شعر طويل إطالة الشعر خلطات تطويل الشعر

يتميز زيت الزيتون بالعديد من الخصائص التي تجعله من أكثر الزيوت المهمة للجمال والعناية بالشعر، هذا بالإضافة إلى فوائده الكثيرة على الصحة. من بين فوائد زيت الزيتون الجمالية، فهو يمنحكِ شعر طويل وكثيف بطريقة طبيعية. في هذا المقال سنعرّفكِ تعرّفي على فوائد زيت الزيتون وكيفية استخدامه للحصول على شعر طويل.

فوائد زيت الزيتون للشعر

- يساهم زيت الزيتون في تطويل الشعر لأنه غنيّ بالفيتامين هـ الذي يحارب تساقط الشعر، كما ينشّط الدورة الدموية ويقوّي بصيلات الشعر.

- يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة تساهم في ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور. 

- يعد زيت الزيتون مضاد للبكتيريا، مما يوفّر الحماية للشعر وفروة الرأس وجعلها نظيفة وخالية من العدوى، كما يفيد في إزالة الحكة من فروة الرأس.

- يحمل زيت الزيتون أيضاً خصائص مضادة للفطريات، مما يجعله قادر على إزالة قشرة الشعر ومنعها من التجدد مرة أخرى.

- زيت الزيتون يجعل الشعر أكثر نعومة بفضل الرطوبة التي يوفرها للشعر والتي تدوم لفترة طويلة، كما يضيف اللمعان للشعر. 

كيفية استخدام زيت الزيتون للحصول على شعر طويل

1- وصفة زيت الزيتون لتطويل الشعر

بفضل فوائد زيت الزيتون العديدة على الشعر واحتوائه على تركيبة الغنية بالمعادن، الفيتامينات، حمض الفوليك، مضادات الاكسدة وفيتامين اللوتين، فإن تطبيق زيت الزيتون مباشرةً على خصلاتكِ، يمكن أن منحكِ شعر طويل.

طريقة التحضير:

- ضعي القليل من زيت زيتون في كوب زجاجي (كميّة كافية لتغطية شعركِ بالكامل). 

- قومي بوضع الكوب في الميكرويف لمدّة 10 ثواني.

- تأكّدي أنّ الزيت بات دافئاً وليس ساخناً جدّاً وطبّقيه على جذور الشعر وأطرافه. 

- قومي بحني الرأس نحو الأمام والأسفل أو تمدّدي على السرير كي تدعي رأسكِ يتدلّى نحو الخلف باتجّاه الأرض. حافظي على هذه الوضعيّة لمدّة 4 دقائق متتاليّة، لكن لا تغسلي شعركِ قبل ساعتين. 

- طبّقي هذه الوصفة بشكلٍ يوميّ على مدى أسبوعين واستعدّي لرؤية فرق ملحوظ في طول شعركِ من 3 إلى 5 سنتيمترات.

ننصحك في المرة الأولى التي تستخدمين خلالها زيت الزيتون، تطبيق ملعقتين كبيرتين على الأكثر على شعرك بدايةً، للتأكد بعد دقائق من عدم وجود أي ردّة فعل سلبية أو حساسية. 

2- خلطة زيت الزيتون مع الأفوكادو والموز لتطويل الشعر

بفضل تركيبته الغنية بالمعادن، الفيتامينات، حمض الفوليك، مضادات الاكسدة وفيتامين اللوتين، يساهم الأفوكادو في تكثيف الشعر، تطويله ومنحه البريق واللمعان من الجذور وحتى الاطراف. كذلك الموز فهو يحتوي على فيتامينات أساسية لتغذية الشعر وتكثيفه. 

طريقة التحضير:

إمزجي ثمرة واحدة من الموز بعد هرسها مع ثمرة واحدة من الأفوكادو وملعقتين من زيت الزيتون، إخلطيهم جيداً وطبقّي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه.

3- خلطة زيت الزيتون مع العسل 

يحتوي العسل على مضادّات الأكسدة التي تحافظ على فروة الرأس وتحميها من القشرة، ويعيد إلى الشعر لمعانه وبريقه. كما يعتبر من أهم المكونات التي تغذّي بصيلات الشعر وتحفزّ إعادة نمو الشعر. 

طريقة التحضير:

قومي بمزج زيت الزيتون مع كمية مناسبة من العسل وطبّقي الخليط على الشعر. اتركي الخليط مدة نصف ساعة ثم قومي بشطفه جيداً، وللحصول على نتائج جيدة يجب تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.