close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 أخطاء قد تجعل مستحضرات العناية بالشعر غير نافعة

فريق جمالك
25 يناير 2019

قد تظنين أن روتين العناية بالشعر بشكل منتظم للحصول على خصلات صحية وقوية، ليس بالعملية المعقدة وأنه لا يتطلب أي نوع من الاحتراف، إنما العكس صحيح! هناك العديد من التفاصيل الدقيقة التي يجب عليك معرفتها أثناء استخدام منتجات العناية بشعركِ حتى لا يتسبب روتينك الجمالي بتلفه وتقصفه.

9 أخطاء قد تقومين بها، تؤذي الشعر الكيرلي

نعم، مستحضرات العناية بالشعر قد تؤدّي إلى ظهور حبوب الوجه والظهر... إليكِ كيف
play icon

أخطاء تجعل المستحضرات غير نافعة للشعر

1- غسل الشعر بالشامبو يومياً

غسل الشعر بالشامبو يومياً يلحق الضرر به. لهذا السبب يقترح معظم الخبراء استخدام الشامبو كل يومين أو حتى كل 3 أيام. إذا كنت تشعرين أنك بحاجة إلى معطر، فما عليك سوى رش الجذور بالماء أو الشامبو الجاف وإعادة تصفيف الشعر باستخدام مجفف الشعر.

2- اختيار الشامبو الذي لا يناسب نوع شعركِ

الشامبو الخاطئ هو من الامور الرئيسية المسببة لتلف الشعر وضعفه. لذا، يجب عليكِ اختيار الشامبو وفقاً لنوع فروة رأسك، واختيار البلسم وفقاً لبنيته. إذا كنت صاحبة شعر دهني فلا تقومي بشراء الشامبو الغني بمواد شديدة التنظيف لأنها تصيب فروة راسك بالجفاف وتسرّع من انتاج الزهم. كما ان الشامبو المغذي أو المرطب قد يفسد لون الشعر المصبوغ بشكل اسرع من الشامبو التقليدي. من هنا، اختاري الشامبو المخصص للشعر المصبوغ للحفاظ على اللون لأطول فترة ممكنة.

3- عدم استخدام مستحضرات الحماية من الحرارة

إحرصي دائماً على تطبيق كريمات حماية الشعر من حرارة المجفف والفير، لأنها تعمل على حماية خصلاتك من التقصف والتأثر بحرارة أدوات تسريح الشعر، كما ستسهل عملية تمشيطه من دون تساقطه.

4- إخفاء قشرة الرأس بدون علاجها

محاولة التخلص من قشرة الرأس باستخدام أدوات ترطيب مثل الزيوت والدهن هي مجرد حل مؤقت: قشرة الرأس هي في الواقع مرض التهابي في فروة الرأس لا علاقة له بالجفاف، وتحتاج الى علاج باستشارة أخصائيين في هذا المجال.

5- استبدال منتجات العناية بالشعر ببعضها

تعتقد الغالبية العظمى من النساء انه يمكن استبدال البلسم بالقناع المغذي، في حين ان هذه الطريقة قد تتسبب بتشابك الشعر واتساخه سريعاً لأنك تمنحيه تغذية زائدة عن الحد، وذلك لأن وظيفة البلسم هي تمليس الخصلات أكثر، أما القناع فالغرض منه هو تغذية الشعر من الجذور.

6- تطبيق الأقنعة أو البلسم على الشعر الرطب

قومي بإزالة الرطوبة الزائدة من شعركِ قبل وضع القناع او البلسم المغذي لأن المياه تكون بمثابة حاجز بين الشعر والمكونات النشطة للقناع. حتى لو لاحظت بريق ولمعان الشعر عقب شطفه، غير أنه لن يستفيد إلا بالقليل من منافع القناع. بعد التجفيف، طبقي الماسك على شعرك ولفيه بمنشفة لعدة دقائق للحصول على نتيجة مثالية من النعومة والترطيب.