close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

خلطة أزهار الكركديه والزنجبيل للحدّ من مشكلة تساقط الشعر

تعاني العديد من النساء من مشكلة تساقط الشعر وهذا الأمر يعود لأسباب مختلفة منها عامل الوراثة، أمراض الغدة الدرقيّة، الحمل والولادة، التوتر والقلق واتّباع حمية غذائية قاسية. إذا كنتِ واحدة من هؤلاء النساء ولا تعانين من هذه الأسباب، فقد تعود مشكلة تساقط الشعر إلى عادات سيئة تقومين بها منها إستخدام فرشاة الشعر الخاطئة، الصبغ الشعر باستمرار ولفّ الشعر المبلّل بمنشفة. لحسن الحظّ هناك خلطات من مكوّنات طبيعية تساعد على الحدّ من مشكلة تساقط الشعر، سنعرّفكِ اليوم على واحدة منها وهي خلطة أزهار الكركديه والزنجبيل.

خلطة أزهار الكركديه والزنجبيل

المكوّنات:

- أزهار الكركديه: هذه الأزهار تقوّي الخصلات من الجذور وتساهم في تكثيف الشعر وتطويله. كما أنها غنيّة بالمواد المضادة للأكسدة، الفيتامين C والحديد التي تحلّ مختلف المشاكل أهمّها تساقط الشعر وتقصّفه وهي علاج فعّال للقشرة. إضغطي هنا واكتشفي كيف يساهم الكركديه في خسارة الوزن.

أسباب تجعل مصفف الشعر Airwrap™ multi-styler من دايسون رفيقك الدائم في جميع المناسبات
play icon

- الزنجبيل: هذا المكوّن الطبيعي غنيّ بالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم، البوتاسيوم والفوسفور التي توفّر التغذية لبصيلات الشعر ممّا يجعلها قوية لا تتساقط. للزنجبيل خصائص مضادة للجراثيم ممّا يساعد في الحدّ من ظهور القشرة أيضاً. كما أنّه يحارب الجفاف ويرطّب الخصلات من العمق. كذلك، يضمّ بعض الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك الذي يغذّي الشعر ويحافظ على صحّته وقوّته.

طريقة التحضير وكيفية التطبيق:

في وعاء، إمزجي ملعقتين كبيرتين من أزهار الكركديه المطحونة مع 3 ملاعق كبيرة من شراب الزنجبيل الطازج حتّى يصبح المزيج مثل المعجون. إبدئي بتطبيق الخلطة من جذور خصلاتكِ وصولاً إلى الأطراف. اتركي خلطة أزهار الكركديه والزنجبيل على شعركِ لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي خصلاتكِ بالمياه الدافئة. كرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع كي تلتمسي النتيجة المرجوّة.