خلطات طبيعية جمال شراب الكولاجين معجون الأسنان سعادة

إن الاهتمام برعاية جمالكِ وصحتكِ أمر ضروري للغاية. قد تكوني مررتِ ببعض الأمور والمواقف التي تؤثر بالسلب على إشراقة بشرتكِ وحيويتكِ سواء كانت هذه الأمور عبارة عن مشاكل صحية بسيطة نسبياً مثل الشعور بالأوجاع والآلام أو مشكلات نفسية كبرى، فجميعها عوامل قد تؤثر بشكل عام على مستوى سعادتكِ. من هنا اردنا ان نقدم لكِ عدد من النصائح الصحية المهمة التي ستمكنكِ من إعادة اكتشاف جمالكِ وتألقكِ من جديد بخطوات بسيطة. تابعي القراءة أدناه.

6 نصائح مهمة ستعيد لكِ جمالكِ

1- شراب الكولاجين لبشرة شابة

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في انسجة الجسم بنسبة من 75 إلى 80% فهو يمنح البشرة المرونة، الحيوية والإشراقة. لكن مع التقدم في العمر تتأثر هذه النسبة وتقل بشكل كبير ويصبح من الصعب انتاج خلايا الجلد لمادة الكولاجين. لذا توصل الخبراء إلى شراب الكولاجين الذي ينصحونكِ بتناوله بإنتظام تعويضاً عن الكولاجين الطبيعي. ذلك لان كلما زاد استهلاككِ للكولاجين كلما زادت مرونة بشرتكِ وتحسين عملية اصلاح خلايا جسمكِ وذلك بتحفيزها على انتاج المزيد من الكولاجين (اضغطي هنا للمزيد عن شراب الكولاجين). لا ينصح بتناول شراب الكولاجين في حال كنت تعانين من فشل كلوي أو تتلقين علاج، إلا بإستشارة طبيبكِ الخاص.

2- معجون الأسنان لأظافر صحية وقوية

يمكنكِ ملاحظة اظافركِ وقد اكتسبت لون اصفر غير صحي يشوه مظهرها. قد يرجع السبب لهذا التصبغ إلى كثرة تطبيق المانيكير أو الإفراط في التدخين. هنا يأتي دور معجون الاسنان في تبييض الأظافر وجعلها تبدو متألقة وصحية بفضل احتوائه على مادة الكيراتين. للقيام بذلك ما عليكِ سوى فرك اظافركِ بالفرشاة والمعجون برفق ثم اتركيه لمدة دقيقة واحدة قبل غسله بالماء.

3- قناع زيت الخروع وزيت الافوكادو لتطويل الشعر بسرعة

على مر السنين، اشتهر زيت الخروع بأنه الحل المثالي والطبيعي لعلاج مشكلة تساقط الشعر وإعادة نموه. كما انه يعمل على ترطيب فروة الرأس وتهدئة إلتهاباتها ويقضي على القشرة. بالإضافة إلى ذلك يساعد زيت الافوكادو الغني بالفيتامينات والمعادن وحمض الأوليك (حمض غير مشبع)، على تغذية وحماية شعركِ من التقصف وبالتالي يحسن من عملية نمو الشعر. للاستفادة من النوعين، ما عليكِ سوى مزج الزيتين وتطبيقهما كقناع مغذي على شعركِ مرة واحدة في الأسبوع.

4- سمك السلمون لشعر لامع وصحي

اثبتت الأبحاث ان تناول سمك السلمون بإستمرار يمكن ان يمنحكِ شعر لامع وناعم كالحرير. ذلك بفضل تمتعه بأحماض  أوميغا 3 الدهنية الغنية بعناصر مرطبة  تخلصكِ من الشعر الباهت. بالإضافة إلى ذلك يساعد اوميغا 3 على تقليل إلتهابات فروة الرأس وعلاج القشرة المزعجة.

5- قطرات الليمون الممزوجة بالماء لقوام ممشوق

من المعروف ان الليمون مفعم بالفوائد الصحية. بالإضافة إلى ذلك هو يحفز عملية الأيض لخسارة الوزن بسهولة إذ يحتوي الليمون على كنز صغير ألا وهو ألياف البكتين التي تشعركِ بالشبع لفترة طويلة من اليوم. كما أنه ينقي جسمكِ من السموم بفعالية وفقاً للعديد من الدراسات. مع ذلك لا يوصى بتناولكِ اياه إذا كنتِ تعانين من قرحة في المعدة أو اضطرابات في الكلى أو لديكِ حساسية من الحمضيات.

6- عصير العنب لعلاج الصداع النصفي

يعتبر الصداع النصفي من الآلام المدمرة التي تعيق استمرار يومكِ بشكل طبيعي. على الرغم من وجود العديد من العلاجات الطبيعية للصداع النصفي، عصير العنب يبدو بين افضلها نظراً لإحتوائه على مادة الريبوفلافين إذ اظهرت العديد من الدراسات الحديثة انها تساعد على تقليل الشعور بألم الصداع النصفي بشكل كبير وذلك بعد المواظبة على تناولها.