close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن تنظيف البشرة الحساسة

تنظيف البشرة الحساسة العناية بالبشرة

تعتبر تنظيف البشرة من أهم مراحل العناية بالبشرة الحساسة لأنها تقوم بتنقيتها بلطف، وتمنحها شعور بالنظافة والانتعاش بدون أي آثار جانبية. من المهم أن تختاري للبشرة الحساسة غسول منظّف يعزز وظيفة الحاجز الواقي ويحمي البشرة من فقدان الترطيب. إذا كنتِ صاحبة بشرة حساسة، عليكِ استخدام منظف الوجه الذي يتكوّن من تركيبة مائية أو ما يُعرف بمياه الـMicellar. هذه الأخيرة مصنوعة من جزئيّات Micelles وهي نوع من الزيت المحبوس في المياه، الذي يعمل على تنقية البشرة وإزالة الأوساخ من المسام سريعاً. إن مياه ميسيلار خالية من المواد الحافظة، تنظّف الوجه، تزيل السموم وتعطيكِ بشرة صافية ومنتعشة، وتتماشى مع نوع بشرتكِ الحساسة. من ناحية أخرى يمكنكِ تنظيف البشرة الحساسة من خلال خلطات طبيعية، سنقدّمها لكِ في السطور التالية.

طرق تنظيف البشرة الحساسة

تنظيف البشرة الحساسة بالافوكادو والعسل

الأفوكادو غني بمجموعة كبيرة من الزيوت النباتية التي تمنع جفاف البشرة الحساسة، وذلك نظراً لاحتوائه على زيوت صحية مفيدة، ومضادات الأكسدة مثل ألفا كاروتين، بيتا كاروتين، بيتا كريبتوكسانثين، زياكسانثين واللوتين، وهذه المركبات تحارب الجذور الحرة وتحسن نوعية البشرة ومظهرها.
إبدأي في تحضير المنظف من خلال هرس ثمرة الأفوكادو جيداً في إناء نظيف. ثم أضيفي له ربع كوب من العسل وامزجي المكونات جيداً وطبّقي الماسك على بشرتك الحساسة واتركيه لمدة ثلث ساعة. أغسلي وجهكِ وجفّفيه بمنشفة مبللة بالماء البارد.

تنظيف البشرة الحساسة بالافوكادو وجل الصبار

قومي بهرس نصف حبة من الأفوكادو الطازجة وأضيفي إليها ملعقة من جل الصبار الطازج. ثم وزعي طبقة سميكة من هذا القناع على بشرة الوجه والرقبة واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي بشرتك بالماء البارد. قومي بتكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرتك الحساسة نضرة وشابة.

تنظيف البشرة الحساسة بزيت جوز الهند والعسل

أحضري وعاء صغير وضعي المكونات التالية فيه: 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، و 2 ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة من صودا الخبز مع بعض الزيوت العطرية مثل الخزامى أو الفانيليا، ثمّ امزجي المكوّنات جيداً حتى تتجانس.
يمكنكِ وضع الخلطة في زجاجة نظيفة وتغطيتها لحين الاستخدام. عند الاستخدام خذي قطرات من المستحضر ودلّكي به البشرة أو الجسم والرقبة واتركيها لمدة 3 دقائق. يمكنكِ إزالة الخلطة والتخلّص من المستحضر عن الوجه بالماء الدافىء أو بواسطة قطعة من القطن المبللة. بعد ذلك يتم ترطيب البشرة بواسطة استخدام زيت جوز الهند.

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

اختاري تونر مناسب للبشرة الحسّاسة

البشرة الحسّاسة معرّضة للإصابة بالاحمرار والحروق أكثر من غيرها. لذلك، ولتفادي كل هذه الأمور السلبية، من المفضّل تطبيق تونر يهدّئ البشرة. كما من المحبّذ الإبتعاد عن مستحضرات التونر التي تحتوي على العطور الإصطناعية والمواد الكيميائية واللجوء إلى تونر يرتكز على مكوّنات تهدّئ البشرة مثل الألوفيرا.

طبّقي واقي شمس مناسب للبشرة الحساسة

وضع واقي شمس خطوة مهمّة جداً يجب تطبيقها يومياً للبشرة الحساسة، لأنها تحتاج إلى الحماية من أشعة الشمس. لكن يجب أن تبتعدي عن واقي الشمس الكيميائي الذي يمتصّ الأشعة ما فوق البنفسجية الطويلة UVA، ويمنعها من اختراق البشرة. طبّقي واقي الشمس الفيزيائي الذي يحتوي على عناصر معدنية كالتيتانيوم وأكسيد الزنك التي تعكس أشعّة الشمس الضارة وتشتّتها قبل أن تخترق الجلد. كما أنه يحميها من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجية الطويلة والمتوسّطة UVA وUVB. احرصي أيضاً على استخدام المستحضر الذي لا يحتوي على روائح تزيد من تهيّج البشرة واحمرارها.

اختاري برايمر خاص بالبشرة الحساسة

تطبيق البرايمر هو خطوة مهمة في العناية بالبشرة الحساسة، لأنه يرطّب ويهدئ البشرة، ويسمح للمكياج بالاندماج بسهولة. ابحثي عن برايمر يحتوي على الزيوت الأساسية مثل زيت اللوز، لأنه مغذٍ ولطيف على البشرة.