close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو روتين الـSkinification وما علاقته بالشعر؟

الشعر يتعرّض لأشعة الشمس والعوامل البيئية التي قد تضرّ به تماماً كالبشرة! لذلك، من المهمّ جدّاً أن تقومي بروتين العناية بالشعر مستخدمة منتجات خاصة تعمل على حماية فروة الرأس والشعر من كلّ الأضرار التي قد تلحق بها. واحد من أفضل الحلول هو استخدام المستحضرات التي تحتوي على مكوّنات منتجات العناية بالبشرة، وهذا ما يعرف بالـSkinification. إليكِ في ما يلي كلّ التفاصيل:

ما هو روتين الـSkinification الخاص بالشعر؟

قد تظنين أن Skinification، هو روتين العناية بالبشرة وذلك نظراً للإسم Skin، لكنّكِ مخطئة... هو ببساطة روتين العناية بالشعر!
في الواقع، هناك أمر واحد في هذا الروتين الخاص بالشعر مرتبط بالبشرة، ألا وهو وجود مكوّنات منتجات العناية بالبشرة في مستحضرات الشعر، بمعنى آخر العناصر التي قد تطبّقينها على وجهكِ ستضعينها على خصلاتكِ أيضاً.
إضافة إلى ذلك، من الماسك إلى السيروم والتقشير، مروراً بتنظيف فروة الرأس وصولاً إلى الترطيب وحماية الشعر من أشعة الشمس... كلّها خطوات عليكِ اتّباعها في روتين العناية بالشعر تماماً كما تفعلين للمحافظة على جمال بشرتكِ.

ما هي فوائد روتين الـSkinification الخاص بالشعر؟

  • يجعل الشعر صحي وقوي.
  • يمنح شعر لامعية لا مثيل لها.
  • يحمي الشعر من التساقط.
  • ينظّف الشعر ويمنع ظهور القشرة.

ما هي مكوّنات منتجات العناية بالبشرة التي تجدينها في مستحضرات العناية بالشعر؟

إليكِ في ما يلي بعض المكوّنات:

  • حمض الألفا هيدروكسي (AHA)
  • هيالورونيك أسيد
  • مؤشر الحماية SPF
  • مكوّنات وزيوت طبيعية مثل الفحم، زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا
  • الفيتامينات
  • السيراميد
  • مياه ميسيلار

منتجات عناية بالشعر تحتوي على مكوّنات موجودة في مستحضرات العناية بالبشرة:

LIVING PROOF Triple Detox Shampoo

روتين العناية بالشعريحتوي هذا الشامبو على الفحم الذي عادة ما يستخدم على البشرة وخصوصاً في الآونة الأخيرة. يعمل هذا المكوّن على تحقيق التوازن بين مستويات الرطوبة، كما ينظّف فروة الرأس والأطراف لإزالة السموم من الشعر.

KÉRASTASE Elixir Ultime Oil Serum

روتين العناية بالشعريعمل سيروم الزيت من كيراستاس على تغذية شعركِ من العمق ومنحه لمعاناً لا مثيل له. يحتوي هذا المستحضر على العديد من الزيوت المفيدة للخصلات منها زيت الأركان الذي يقوّي الشعر ويساهم في إطالته وتكثيفه.

R Co Waterfall Moisture Shine Lotion

روتين العناية بالشعرتماماً كما تحتاج بشرتكِ للترطيب، شعركِ بحاجة إلى ذلك أيضاً. يحتوي هذا الكريم المرطّب على زيت الـBabassi والبروتينيات النباتية التي تساعد في الحدّ من جفاف الشعر ومنع تشابك الخصلات.

SEPHORA Shea Hair Sleeping Mask

روتين العناية بالشعرما يجعل هذا القناع من سيفورا مميّز ومصدر تغذية لخصلاتكِ هو احتوائه على زبدة الشيا التي تقوي الشعر وتحميه من التلف وتقصّف أطرافه. قبل النوم، طبّقيه على كامل خصلاتكِ الجافّة (غير المبلّلة) مركّزةً أكثر على الأطراف. عند الاستيقاظ في اليوم التالي، اغسلي شعركِ جيّداً.

PANTENE Pro-V Micellar Shampoo Purify & Nourish

روتين العناية بالشعرإن مياه الميسيلار ليست مفيدة للبشرة فحسب، بل جيّدة للشعر أيضاً. من خلالها، يعمل شامبو بانتين على تنظيف الشعر وإزالة كلّ الأوساخ العالقة في الخصلات الناتجة عن مستحضرات الشعر. هذا ليس كلّ شيء، بل يحدّ أيضاً من إفراز الزيوت الزائدة من الشعر، ويحافظ على تلك الطبيعية التي تحتاجها خصلاتكِ.

WELLA Sun Protection Cream For Coarse Hair

روتين العناية بالشعرشعركِ بحاجة إلى الحماية من أشعة الشمس كما تحمين بشرتكِ، وذلك من خلال تطبيق منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مؤشر الحماية SPF. استخدمي مثلاً مستحضر ويلا لمنع شعركِ من التلف والبهتان جرّاء التعرّض لأشعة الشمس.

Redken All Soft Mega Recovery Tissue Mask Cap

روتين العناية بالشعراغسلي شعركِ، وضعي قبعة الحمام من ريدكن عليه لمدّة 5 إلى 10 دقائق وكأنّه ماسك. بعد انتهاء المدة، اغسلي شعركِ مرة أخرى. النتيجة: شعر لامع وغير باهت. يحتوي هذا القناع على الألوفيرا ومستخلص الصبار اللذين يعملان على ترطيب الشعر وإعادة قوته وحيويته من جديد.

OGX Replenishing Water Drops

روتين العناية بالشعريحتوي هذا المستحضر على حمض الهيالورونيك الذي عادة ما يستخدم على البشرة. هذا المكوّن يعمل على ترطيب الشعر والحدّ من التجعيدات. كلّ ما عليكِ فعله هو نثر هذا المستحضر على الخصلات الجافة وتسريح شعركِ كما تريدين.

إقرئي أيضاً: تعانين من شعر خفيف وخصلات رقيقة؟ إليكِ 6 منتجات زيوت ستعالج هذه المشكلة!

فوائد الكولاجين للشعر... يحلّ مشكلة الشيب وتساقط الشعر!