عروسه قص الشعرإن كنتِ عروسه مستقبلية، فأنتِ حتماً تطرحين الكثير من الأسئلة بهدف أن تطلّي بكامل الجمال والسحر في يومكِ الكبير. معلومات كثيرة وعديدة قد تريدين معرفتها في ما يتعلّق بالجمال مثل: متى يجب صبغ الشعر قبل الزفاف، ما هي الخطوات التي يجب اتّباعها بعد عملية الصبغ، متى يجب اللجوء إلى قصة شعر قبل الزفاف وغيرها من التفاصيل. في هذا المقال، سنساعدكِ على اكتشاف التوقيت الأنسب لأن تقصّ العروس شعرها قبل الزفاف. للإجابة على هذا السؤال، جمعنا لكِ مجموعة أجوبة من مصفّف الشعر Georges El Mendelek ومصفّفي الشعر في صالوني التجميل You’re Chic في السعودية وBelle Femme في دبي. تابعي القراءة واكتشفيها. 

Georges El Mendelek

لفت مصفف الشعر اللبناني جورج المندلق إلى أن أفضل توقيت لأن تقصّ العروسه شعرها يختلف من عروسه إلى آخرى وذلك يعود إلى نوع الشعر وحالته الصحية. كما نصح العروسه بأن تقصّ شعرها قبل فترة وجيزة من الزفاف وذلك كي تكون تسريحة الشعر ناجحة في اليوم الكبير.   

أشار جورج المندلق إلى أنّه من المفضّل اللجوء إلى منتجات شامبو وأقنعة للشعر تمّ وصفها من قبل المحترفين. كما شدّد على ضرورة اللجوء إلى مستحضرات ذات جودة عالية، لافتاً إلى أنّه كلّما كان المنتج مفيد، كلّما تمتّعت العروسه بشعر صحّي، لامع وجميل في يوم زفافها.

صالون التجميل You’re Chic في السعودية

بالنسبة إلى مصففي الشعر في صالون التجميل هذا، فنصحوا العروس بعدم قصّ شعرها وذلك كي تتمتّع بخصلات طويلة تسهّل عليهم القيام بتسريحة جميلة. أمّا إن كانت العروس تريد أن تلجأ إلى هذه الخطوة، فمن المفضّل أن تقصّ شعرها قبل 3 أشهر من الزفاف وذلك لكي ينمو بالتساوي وليس على شكل V، الأمر الذي سيصّعب عملية تسريح الشعر. 

بالنسبة إلى منتجات الشامبو والبلسم التي يجب أن تلجأ إليها العروس، فأشار مصففو الشعر في صالون يور شيك في السعودية إلى أن الخيار يختلف مع حالة الشعر؛ فإذا كانت العروسه تتمتّع بشعر جاف، فمن المفضّل أن تلجأ إلى مستحضرات عناية بالشعر تعالج هذه المشكلة. أمّا إذا كانت تلجأ العروس إلى الصبغة، فيجب أن تطبّق منتجات بلسم وشامبو خاصّة بالشعر المصبوغ. كما نصح الخبراء العروسه بزيارة صالون التجميل لاكتشاف صحة شعرها وفروة رأسها بهدف إعطائها المستحضرات الصحيحة والمفيدة لها. لكن كقاعدة عامة، شدد مصففو الشعر في هذا الصالون على ضرورة ابتعاد العروسه عن المستحضرات التي تحتوي على مادتي السولفات والبارابين، مشيرين إلى أنهما يتسببان بتلف الشعر وجفافه. هذا ونصح المصففون العروسه بزيارة صالون التجميل You’re Chic في حال كانت تفضّل تطبيق مستحضرات عضوية على شعرها.

صالون التجميل Belle Femme في دبي

نصح الخبراء في صالون بيل فام في دبي العروسه بقصّ شعرها قبل 6 أسابيع من الزفاف مضيفين أن التوقيت يختلف من عروسه إلى أخرى وذلك يعود إلى طول شعرها، التسريحة التي تريد أن تقوم بها في يومها الكبير والنصائح التي يقدّمها كل مصفف شعر. 

أمّا بالنسبة إلى منتجات العناية بالشعر، فلفت مصففو الشعر إلى أن خيار الشامبو والبلسم اللذين يجب أن تلجأ إليهما العروس يرتبط بحالة شعرها مشددين على أنهم لا يمكنهم اقتراح أي منتج محدد من دون تشخيص حالة الشعر.