close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أضيفي الملح إلى الشامبو الخاص بكِ للحصول على شعر طويل وبدون قشرة

أضيفي الملح إلى الشامبو الخاص بكِ للحصول على شعر طويل وبدون قشرة

لقد اعتدنا على شراء مستحضرات التجميل بأنواعها مثل الشامبو، البلسم والماسكات للعناية بالشعر وصحته وعلاج مشاكله. الى جانب هذه المستحضرات، تلعب بعض المكوّنات الطبيعية دوراً فعالاً في الحفاظ على صحّة وجمال الشعر، منها الملح، خصوصاً إذا تمّت اضافته الى الشامبو الخاص بكِ. تعرّفي على فوائد الملح لشعركِ وكيفية استخدامه من خلال السطور التالية.

فوائد استخدام الملح للشعر

1- يحدّ الملح في الشعر من الدهون الزائدة في فروة الرأس

إذا كنتِ صاحبة شعر دهني، فالملح هو انسب الحلول لكِ للسيطرة على الغدد الدهنية النشطة والتي تنتج الكثير من الزهم أو الزيوت في الخصلات. اضيفي 2 أو 3 ملاعق كبيرة من الملح إلى الشامبو الذي تستخدمينه واغسلي شعرك جيداً بالطريقة المعتادة، ستحصلين على أفضل النتائج بعد ايام قليلة.

2- يقضي الملح في الشعر على القشرة المزعجة

يلعب الملح دوراً فعالاً في القضاء على قشرة الشعر إذ يتخلص من الخلايا الميتة العالقة بفروة الرأس والمسببة للقشرة. بالإضافة إلى ذلك، الملح محفّز قوي لتنشيط الدورة الدموية وحماية فروة الرأس من نمو الفطريات. كل ما عليكِ القيام به هو تقسيم شعركِ إلى عدّة أجزاء ووضع ملعقة أو ملعقتين من الملح مباشرة على فروة رأسكِ مع فركه وتدليكه جيداً بأصابعكِ المبللة لمدة 10 دقائق لتقشير الجلد الميت، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو كالمعتاد.

3- يعزّز الملح في الشعر نمو الخصلات

يعتبر الملح مكوّن طبيعي مفيد للغاية في نمو الشعر إذ يمنع تساقطه. قومي بغسل شعركِ كالمعتاد، بعدها دلّكي فروة رأسكِ الرطبة بالملح لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسلي شعركِ مرة أخرى. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع لمدة شهرين للحصول على أفضل نتيجة.

كيفية استخدام الملح مع الشامبو

- الطريقة الأولى:

  • أضيفي 2 أو 3 ملاعق كبيرة من الملح إلى الشامبو الذي تستخدمه بانتظام.
  • بعد الغسيل، سيصبح شعرك أفتح وأقل زيت.

- الطريقة الثانية:

  • ضعي الملح مباشرةً على فروة الرأس.
  • قومي بالتدليك لمدة 10 دقائق مع ترطيبه بقليل من الماء.
  • اغسلي الشعر واشطفيع.

أي نوع من الملح يجب استخدامه؟

هناك عدة أنواع من الملح يمكنك استخدامها، لكن يوصي الخبراء بملح البحر، الغني بالمعادن، والذي يقوي بصيلات الشعر ويغذي فروة الرأس. لعلاج تساقط الشعر بشكل خاص ينصح الخبراء باستخدام ملح الطعام.