هل مللتِ من مظهر شعركِ الخشن والجاف؟ لا تقلقي بعد اليوم إذ لحسن الحظ هناك العديد من الخلطات لتنعيم الشعر وهي ترتكز من المكونات الطبيعية الموجودة في منزلكِ. إلى جانب اللجوء إلى المنتجات والمستحضرات الجمالية لتنعيم خصلاتكِ، يمكنكِ الاستعانة بوصفات منزلية طبيعية، وبمكوّنات موجودة في مطبخكِ لتطبّقيها على خصلاتكِ وتزوّديها بملمس ناعم. شاهدي الفيديو المرفق مع كلّ وصفة وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

3 خلطات لتنعيم الشعر ومحاربة جفافه 

خلطة الأفوكادو لمحاربة جفاف الشعر


- المكوّنات: 

حبّة من الأفوكادو: بفضل تركيبته الغنية بالمعادن، الفيتامينات، حمض الفوليك، مضادات الاكسدة وفيتامين اللوتين، واحتوائه على عناصر مهمة لفروة الرأس، وكمية ألياف مرتفعة، يساهم الأفوكادو في تكثيف الشعر، منع تساقطه، تطويله وتعزيز نموه، ومنحه البريق واللمعان من الجذور وحتى الأطراف. يقوم الأفوكادو بترطيب الشعر بشكل فعّال ويزيد من نعومته.

ملعقة كبيرة من العسل: المواد المضادة للأكسدة الموجودة في العسل سوف تجعل الشعر ناعماً وسلساً. إضافة إلى ذلك، يحتوي العسل على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تمنح الترطيب الفعال للشعر ولفروة الرأس. 

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون: يساهم زيت الزيتون في تطويل الشعر لأنه غنيّ بالفيتامين هـ الذي يحارب تساقط الشعر، كما ينشّط الدورة الدموية ويقوّي بصيلات الشعر.

- طريقة التحضير والتطبيق: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

خلطة البيض لتنعيم الشعر


- المكوّنات: 

بيضتان: يحتوي البيض على فيتامين د الذي يعمل على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه. كما يعزز البيض من نمو الشعر، ويزيد من قوة بصيلاته لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والمواد المغذية للشعر التي تساعد على علاج تساقط الشعر وتزيد من كثافته.

ملعقة من زيت جوز الهند: يحافظ زيت جوز الهند على رطوبة الشعر ونعومته، ويجعله لامعاً وصحياً. 

ملعقة من الزبادي: يحتوي الزبادي على الكثير من المواد الغذائية مثل الزنك، حامض اللبنيك، البروتينات والفيتامينات، الأمر الذي يجعله يرطّب الشعر ويحدّ من جفافه، كما يخلصّه من قشرة فروة الرأس المزعجة، والتي تسبّب الحكة.

- طريقة التحضير والتطبيق: 

شاهدي الفيديو أعلاه لكل التفاصيل. 

خلطة المايونيز لتنعيم الشعر


- المكوّنات: 

¼ كوب من المايونيز: يحتوي المايونيز على صفار البيض، الخلّ والزيوت التي تعمل سوية على تغذية الشعر وترطيبه من العمق. غنيّ باللسيستين والأحماض الأمينية التي تساعد في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ممّا يساهم في إطالة الشعر وعدم تساقطه. 

½ كوب من الزبادي: يحتوي الزبادي على الكثير من المواد الغذائية مثل الزنك، حامض اللبنيك، البروتينات والفيتامينات، الأمر الذي يجعله يرطّب الشعر ويحدّ من جفافه، كما يخلصّه من قشرة فروة الرأس المزعجة، والتي تسبّب الحكة.

بياض بيضة واحدة: يحتوي البيض على فيتامين د الذي يعمل على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه.  كما يعزز البيض من نمو الشعر، ويزيد من قوة بصيلاته لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والمواد المغذية للشعر التي تساعد على علاج تساقط الشعر وتزيد من كثافته.

- طريقة التحضير والتطبيق:

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.