أثناء وضع الماسكارا على عيونكِ، هل تقومين بفتح فمكِ من دون سبب؟ أنتِ لست الوحيدة، بل على الأرجح كل السيّدات في العالم يقمن بنفس الشيء! هذا التصرّف هو أمر شائع بين كل النساء، ولا زال السبب مجهول عند بعضهنّ. لذلك سنخبركِ اليوم عن "السرّ" الذي يجبركِ على فتح فمكِ وأنتِ تطبقين الماسكارا على عينيكِ.

في الواقع، هذا التصرف  يرتكز على اللاوعي عند المرأة، كما  تفسّره  الناحية العلميّة. أثناء وضع الماسكارا، لا بدّ من فتح العين لتتمكّني من تطبيقها بشكل صحيح على الرموش من دون خدش العين أو إلحاق الضرر بها. فتح العين يتم من خلال تشغيل العصب والعضلات، التي تقع في نفس البقعة في الوجه حيث توجد العضلات والأعصاب المؤثرة على حركة الفمّ. من هنا، تركيزكِ على المحافظة على وضعية العين المفتوحة، سيدفع عضلات الفمّ لأن تشتغل، بالتالي ستفتح شفتاكِ بطريقة لا شعوريّة.

قد تتسائلين، لماذا هذا الأمر لا يحدث عند تطبيق مكياج العيون غير الماسكارا! السبب هو أنكِ لا تقومين بفتح عينيكِ بشكل يتطلب التركيز كثيراً عند وضع الآيشادو أم الكونسيلر مثلاً. لكن عند تطبيق الكحل داخل العين، من المحتمل أن تفتحي فمكِ أيضاً!

صحيح أن هذا التصرّف هو غير إراديّ، لكن يمكنكِ التلّخص منه تدريجياً في حال كان يزعجك. بكلّ بساطة وأثناء تطبيق المكياج، حاولي التركيز على شفتيكِ وابقيهما مغلقتين!


اقرئي أيضاً: 6 أفكار لترتيب أدوات المكياج بسهولة في غرفة نومك!

بمختلف الألوان... كيف تصنعين الكحل الخاص بكِ في المنزل؟