الظفر.

3- طهّري اظافركِ 

قومي بذلك باستخدام قطعة قطن مغمورة بالسائل المطهر، ثم افركي بها اظافركِ واصابعكِ. هذه الطريقة مخصصة للتأكد من نظافة الظفر والتخلص من البكتيريا أو الاوساخ التي من الممكن أن تنحصر في اسفل بودرة الطلاء بعد تطبيقها.

4- ضعي طبقة من الطلاء الشفاف 

كخطوة هامة يجب عليكِ اتباعها، ضعي طبقة من الطلاء الشفاف على الظفر ثم غمّسيه في وعاء بودرة طلاء الاظافر. كرري العملية 3 مرات حتى تكتسبي لون سميك ومتألق يدوم طويلاً. انتظري دقيقة واحدة بين كل تطبيق وآخر. ضعي طبقة نهائية من الطلاء الشفاف للحصول على لون لامع وثابت.

ما هي اضرار طلاء الاظافر البودرة؟ 

تكمن مشكلة هذا النوع من المناكير في طريقة إزالته التي تتطلب استخدام مزيل الأسيتون الاساسي للتخلص من طبقاته السميكة والعنيدة، مما قد يؤثر بالسلب على صحة الظفر مع الوقت وكثرة الاستعمال.