حتّى ولو كنتِ تستخدمين نوع الشامبو المناسب لشعركِ الجاف، فهذا لا يكفي حتّى تتخلّصين من هذه المشكلة، بل عليكِ أن تستعيني أيضاً بأفضل أنواع البلسم. هذا الأخير هو واحد من العلاجات التي تحدّ من جفاف شعركِ، ترطّبه وتجعل ملمسه أكثر نعومة. لذلك، إن كنتِ صاحبة شعر جافّ عليكِ أن تبحثي عن المنعّم الذي يحتوي على الزيوت الأساسية أو المكوّنات الطبيعية التي تتغلغل إلى أعماق شعركِ لترطّبه وتقويه في آن واحد.

 

كوني متأكّدة أنّه حتّى ولو استخدمتِ البلسم الملاءم لشعركِ الجاف، فمن من المحتمل ألاّ تحصلي على النتيجة المرجوّة التي تسعين إليها، إذ كنتِ تطبّقينه بطريقة خاطئة. اكتشفي في ما يلي تلك الهفوات التي ترتكبينها أثناء الإستحمام والتي تمنعكِ من الحصول على شعر الأحلام.

 

  • تطبّقين بلسم الشعر من الجذور حتى الأطراف: الشامبو مخصّص للتخلّص من الأوساخ والزيوت، لذا ركّزي على فروة الرأس عند تطبيقه. أمّا البلسم أو المنعّم فهو مخصّص لجعل خصلاتكِ أكثر نعومة، لذا فإن تطبيقه عند الجذور يؤدي إلى زيادة الإفرازات الدهنيّة في فروة الرأس. اكتفي بتطبيقه من وسط الخصلات حتى أطرافها للحصول على النتيجة المرجوّة.

 

  • تضعين كمية كبيرة من كريم المرطّب: إن كنتِ تريدين الحصول على شعر ناعم، هذا لا يعني أن تكثري من استخدام المنعّم. الكمية الزائدة منه تضعف خصلات شعركِ وتجعلها تالفة مع مرور الوقت.

 

  •  تطبّقين البلسم بعد غسل شعركِ بالشامبو: آثار البلسم التي تبقى على شعركِ حتّى بعد غسله بالمياه هي التي تجرّده من مظهره الصحيّ الجذّاب. لذا عليكِ تطبيق البلسم أولاً ولمدّة 3 دقائق، ثمّ تدليك فروة رأسكِ بالشامبو للتخلّص من الأوساخ والزيوت في المرحلة الثانية.

 

  •  تتركينه لمدّة طويلة على شعركِ: هذه العادة السيئة تجعل شعركِ دهنيّاً، وتؤدّي إلى تساقطه بعد فترة. يكفي أن تتركي البلسم على شعركِ لمدّة 3 دقائق، ومن ثمّ اغلسيه بالمياه جيّداً قبل تطبيق الشامبو.  

 

  • تستخدمين الشامبو الذي يحتوي على البلسم: هي من أكبر الأخطاء التي ترتكبينها أثناء غسل شعركِ. الجمع بين الشامبو وكريم الترطيب في مستحضر واحد، لا يمنح شعركِ النتيجة المرجوّة التي تسعين إليها، إذ يقلّل من خصائص البلسم الذي ينعّم الخصلات.

 

  • لا تستخدمين البلسم المناسب لنوع شعركِ: إن كنتِ من صاحبات الشعر الجاف عليكِ كما ذكرنا سابقاً أن تلجئي إلى المستحضر الغني بالزيوت. أمّا إذا كان شعركِ مصبوغاً، فعليكِ إذاً أن تستخدمي المستحضر الذي يحتوي على الفيتامين B5. إذا كان شعركِ خفيفاً، فلجئي إلى Leave-in Conditioner، الذي يساعد في ترطيب شعركِ.

 

بعدما ذكرنا لكِ عن الأخطاء التي ترتكبينها أثناء تطبيقكِ للمنعّم، سنسلّط الضوء في هذا المقال على بلسم الشعر المناسب لنوع شعركِ الجافّ.

ملاحظة: إذا كنتِ من صاحبات الشعر الجافّ، بإمكانكِ غسل خصلاتكِ بالبلسم فقط بدلاً من الشامبو مرّة أو مرّتين في الأسبوع حتّى يصبح أكثر نعومة ويقلّل من جفافه.

 

إقرئي أيضاً: افضل شامبو للشعر المصبوغ: 8 مستحضرات لتعتني بخصلاتكِ وتحافظي على لونها

 

 

L'ORÉAL PARIS Extraordinary Oil Conditioner

لوريال باريس بلسم للشعر الجاف

يحتوي بلسم لوريال باريس على زيت جوز الهند كقاعدة أساسية، ما يساهم في ترطيب الشعر من الأعماق.

 

L'OCCITANE EN PROVENCE Repairing Conditioner for Dry & Damaged Hair

لوكستيان أون بروفانس بلسم للشعر الجافيعمل بلسم لوكسيتان أون بروفانس على تغذية الشعر، ترطيبه وإعادة مرونته، بفضل احتوائه على 6 زيوت طبيعية. زيت الحشيشة، زيت اللافندر، زيت إبرة الراعي، زيت الباتشولي، زيت اللوز وزيت زهرة شجرة الأيلنغ... كلّها مكوّنات تساعد في تقوية الشعر الجاف المتضرّر وتنعيمه.

 

KÉRASTASE Aura Botanica Soin Fondamental

كيراستاس بلسم للشعر الجافيحتوي بلسم كيراستاس على زيت جوز الهند، ما يساهم في ترطيب الشعر من الأعماق والتخلّص من جفاف الخصلات.

 

BUMBLE AND BUMBLE Seaweed Conditioner

بامبل أند بامبل بلسم للشعر الجافيحتوي كريم مرطّب بامبل أند بامبل على شرانق دودة القزّ وهي البيوت البيضاء المصنوعة بشكل كامل من الحرير، ما يرطّب الخصلات بالكامل. إضافة إلى ذلك، هذا المستحضر غنيّ بالسبيرولينا وهو نوع من الطحالب البحرية الطبيعية، الذي يحافظ على قوّة الشعر وزيادة لماعيّته.

 

CHRISTOPHE ROBIN Antioxidant Conditioner With 4 Oils And Blueberry

بلسم للشعر الجافيحتوي بلسم كريستوف روبن على التوت و4 زيوت طبيعية من بينها زيت بذور الشمس وزيت اللوز... كلّ هذه المكوّنات تساهم في ترطيب الشعر والحدّ من جفافه.

 

 

JACK BLACK Nourishing Hair & Scalp Conditioner

بلسم للشعر الجافهذا البلسم غنيّ بزيت الجوجوبا، زيت شجرة الشاي، أوراق الريحان والفيتامين B... كلّها مكوّنات تتغلغل في جذور الشعر، لترطبّها وتمنعها من الجفاف. إضافة إلى ذلك، يساعد كريم المرطّب في زيادة لماعية الخصلات والحدّ من تشابكها خصوصاً إذا كنتِ صاحبة شعر مجعّد.

 

WELLA LUMINOUS INSTANT CONDITIONER

ويلا بلسم للشعر الجافيساهم بلسم ويلا في ترطيب الخصلات من الأعماق بفضل احتوائه على مستخلص الشاي الأبيض.