غالباً ما تبتعد المرأة عن اعتماد قصّة الشعر القصيرة خوفاً من عدم ملائمتها لشكل وجهها، ونظراً للوقت الذي قد يستغرقه شعرها حتى يعود إلى طوله الطبيعيّ. إذا كنتِ من هذه الفئة من النساء ولكن تريدين تغيير لوككِ من دون المجازفة، سوف نقدّم لكِ أدناه دليلكِ الكامل لتسريحات الشعر القصير والتي تناسب كلّ شكل وجه.

 

الوجه الدائريّ

لديكِ خدود بارزة وطول وعرض وجهكِ متساويان تقريباً. عليكِ اختيار تسريحات تجعله يبدو أطول وأكثر بيضاويّاً، لذلك الجئي إلى قصّة الـBOB المتوسّطة الطول وصفّفي شعركِ على شكل تموّجاتٍ ناعمة.

 

الوجه البيضاويّ

من أفضل أشكال الوجوه إذ تليق به كافة التسريحات. جبينكِ أوسع قليلا من ذقنكِ، ويبلغ طول وجهكِ حوالي مرة ​​ونصف عرضه، يمكنكِ اعتماد قصّة الـLOB المالسة أو حتى الـ Pixie المشاغبة والتي تليق بصاحبة الأسلوب الجريء والمشاكس.

 

الوجه المربّع

زوايا وجهكِ هي شبه حادّة فأنتِ تتمتّعين بفكٍّ بارز وذقنٍ مربّع، كما أنّ جبينكِ وذقنكِ هما بنفس الطول تقريباً. للتخفيف من حدّة لوككِ، اعتمدي قّصّة الـShag العفويّة ذات طبقات الشعر العديدة والمتقطّعة بأسلوبٍ عشوائيّ، والتي لا يتعدّى طولها مستوى الذقن مع إضافة غرّة جانبيّة طويلة.

 

الوجه على شكل قلب

أنتِ تتمتّعين بجبينٍ واسع، فكّ ضيّق، ذقنٍ ذي رأس حادّ وخدودٍ بارزة، فعليكِ إذاً اختيار قصّة شعر تبرز عظام الخدود وتشتّت النظر عن الذقن. لا تتخاذلي عن اعتماد الـLOB المتوسّطة الطول ذات الطبقات غير المتساوية مع غرّة جانبيّة قصيرة.

 

اقرئي أيضاً: 3 قصّات شعر تجعلكِ تبدين أصغر بـ10 سنوات 

تحوّلات قَصّات وألوان شعر النجمات في العام 2017