سبق وأن أخبرناكِ في إحدى مقالاتِنا عن البشرة الزجاجية التي تتمتّع بها المرأة الكورية. هي بشرة صحّية وشبه مثالية، تلمع كالبلّور ولا تشوبها شائبة، وهي نتيجة عناية المرأة الكورية ببشرتها بشكل دقيق من خلال اتّباع خطوات معيّنة (إضغطي هنا لتتعرّفي عليها بالتفاصيل).

هذه المرّة، وضمن النطاق نفسه، سنطلعكِ على ظاهرة جمالية جديدة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً موقع إنستقرام وهي الشعر الزجاجي.

هذه الظاهرة ليست سرّ من أسرار جمال المرأة الكورية، لكنها "موضة" جديدة تتّبعها النجمات في الآونة الأخيرة ليبدون أجمل بأضعاف!


ما هو إذاً "الشعر الزجاجي"، وكيف تحصلين عليه لتسريحة وإطلالة شبه مثالية؟ إليكِ التفاصيل!


ما هو الشعر الزجاجي؟

ببساطة، الشعر الزجاجي هو عبارة عن تسريحة البوب “Bob” أو اللوب “Lob” التي تُعتبر مثالية لناحية القصّة المحدّدة بشكل واضح ومستقيم للغاية، ولناحية لمعية الشعر ونعومته.

أول نجمتان اعتمدتا "الشعر الزجاجي" هما الشقيقتان كيم كاردشيان Kim Kardashian وكلوي كاردشيان Khloe Kardashian، لتلجأ بعدهما عدد من النجمات العالميات والعربيات، كما النساء من حول العالم بدورهنّ، إلى تسريحة الشعر الزجاجي.


شعر زجاجي كيم كارداشيانKim Kardashian

شعر زجاجي كلوي كارداشيانKhloe Kardashian

شعر زجاجي مايا ديابمايا دياب

شعر زجاجي كارن وازنKaren Wazen

شعر زجاجي هايلي بالدوينHailey Baldwin

شعر زجاجي فانيسا هادجنزVanessa Hudgens

شعر زجاجي آشلي غراهامAshley Graham

شعر زجاجي أوليفيا كولبوOlivia Culpo

شعر زجاجي بلاك شايناBlack Chyna


كيف تحصلين على تسريحة الشعر الزجاجي؟

لنكن واقعيات: ليس من السهل أن تحصلي على تسريحة الشعر الزجاجي في المنزل، إذ يتطلّب هذا الموديل عادةً نوعاً من الاحترافية. لذلك، إذا كنتِ صاحبة شعر ذي قصّة بوب أو لوب، وترغبين في اعتماد الشعر الزجاجي، من المفضّل أن تقصدي صالون التجميل حيث سيعتني مصفّف الشعر بتسريحتكِ.

للحصول على الشعر الزجاجي، يطبّق مصفّف الشعر عدّة مستحضرات على خصلاتكِ بعد تمليسها بشكل مستقيم، أهمها سيروم أو زيت مخصّص لتنعيم الشعر وتزويده باللمعية، إضافة إلى السبراي أو رذاذ الشعر.