تطبيق واقي شمس فوق المكياج بات ضرورة بالنسبة للنساء، خاصةً مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة المسحوبة مع الأشعة ما فوق البنفسجية. لا تهملي هذه الخطوة عزيزتي تفادياً لتعرّض بشرتكِ لمشاكل جمالية عديدة ومنها التصبغات، التجاعيد، الجفاف وغيرها. صحيح أن تطبيق واقيات الشمس فوق المكياج ليس بأمر سهل، لكن في حال اخترتِ النوع المناسب، ستصبح المهمة أسهل بكثير. 

عالم الجمال عمل على تطوّر شكل كريمات واقي شمس لتصبح عملية أكثر. من هنا، تم الإعلان عن نوعين من هذا المنتج، يمكن استعمالهما فوق المكياج وهما واقي شمس البودرة وواقي شمس السبراي. إليكِ في ما يلي 10 منتجات واقيات للشمس منهما.  

5 واقي شمس سبراي 

SHISEIDO Ultimate Sun Protection Spray Broad Spectrum SPF 50

واقي شمس واقيات شمس واقي شمس  شيسيدويؤمن واقي شمس شيسيدو السبراي عامل حماية يصل إلى 50 درجة. تتضمن تركيبته مستخلص زهرة التفاح الكفيل بحماية البشرة من أشعة الشمس التي تسرّع عملية الشيخوخة.  

BIODERMA Photoderm Spray SPF 50  

واقي شمس واقيات شمس واقي شمس  بيوديرماواقي شمس بيوديورما يدرج ضمن قائمة واقيات الشمس الطبية التي تأتي على شكل سبراي. يحتوي أيضاً على عامل حماية يصل إلى 50 درجة، كما أنه يقوي مناعة البشرة في محاربة الحرارة القوية والجفاف.  

DR. DENNIS GROSS SKINCARE Sheer Mineral Sun Spray SPF 50

واقي شمس واقيات شمس واقي شمس  دكتور دينيس غروسيتضمن واقي شمس دكتور دينيس غروس مجموعة من مغذيات البشرة ومنها زيت الشاي الأخضر، اوكسيد الزنك والعديد من مضادات الأكسدة. من هنا، يشكل طبقة تغلف البشرة وتحميها من الشمس، كما تعالج علامات التعب.

SUPERGOOP! Mineral Sunscreen Mist with Marigold Extract Broad Spectrum SPF 30

واقي شمس واقيات شمس واقي شمس  سوبر غوبيحتوي واقي شمس سوبرغوب على مجموعة من الاحماض الأمينية، بالإضافة إلى مستخلص الألويفرا المرطب. يمنح الشبرة الحماية اللازمة بالإضافة إلى الملمس الناعم والرونق كونه يخترق المكياج ليصل إلى الخلايا الداخلية بدقة.  

KATE SOMERVILLE SPF 50 Sunscreen Soft Focus Makeup Setting Spray

واقي شمس واقيات شمس واقي شمس  كيت سومرفيلواقي شمس كيت سومرفيل السبراي هو عبارة أيضاً عن مثبت مكياج. بعد رشه على الوجه، ستشعرين أنه جعل المسامات تتنفس من دون أن يسيل المكياج. إنه غني بالفيتامينات التي تغذي الوجه وتمنع تجمّع الرواسب فيه. 

5 كريمات اساس بودرة

TARTE Tarteguard Mineral Powder Sunscreen Broad Spectrum SPF 30

واقي شمس واقيات شمس واقي شمس  تارتواقي شمس تارت البودرة غنيّ بديوكسيد التيتانيوم ومستخلص الفيانيلا الذي يحتوي على مضادات أكسدة تمنع شيخوخة البشرة. يحتوي على عامل حماية بدرجة 30، مما يجنبكِ من حدوث البقع الداكنة. 

BARE MINERALS SPF30 Natural Sunscreen

واقي شمس واقيات شمس واقي شمس  بيرمينيرالتركيبة واقي شمس بيرمينيرلز تحتوي على المعادن والفيتامينات التي تخترق المسامات وتغذيها. بفضل تركيبته الخفيفة يمكنكِ تطبيقه فوق المكياج من دون أن ينزعه أو يجعله يسيل. 

ISDIN Fotoprotector SunBrush Mineral SPF 30

واقي شمس واقيات شمس واقي شمس  ازدينمن بين واقيات الشمس البودرة، إليكِ واقي شمس ايزدين الطبي. بفضل ريشته الناعمة، يمكنكِ تطبيقه فوق المكياج بسهولة. هو يحتوي على عامل حماية يصل إلى درجة 30، كما أنه يحارب عوامل التلوّث.  

COLORSCIENCE Sunforgettable Mineral SPF 50 Sunscreen Brush

واقي شمس واقيات شمس واقي شمس  كولورسينستجدين واقي شمس كولور ساينس بـ4 ألوان، إذ يمكنكِ استعماله بدل من البودرة المثبتة. هو مناسب لكافة أنواع البشرة، إذ إنه يحميها من كل العوامل التي تسبب الجفاف، التصبغات، التجاعيد، وغيرها. 

SUSAN POSNICK Brush on BlockTranslucent Mineral Powder Sunscreen

واقي شمس واقيات شمس واقي شمس سوسين يحتوي واقي شمس سوسين بوسنيك على مستخلص زهرة الكاموميل، زيت دوار الشمس، مستخلص الشاي الأخضر، اسيد الستياريك وغيرها. كل هذه المكونات تعمل على حماية البشرة من الشمس، الخطوط الرفيعة، البهتان والهالات السوداء.