6 زيوت عطرية تساعد في علاج اثار حب الشباببعد التخلّص من البثور، قد تظهر مشكلة أخرى ألا وهي اثار حب الشباب! شوائب قد تأتي بمختلف الأشكال مثل البقع، المسامات المفتوحة وغيرها. لكن لا داعي للقلق، إذ بإمكانكِ التخلّص من ندبات حب الشباب عن طريق استخدام زيوت عطرية. هذه الأخيرة تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والإلتهابات، ما يساعد في الحد من ظهور البثور وعلاج آثارها. اكتشفي ما هي في السطور التالية. 

أنواع اثار حب الشباب وكيفية معالجة كل منها

6 زيوت عطرية تساعد في علاج اثار حب الشباب

1- زيت اللافندر العطري يساعد في علاج اثار حب الشباب

يعمل زيت اللافندر كمهدّئ للبشرة، كونه يحتوي على خصائص مضادة للإلتهاب. هذا الأمر يساعد في تعديل الإفرازات الدهنية والحد من ظهور حبوب الوجه. كما أن هذا النوع من الـessential oils، يعمل على التخفيف من تهيّج البشرة وعلاج اثار حب الشباب. إضافة إلى ذلك، يمكن استخدام زيت اللافندر عند المساء لمعالجة مشكلة الأرق والتوتر، إذ إن عدم الحصول على قسط كاف من الراحة والهدوء، يؤدي إلى خلل في مستويات الهرمونات. هذا الأمر يؤدي إلى مشاكل جمالية في البشرة أنتِ في غنى عنها. 

فوائد إضافية لزيت اللافندر على البشرة 

2- زيت شجرة الشاي العطري يساعد في علاج اثار حب الشباب

زيت شجرة الشاي يساعد في علاج حبوب الوجه وآثارها، كونه يعمل كمضاد للميكروبات والإلتهابات. هذا الأمر يساهم في القضاء على نموّ البكتيريا المسبّبة للبثور. كما أن هذا النوع من الزيت العطري يساهم في تفكيك الدهون التي تتراكم على البشرة وتسدّ مسام الوجه. إضافة إلى ذلك، قد يساعد في دعم وتقوية الجهاز المناعي، ما ينعكس إيجاباً على صحّة البشرة.  

فوائد إضافية لزيت شجرة الشاي على البشرة

3- زيت بخور اللبان العطري يساعد في علاج اثار حب الشباب

يساعد زيت بخور اللبان في تهدئة البشرة والقضاء على البكتيريا المضرّة التي تتسبّب بظهور حبوب الوجه، بفضل احتوائه على حمض البوزويليك. كما أنه يرطّب الجلد ويخلّصه من ندبات حب الشباب، هذا إلى جانب دوره في تأخير الشيخوخة، علاج التجاعيد وشد البشرة. ستلاحظين أن اثار حب الشباب بدأت في التلاشي بعد شهر من استخدام زيت بخور اللبان.

فوائد إضافية لزيت بخور اللبان على البشرة

4- زيت بذور الجزر العطري يساعد في علاج اثار حب الشباب

أثبت الدراسات أن زيت بذور الجزر يعمل كمضاد للإلتهابات والبكتيريا، ما يساعد في علاج حبوب الوجه واثار الندبات. كما أنه يحتوي على الفيتامينات أ، سي وه، التي تعيد الحيوية إلى البشرة وتجعلها نضرة. إضافة إلى ذلك، بعض الخبراء يرى أن زيت بذور الجزر كفيل في إزالة تصبّغات البشرة والبقع السوداء. بعد شهر من استخدام هذا النوع من الـessential oils، ستلاحظين أن اثار حب الشباب والبثور قد تلاشت رويداً رويداً. 

5- زيت الهيليكريسوم العطري  يساعد في علاج اثار حب الشباب

يحتوي زيت الهيليكريسوم Helichrysum Oil على خصائص مضادة للالتهابات، الفطريات والبكتيريا، ما يساعد في تهدئة البشرة. كما أنه غني بمادة أرزانول Arzanol التي تلعب دوراً كبيراً في التئام الجروح والندبات. إضافة إلى ذلك، يساهم هذا الزيت العطري في تجديد خلايا البشرة، منع تراكم الجذور الحرة وزيادة إنتاج الكولاجين لوجه مشدود. في غضون شهر، ستلاحظين أن اثار حب الشباب قد تلاشت، وذلك بعد الإستخدام المنتظم لزيت الهيليكريسوم العطري.

6- زيت إبرة الراعي العطري يساعد في علاج اثار حب الشباب

أشارت الأبحاث إلى أن زيت إبرة الراعي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ممّا يساعد في التئام الجروح وندبات حب الشباب. كما أن هذا الزيت العطري يلعب دوراً فعّالاً في علاج القلق والتوتر. 

فوائد إضافية لزيت إبرة الراعي على البشرة