close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن زيت مونغونغو وفوائده للعناية بالبشرة والشعر

زيت مونغونغو العناية بالبشرة العناية بالشعر

نبتة مونغونغو المعروفة بإسم mongongo أو manketti، وهي شجرة كبيرة متواجدة في جنوب افريقيا. يتمّ استخلاص من فاكهة المونغونغو زيت يختلف في تركيبته الفريدة عن الزيوت النباتية الأخرى في العناية بالبشرة والشعر. في هذا المقال سنعرفكِ على زيت مونغونغو وعلى فوائده للعناية بالبشرة والشعر.

ما هو زيت مونغونغو؟

يختلف زيت مونغونغو عن سائر الزيوت النباتية الأخرى في تركيبته الفريدة من نوعها من الأحماض الدهنية المتعددة، غير المشبعة، مضادات الأكسدة، المعادن والفيتامينات المفيدة في ترطيب البشرة وتنعيم الشعر.

فوائد زيت مونغونغو للبشرة

1- زيت مونغونغو يساعد على حماية البشرة ضد أشعة الشمس الضارة

يتكوّن زيت مونغونغو من 36% إلى 49% من حمض اللينوليك وهو حمض أوميغا 6 الدهني غير المشبع، يعمل في الحفاظ على الرطوبة داخل الجلد لذا فهو بمثابة عامل حماية طبيعي ضد الاشعة فوق البنفسجية، البكتيريا، الجفاف والعدوى.عندما يفقده الجلد يصبح عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية مثل الاكزيما والصدفية. التطبيق الموضعي لزيت مونغونغو يزوّد بشرتكِ بحمض اللينوليك الذي يحسّن وظيفة حاجز الجلد، ويمدّه بالرطوبة ويعيد ليونته بسرعة.

2- زيت مونغونغو يساعد في الحماية من السرطان

يحتوي زيت المونغونغو على حمض الإيوستيريك وهو واحد من الأحماض الدهنية الأساسية ويمثل نحو 25% من دهونه. وجدت الدراسات التي اجريت على تأثير هذا الحمض أن له خصائص مضادة للسرطان يمكنها منع نمو الأورام السرطانية. إضافةً إلى ذلك، يمكنكِ استخدامه كدهان موضعي على بشرتكِ وكواقي شمسي للبشرة والشعر.

3- زيت مونغونغو يرطّب البشرة بعمق

بفضل احتوائه على حمض الأوليك بنسبة 15%، يزيد زيت مونغونغو من قدرة بشرتكِ على امتصاص الرطوبة والمواد الغذائية، لذا له تأثير مرطّب فعال على البشرة كما أنه يساعد على تنظيف وتجديد خلاياها.

4- زيت مونغونغو يحمي من آثار الشيخوخة

يحتوي زيت مونغونغو على 8% من حمض النخيل وهي نسبة جيدة في تأثيرها المرطب على البشرة الجافة. بالإضافة إلى ذلك، يتميّز حمض النخيل بأنه حمض دهني ذو خواص سطحية تعمل جنباً إلى جنب لتنظيف وتنعيم البشرة والحفاظ على رطوبتها.

5- زيت مونغونغو غني بالبروتين المعزز لصحة البشرة، الشعر والأظافر

يتكوّن زيت مونغونغو من 25% من البروتين الضروري لصحة العظام، العضلات، الغضاريف، البشرة، الشعر والأظافر. بالنسبة للعناية بالبشرة يعزّز البروتين المرونة ويسرّع الشفاء ويحفّز مستويات الكولاجين وبالتالي يكافح علامات الشيخوخة. أما في ما يخصّ العناية الشعر، يقوّي البروتين بصيلات الشعر ويعزز نموّه ويصلح الضرر الناجم عن الحرارة والصبغات الكيميائية.

كيفية استخدام زيت مونغونغو في العناية بالبشرة والشعر

- ضعي زيت مونغونغو على وجهكِ وجسمكِ يومياً للحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

- استخدمي زيت مونغونغو كعلاج موضعي لحب الشباب، الاكزيما، الصدفية ومشاكل الجلد الاخرى.

- طبّقي كمية بسيطة من زيت مونغونغو على بشرتكِ قبل الخروج للحصول على حماية اضافية من أشعة الشمس.

- للعناية بالشعر، ضعي قطرات من زيت مونغونغو في بلسم الشعر بعد غسله بالشامبو ودلكي به شعركِ جيداً لتنعيمه.

- يمكنكِ استخدام طبقة لطيفة من زيت مونغونغو لتنعيم شعركِ المجعد والمتطاير بسهولة.