روتين العناية بالبشرة الصباحي

من المعروف ان الجلد يحتوي في المتوسط على 20% من نسبة الماء وإذا افتقد هذه النسبة مع التقدم في العمر ولم يتم تعويضها بشكل كافي فستظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة وتغزو بشرتكِ. لكن مع التطور المستمر في مستحضرات التجميل، تتوفر بالاسواق انواع مختلفة من العناية بالبشرة ذات نتائج فورية تستحق التجربة. في هذا المقال اكتشفي 5 مستحضرات في روتين العناية بالبشرة الصباحي. اكتشفي دور كل واحد منها واختاري ما يناسبكِ.

مستحضرات في روتين العناية بالبشرة الصباحي

1- لوشن البشرة للاسترخاء في الصباح

يعتبر مرطب أو لوشن البشرة واحد من أفضل مستحضرات التجميل في العناية بالبشرة خاصة الدهنية إذ يحتوي على مكونات مرطبة فائقة الجودة. يمكنكِ تطبيق قوامه السائل او الجل على بشرة نظيفة بإستخدام قطعة من القطن يتم تمريرها على الوجه والرقبة قبل تطبيق الكريم المرطب مع تجنب منطقة العين حيث يتشربه الجلد على الفور وينعشه في آن واحد بشكل تلاحظينه أنتِ. تحتوي بعض الانواع المتوفرة من لوشن البشرة ذات الماركات العالمية الشهيرة على مكونات فعّالة مضادة للأكسدة مثل فيتامين E أو مركبات مضادة للشيخوخة وذلك للحصول على بشرة أكثر جمالاً وشباباً.

2- اقنعة مرطبة لبشرة مشرقة وخالية من التجاعيد

إذا كنتِ صاحبة بشرة مختلطة إلى جافة ليس لديكِ افضل من اختيار مستحضر القناع المرطب للبشرة. تقدم لكِ ارقى بيوت التجميل العالمية انواع عديدة من الاقنعة فائقة الترطيب التي تحتوي على مزيج عالي من حمض الهيالورونيك الذي يعمل بدوره على اصلاح طبقات مختلفة من البشرة ويعيد شحن الجلد بالماء بطريقة فورية مما يساعد بشرتكِ على الاحتفاظ بليونة انسجتها ويعيد انتعاشها ورونقها. تتوفر الاقنعة إما في هيئة لاصقات او جل ناعم الملمس وكلاهما تتغلغل المكونات فيها داخل البشرة بعمق لتجددها. يمكنكِ استخدام هذه الاقنعة قبل حضور مناسبة للحصول على نتائج فورية.

3- كريم مرطب الوجه لتنعيم التجاعيد

تطل علينا يومياً مستحضرات التجميل العالمية بمجموعة ثورية متنوعة من الكريمات المرطبة للبشرة المضادة للتجاعيد. تأتي هذه الكريمات في صيغة كريم أو جل ناعم الملمس إذ تحتوي على مكونات فائقة النعومة تعمل مباشرةً على مستويين: الاول على سطح البشرة لمحو تجاعيدها الرفيعة على الفور والثاني لتتغلغل بعمق داخل البشرة لتعيد احياء آليات الترطيب الطبيعي بها. تحتوي هذه الكريمات المتطورة على حمض الهيالورونيك الذي يجلب الراحة والنعومة للبشرة واعادة ترطيبها بالماء لبشرة صافية خالية من تجاعيد الوجه. كما يأتي البعض منها غني بالغليسيرين المرطب مع المستخلصات النباتية المختلفة التي تساعد في القضاء على علامات الشيخوخة. يمكن للكريم المرطب للوجه خاصة ذات الملمس الهلامي الناعم، العناية بترطيب البشرة المختلطة إلى البشرة الدهنية.

4- رذاذ مرطب البشرة لإحياء تألقها

مع تعرض الجلد لاعتداءات خارجية عديدة مثل التلوث، الاتربة وتغيرات درجات الحرارة يمكن ان تصبح بشرتكِ جافة ومتهيجة. هنا يأتي دور الرذاذ المرطب للبشرة الذي يعيد انتعاشها ويخفف من احمرارها إذ يتغلغل بسرعة داخل الجلد بمكوناته فائقة الترطيب الغنية بحمض الهيالورونيك أو بالالوفيرا أو بالعناصر المعدنية مثل النحاس أو المغنيسيوم أو الفيتامينات ومستخلصات احماض الفاكهة التي ترطب بعمق بشرة الوجه. يمكنكِ استخدام الرذاذ المرطب للبشرة على مدار اليوم فوق المكياج من دون الخوف من إزالته فقط عليكِ استخدامه على مسافة تتراوح بين 15 إلى 20 سم بعيداً عن الوجه مع اغلاق عينيكِ. احصلي على انتعاش وترطيب لبشرتكِ يدوم طوال النهار!

5- سيروم مرطب البشرة لتعزيز طبقة الحاجز الجلدي 

تضعف طبقة الحاجز الجلدي عندما تعاني بشرتكِ من الجفاف فتصبح هشة ويضعف دورها الوقائي في حماية الوجه من الاعتداءات أو في الاحتفاظ برطوبتها. تجمع انواع السيروم المتوفرة ذات الماركات العالمية بين العديد من المكونات المرطبة مثل عنصر التيتانيوم بتركيزات أعلى من المعالجات التقليدية وذلك لاعادة ترميم طبقات الجلد العلوية أو الحاجز الجلدي ليقوم بوظيفته في حماية البشرة من العوامل البيئية المختلفة الضارة بها. كما يعزز السيروم الترطيب في طبقات الجلد بعمق. وفقاً لخبراء التجميل في العالم يناسب مستحضر تجميل السيروم صاحبة البشرة الباهتة أو التي لاحظت وجود تجاعيد سطحية أكثر وضوحاُ على وجهها في نهاية اليوم إذ يغذي الجلد عن طريق الحفاظ على انتاج الدهون بالبشرة وتنعيمها.