العناية بالبشرة ماسك ماسكات فراولة

تعتبر الفراولة واحدة من الفواكه الصيفية الغنية  بفيتامين سي. لذلك، فإن تناول الفراولة مفيد للعناية بالبشرة، إذ يساعد فيتامين سي على مقاومة شيخوخة الجلد. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الفراولة على البيتاكاروتين الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.
في ما يلي، سنعرفكِ أكثر على فوائد الفراولة للبشرة وطرق عمل ماسكات للوجه طبيعية منها لمحاربة التجاعيد.

فوائد ماسك الفراولة للبشرة 

الفراولة تقلل من الهالات السوداء والتجاعيد حول العين

قد تعانين من ظهور الهالات السوداء والتجاعيد حول العينين نتيجة قلة النوم، أو احتباس الماء أو مع كبر السن وما شابه.
هنا يأتي دور الفراولة لأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، كما أنها تساعد في تقليل الهالات السوداء والتجاعيد حول العين التي تؤثر بشكل كبير على نضارة بشرتكِ.
ما عليكِ سوى وضع قناع من شرائح الفراولة على الوجه وتركها لمدة 10 دقائق لتتفاعل. كرري الماسك من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

الفراولة تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة 

اظهرت العديد من الدراسات أن للفراولة تأثير فعّال على الجلد ضد الأشعة فوق البنفسجيّة، لأنها تحتوي على مادة الانثوسيانين المسؤولة عن انتاج اللون الاحمر المميز للفراولة.
وفقاً لبعض الدراسات، يمكن ان تساعد الفراولة ايضاً في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد لإحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة البشرة مثل فيتامين C وB وA بالإضافة إلى عناصر الحديد، الكالسيوم والفوسفور.
للاستفادة من هذه الفوائد، يوصى بشرب عصير الفراولة الطبيعي وتطبيقه مباشرةً على الوجه على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

الفراولة تساهم في علاج حبّ الشباب 

من فوائد الفراولة للبشرة أيضاً أنها تحدّ من ظهور حبّ الشباب بشكل كبير، للحصول على فوائدها، قومي بإعداد ماسك للوجه مكوّن من 7 حبات من الفراولة المطحونة مع ملعقة من القشدة الحامضة.
امزجي المكونات جيداً ثم ضعيها على المنطقة المصابة واتركيها لمدة 10 دقائق. اغسلي وجهكِ بالماء الدافىء، وكرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

الفراولة تساعد على تقشير البشرة بعناية 

تمتلك الفراولة خصائص تساعد في تقشير البشرة وإزالة خلاياها الميتة، كما توفّر رائحة زكية للجلد. لعمل ماسك للوجه من الفراولة، قومي بهرس كمية جيّدة من الفراولة لتشكيل عجينة لينة. ثم اضيفي ملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
طبقي الماسك بواسطة التدليك بلطف بحركات دائرية على بشرة نظيفة. كرري القناع مرة في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة ناعمة، رطبة ومتجددة.

تمنع الفراولة ظهور التجاعيد المبكرة 

بالإضافة إلى أن الفراولة تعتبر مرطّب طبيعي للبشرة، فهي أيضاً تمنع ظهور التجاعيد المبكرة.
لعمل هذا القناع تحتاجين إلى 100 غرام من الفراولة المطحونة، 15 مل من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب العضوي.
امزجي المكوّنات جيداً للحصول على عجينة ناعمة. ضعي الماسك على الوجه ماعدا منطقة حول العينين واتركيها لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهكِ بالماء الدافىء، لتبدو بشرتكِ أكثر اشراقة وتوهجاً.