سواء قمتِ بصبغ شعركِ في المنزل أو عند صالون التجميل، عليكِ أن تعتني بخصلاتكِ الملوّنة كي لا تُتلف وتخسري لونها، لماعيّتها وصحّتها. إن اعتقدتِ أنّ استخدام شامبو للشعر المصبوغ سيكون الحلّ الوحيد لمحاربة التقصّف والمحافظة على لونه وعدم بهتانه، فأنتِ مخطئة! إلى جانب هذا المستحضر المهمّ، هناك إصدارات أخرى توفّر لشعركِ الحماية الكافية. الأمر لا يتوقّف هنا، إذ أن الزيوت الطبيعية تلعب دوراً مهمّاً في هذه العملية، لذلك عليكِ ألاّ تهملي هذه الخطوة في روتينكِ الجماليّ خصوصاً إذا كنتِ صاحبة شعر مصبوغ.

 

1-  إليكِ 5 مستحضرات تحمي شعركِ من التلف، البهتان والتقصّف

 

L'ORÉAL PARIS EverPure Sulfate-Free Color Care System Smooth Shampoo

إنّ شامبو لوريال للشعر المصبوغ خالي من مادة الكبريت، يحتوي على خلاصة نبتة الروزماري التي تمنح خصلاتكِ نعومة لا مثيل لها، كما يحمي لون شعركِ من البهتان.

 

Garnier Color Care Mask with Argan Oil & Cranberry extracts

طبّقي ماسك غارنييه بعد غسل شعركِ بالشامبو وركّزي على أطراف خصلاتكِ. بعد انقضاء 5 دقائق، اغسلي شعركِ من جديد بالمياه. يحتوي هذا المستحضر على زيت الأركان ومستخلص الكرز، ممّا يساعد في ترطيب الشعر من الأعماق وحماية لونه من البهتان جرّاء الصبغة.

 

PANTENE Intense Color Care Shampoo and Conditioner

يعمل بلسم بانتين على إصلاح الأضرار الناتجة عن عملية صبغ الشعر ممّا يساهم في إعادة إحياء اللّون من جديد ومنعه من التلفان والبهتان. هذا المستحضر سيحمي خصلاتكِ أيضاً من التقصّف.

 

KÉRASTASE Reflection Chroma Captive

يحتوي ماسك كيراستاس على الفيتامين E وزيت بذور الكتّان اللّذان يحميان شعركِ من التلف والبهتان في آن واحد. تعمل تركيبته على المحافظة على لون شعركِ المصبوغ وتزيد من لماعيّته.

 

CLARINS Sun Care Radiant Oil Spray High Protection UVB/UVA 30

لن تستخدمي واقي شمس كلارنس على بشرتكِ فحسب، بل ستطبّقينه على شعركِ أيضاً. هذا المستحضر يحتوي على الألوفيرا وعلى زيت Nyamplung الأندونسيّ اللّذان يحميان شعركِ المصبوغ من التلف نتيجة تعرّضه لأشعّة الشمس.

 

 

2- إلى جانب استخدام هذه المستحضرات التي تحمي شعركِ المصبوغ من التلف والبهتان والمحافظة على لونه لفترة أطول، بإمكانكِ تطبيق أقنعة ترتكز على زيوت طبيعية ستحقّق أمنيتكِ أيضاً.

  • طبّقي زيت المارولا الغنيّ بالفيتامين C وE، والأحماض الدهنيّة أوميغا 6 و9، التي يمتصّها الشعر بسرعة ليعيد إليه الرطوبة. استخدميه بشكلٍ روتينيّ إلى جانب الكريم المرطّب، خصوصاً أنّ الشعر المصبوغ يعاني من التقصّف والجفاف.

 

  • قومي بحمّام الزيت: امزجي في وعاء خاص بالميكروويف 3 ملاعق زيت جوز الهند (كما بإمكانكِ اختيار الزيت الطبيعي المفضّل لديكِ كزيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو حتّى زيت الأفوكادو)، مع بضع قطرات من الزيوت الأساسية كإكليل الجبل أو اللافندر. بعدها ضعي هذا الوعاء داخل الميكروويف لمدّة 10 ثوان ثمّ طبّقي هذا الزيت على شعركِ المبلّل ودلّكي فروة رأسكِ وخصلاتكِ به لمدّة 5 دقائق، ثمّ لفّي شعركِ بمنشفة دافئة واتركيه لمدّة 3 ساعات قبل غسله بالمياه والشامبو. حمّام الزيت هذا سيوفّر الحماية الكاملة لشعركِ سواء من التقصّف أو البهتان. كلّما قمتِ به كلّما لاحظتِ أن شعركِ حيويّ، صحيّ ولامع والأهمّ أن لونه لن ينحلّ عند غسل الشعر بل على عكس ستحافظين على لونه.