close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد زبدة الكاكاو على البشرة والشعر: مكوّن سحري لا تستغني عنه في روتينكِ الجمالي!

فوائد زبدة الكاكاو عناية بالشعر عناية بالبشرة

ليس غريباً أن تعتبر زبدة الكاكاو من أهم المكونات التي لا يجب أن نستغنى عنها في الروتين الجمالي اليومي. فوائد زبدة الكاكاو الجمّة للبشرة والشعر (نظراً لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة كالفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة)، هي من الأسباب التي جعلتها تستخدم في صناعة بعض مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة كالكريمات بالإضافة إلى دورها في علاج بعض مشاكل الشعر.

في هذا المقال، سوف نتعرّف على فوائد زبدة الكاكاو، طريقة استخدام زبدة الكاكاو وأهم الوصفات التي تدخل بها.

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والشعر

- زبدة الكاكاو غنيّة بمضادات الأكسدة، المعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، الكلسيوم والنحاس، وأهم الفيتامينات مثل فيتامين سي، فيتامين ب، فيتامين أ وفيتامين ه. هذه المواد تحمي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة.
- تحتوي زبدة الكاكاو على الأوميغا 6 والأنزيمات التي تعمل على شفاء الخلايا الجلدية وتجديدها، وتحفيز إنتاج الكولاجين.
- تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها وعلاج انتفاخات الوجه.
- تكافح زبدة الكاكاو السيلوليت في الجسم، لأن الكافيين الموجود في زبدة الكاكاو يمنع تخزين الدهون ويحتوي على جزيئات تساعد على تذويب الدهون.
- تحارب زبدة الكاكاو تشقّق الشفتين وتعطيهما ملمساً كريمياً ومظهراً أكثر امتلاءً.
- أما للشعر، فتساعد زبدة الكاكاو على ترطيب الشعر ومعالجة تلفه. كما تعالج فروة الرأس الجافة والقشرة، وتزيد من لمعان وبريق الشعر.

استخدامات زبدة الكاكاو الجمالية

استخدام زبدة الكاكاو على البشرة

وصفة زبدة الكاكاو لتقشير البشرة وترطيبها

قومي بتذويب نصف فنجان من زبدة الكاكاو في وعاء على النار. أضيفي 3 ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو ونصف فنجان من السكر الأبيض وربع فنجان من زيت اللوز الحلو داخل الوعاء مع زبدة الكاكاو وحرّكي جيداً. ضعي المزيج في علبة زجاجية معقمة، واستخدميه عن طريق توزيعه على بشرتك المبللة ودلّكيها بحركات دائرية مرتين في الأسبوع.

وصفة زبدة الكاكاو للحصول على بشرة نضرة والتخلص من البقع

خذي كمّية مناسبة من زبدة الكاكاو، ودلّكي بها المنطقة التي تحتوي على البقع والندوب. اتركيها لمدة ليلة كاملة. يمكنك تكرار الوصفة يومياً.

وصفة زبدة الكاكاو والأفوكادو لمحاربة التجاعيد

قومي بتقشير حبّة الأفوكادو وأضيفي ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو، ملعقتين صغيرتين من زيت السمسم وملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند. إخلطي المكونات وامزجيها جيداً. طبّقي الخليط على الوجه واتركيه لمدّة 25 دقيقة، ثمّ اغسلي بالماء الدافىء.

وصفة زبدة الكاكاو للتخلص من الذقن المزدوج

هل فكرت من قبل بالاستفادة من فوائد زبدة الكاكاو وغناها بالزيوت والمواد المضادة للأكسدة التي تجعل البشرة أكثر ليونة، للتخلص من الذقن المزدوج وشدّ تجاعيد هذه المنطقة وتفكيك الدهون المتكدسة؟
ضعي ملعقتين كبيرتين من زبدة الكاكاو في وعاء، ثمّ أدخلي الوعاء إلى الميكرويف وانتظري حتّى تذوب الزبدة جيداً. أخرجي زبدة الكاكاو من الميكرويف وانتظريها حتى تبرد قليلاً قبل أن تطبّقيها على بشرتكِ. مرّري زبدة الكاكاو على الذقن وصولاً إلى الرقبة ودلّكي بها جيّداً هاتين المنطقتين لبضعة دقائق.

استخدام زبدة الكاكاو على الشعر

وصفة زبدة الكاكاو للشعر التالف

قومي بإذابة كمية مناسبة من زبدة الكاكاو بحسب طول الشعر. دلّكي الشعر بها قبل غسله، واتركيها على شعرك لمدة ربع ساعة، بعدها إغسلي شعرك كالمعتاد.


إقرئي أيضاً: زبدة اللوز للبشرة وللجسم... مكوّن سحري بمنافع جمالية مذهلة!
فوائد صابونة البابايا لمحاربة التجاعيد والتمتّع ببشرة مشرقة!