مكوّنات عديدة تدخل ضمن تركيبة كريمات العناية بالبشرة، من شأنها أن تعيد شبابها وتحافظ على نضارتها، من بينها الذهب. استخدام هذا المكوّن للعلاجات المتخصصة بالجلد، ليس بأمر جديد بل يعود إلى العصور القديمة. كان الذهب آنذاك بمتناول النساء اللواتي ينتمين إلى الطبقة الأرستقراطية يما فيهن كليوباترا، إذ استعملنه للمحافظة على جمالهن. اليوم أصبحت المنتجات الجمالية التي تحتوي على هذا المكوّن الباهظ، بمتناول الجميع. سنعرض عليكِ 6 من هذه المستحضرات، لكن قبل ذلك تعرّفي معنا على فوائد الذهب للبشرة.

فوائد الذهب للبشرة

1- محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة

تعمل جزيئات الذهب على تفعيل الخلايا الداخلية الأساسية في البشرة، فتعزز نموّها. هذا الأمر من شأنه أن يحارب تجاعيد البشرة والخطوط الرفيعة والمحافظة على شبابها.

2- تعزيز الدورة الدموية في الوجه

عندما يخترق الذهب الخلايا في البشرة، يعمل على تعزيز الدورة الدموية فيها. هذه الخطوة تساعد على المحافظة على نضارة الوجه ومحاربة علامات التعب والإرهاق.

3- معالجة الجفاف

تساعد منتجات العناية بالبشرة الغنية بجزئيات الذهب على محاربة الجفاف. يتم ذلك من خلال تفعيل إنتاج الزيوت في البشرة وبالتالي جعلها رطبة. 

4- تفعيل إنتاج الكولاجين

بدءً من عمر الـ25 سنة، تنخفض قدرة الخلايا على إنتاج الكولاجين في البشرة. استعمال كريمات غنيّة بالذهب يعمل على محاربة هذه المشكلة وتعزيز مستوى الكولاجين. 

5- تبييض البشرة  

يعمل الذهب على تبييض البشرة، إذ تخترق الجزئيات الخلايا لتجعلها تتجدد بطريقة أفضل، فيصبح الجلد أفتح. كذلك، هو يحارب كل التصبغات التي تظهر على الوجه.

6- محاربة مخاطر أشعة الشمس القوية 

التعرّض لأشعة الشمس القوية من دون حماية يمكن أن يسرّع شيخوخة البشرة من خلال جفافها، إفتقاد ليونتها، الإسمرار وغيرها. اللجوء إلى منتجات غنيّة بالذهب يحمي البشرة من مخاطر الشمس ويجعلها تستفيد من منافعها.

7- منع حدوث الإلتهابات

في الكثير من الأحيان تتعرّض مسامات البشرة للإلتهاب لأسباب عدّة منها حب الشباب. اللجوء إلى جزيئات الذهب بمنع حدوث هذه المشكلة، إذ يعزز المناعة في البشرة. 


العلاج بماسك الذهب 

من بين العلاجات التي انتشرتِ بشكل كبير في الآونة الأخيرة في عيادات التجميل هو ماسك الذهب. يمكنكِ الإستفادة من كل المنافع المذكورة أعلاه من خلال اللجوء إلى جلسة وتطبيق هذا القناع لدى خبراء بالعناية بالبشرة. يضاف إلى ماسك الذهب مجموعة من المكوّنات المغذية مثل الكولاجين، الفيتامنيات، مضادات الأكسدة، عطور الورد وغيرها. تلجأ النساء إلى هذا العلاج مرّة كل شهرين على الأقل.

6 منتجات عناية بالبشرة تحتوي على الذهب 

GUERLAIN L'Or Radiance Concentrate With Pure Gold

روتين العناية بالبشرة الذهب للبشرة جيرلانكريم الذهب جيرلان يعمل على شكل برايمر يساعد ترطيب البشرة والمحافظة على ليونتها. طبّقيه على الوجه من خلال تدليكه، انتظري لبضعة دقائق ومن بعدها قومي بوضع المكياج.

JOELLE PARIS Gold Face Mask

روتين العناية بالبشرة الذهب للبشرة جويل باريسماسك الذهب جويل باريس يحتوي على الكولاجين، مضادات الأكسدة|، مستخلص العنب والفراولة. كل هذه المكوّنات تساعد على إستعادة شباب البشرة، جعلها نضرة، ومحاربة البثور. الجئي إليه مرتين في الأسبوع واتركيه لمدّة 20 دقيقة على الوجه.

PETER THOMAS ROTH 24K Glow Duo

روتين العناية بالبشرة الذهب للبشرة بيتر توماس روثماسك الذهب بيتر توماس روث يتميّز بتركيبته الكريمية، كما انه يحتوي على حمض الهيالورونيك. طبّقيه على البشرة لمدّة 10 دقائق، 3 مرات في الأسبوع. 

TATCHA Deep Hydration Firming Serum

روتين العناية بالبشرة الذهب للبشرة تاتشاالجئي إلى سيروم الذهب تاتشا مرتين في اليوم. دلّكي به البشرة، فهو يساعد على ترطيبها. كذلك، يمكن استعماله كبرايمر قبل وضع المكياج، إذ يمنع سيلانه.

PIXI 24K Eye Elixir

روتين العناية بالبشرة الذهب للبشرة بيكسييحارب كريم الذهب بيكسي انتفاخ العينين، الهالات السوداء والخطوط الرفيعة. هو ليس غني فقط بجزيئات الذهب، بل أيضاً بالبيبتيدات المغذية.

FARSÁLI Rose Gold Elixir

روتين العناية بالبشرة الذهب للبشرة فيرلاسيننهي مع زيت الذهب فارسالي الغني بزيت الخروع، زيت دوار الشمس وطبعاً جزيئات الذهب. يساعد على منح البشرة اللمعان والنضارة، لذلك طبّقيه مرّة يومياً.