close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي افضل الطرق الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء؟ خبراء التجميل يجيبون!

الهالات السوداء مشكلة الهالات السوداء قد تصيب عدد كبير من السيّدات وهي تعود لعدّة أسباب مثل العوامل الوراثية، قلّة النوم وغيرها... إن كنتِ تعانين من هذه الشائبة المزعجة، فأنتِ حتماً تبحثين عن أهمّ الطرق للتخلّص منها مثل اللجوء إلى المكوّنات الطبيعية. قد تجدين صعوبة في معرفة ما هي الحلول الطبيعية الصحيحة التي تعالج الهالات السوداء، من هنا، وبهدف مساعدتكِ على الإعتناء بجمالكِ، سألنا خبراء التجميل عن أبرز الطرق الطبيعية التي تساهم في التخلص من هذه المشكلة الجلدية. تابعي القراءة واستفيدي من نصائحهم!

نصيحة الدكتورة سليمة الحاج للتخلص من الهالات السوداء

أكدّت خبيرة التجميل د. سليمة الحاج أنّه من الضروري اتّباع نمط حياة صحّي والحصول على قسط كافٍ من النوم، وذلك للتخلص من مشكلة الهالات السوداء المزعجة. كما أشارت إلى أن تنظيف البشرة يوميّاً، سواء كنتِ تضعين المكياج أو لا، أمر بغاية الأهمية للتخلص من الهالات السوداء مضيفةً إلى أن تناول المأكولات الغنية بالفيتامين C تساعدكِ في التخلص من هذه المشكلة.

إلى جانب المأكولات الغنية بهذا الفيتامين، نصحت دكتورة Salima El-Hage باستخدام كريمات ليلية تحتوي عليه لتدليك منطقة العين بها بهدف التخلص من الهالات السوداء.

ما هي المأكولالت التي تحتوي على الفيتامين C؟

يمكنكِ العثور على الفيتامين C في الكثير من الفاكهة والخضار تماماً مثل البرتقال، الليمون، الكيوي، الفلفل الحلو، البندورة، البروكولي وغيرها...

نصيحة الدكتور كونستانتين الهبر للتخلص من الهالات السوداء

أشار الطبيب المتخصص في الأمراض الجلديّة والتجميل د. كونستانتين الهبر إلى أن أهمّ الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء هي التمتّع ببشرة داكنة، المعاناة من أوعية سطحية حول العين والمعاناة من تجويف العين. كما أضاف أن المرأة التي تعاني من الهالات السوداء تواجه بالإجمال أكثر من مشكلة لذا يتطلّب اتّباع علاج مخصص لها وذلك للتخلص من الهالات السوداء.

بالنسبة للطرق الطبيعية التي تعالج الهالات السوداء، أشار الدكتور Constantin El Habr إلى أن تطبيق أكياس الشاي أو عصير البرتقال هو من بين أهمّ الحلول. كما لفت إلى أن هاتين الطريقتين لن تعالجا الهالات السوداء في حال كان سببها المعاناة من تجويف العين أو من الأوعية السطحية حول العين.

كيف تستخدمين اكياس الشاي للتخلص من الهالات السوداء؟

قومي بوضع أكياس الشاي بمياه ساخنة لمدة 5 دقائق من ثمّ ضعيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. من بعدها، طبّقيها على عينيكِ لمدّة 15 دقيقة من ثمّ اغلسي وجهكِ بمياه باردة.

نصيحة الدكتور روي مطران للتخلص من الهالات السوداء

لفت طبيب الجلد د. روي مطران إلى أن أهمّ الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء هي العوامل الوراثية، المعاناة من أوعية سطحية حول العين ومواجهة تجويف العين. كما لفت إلى أن أبرز طريقة للتخلّص من الهالات السوداء هي الإستراحة والحصول على قسط كاف من النوم. يُذكر أنه من الضروري الحصول على قسط كافٍ من اليوم يومياً (حوالي 8 ساعات) وذلك لتجنّب مشكلة ظهور الهالات السوداء. كما أشار الدكتور Roy Moutran إلى أنه من الضروري ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين لتفادي ظهور الهالات السوداء وذلك عبر استخدام المستحضرات الغنية بالزيوت أو تلك التي ترتكز على الفازلين.